المناطق_واس

رأَسَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في مكتبه بالإمارة اليوم, اجتماعاً لمناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة، بحضور مدير عام وحدة أعمال المياه بالمنطقة عبدالعزيز بن مطر الزهراني.

 

أخبار قد تهمك أمير الباحة يطّلع على تقرير استعدادات التدريب التقني والمهني بالمنطقة لبدء العام التدريبي الجديد 13 سبتمبر 2023 - 6:18 مساءً أمير الباحة يقلّد العقيد “الخثعمي” رتبته الجديدة 11 سبتمبر 2023 - 3:35 مساءً

وأكد سموه خلال الاجتماع أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمتابعة التقدم في إنجاز تلك المشاريع من منطلق حرص الإمارة على متابعة المشاريع والخدمات بالمنطقة وتذليل جميع العوائق والعقبات التي تواجه تنفيذها إن وجدت للارتقاء بها للأفضل، وذلك في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة ـ حفظها الله – التي لم تألُ جهداً في تسخير جميع الإمكانات لما يخدم المواطن والمقيم بشكل عام، ومنطقة الباحة بشكل خاص، منوهاً بأن مشاريع شركة المياه الوطنية تعد من المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة، وإقامة المشروعات التي لها أثر مباشر على حياة الإنسان.

 

بعد ذلك اطلع سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود على جدول أعمال الاجتماع، حيث نوقشت المشاريع والاستعدادات لمواجهة التحديات مع استعراض المشاريع المستقبلية في عموم المنطقة ومحافظاتها.

 

من جانبه أوضح مدير عام وحدة أعمال المياه بالمنطقة أنه يجري حالياً تنفيذ 21 مشروعاً بقيمة تقارب 940 مليون ريال لتنفيذ شبكات مياه وصرف صحي وخزن إستراتيجي إضافة إلى التجهيز لمستندات الطرح والتصاميم لمشاريع الحزمة الأولى المعتمدة من المشاريع المستقبلية لشركة المياه الوطنية والتي تم الموافقة عليها من المقام السامي بعدد (41) مشروعاً والمخصص لها ما يقرب من 2 مليار ريال للمنطقة، مفيداً أنه سيتم طرحها في الفترة المقبلة مما سيسهم بإذن الله في زيادة نسب التغطية للمياه والصرف الصحي ورفع الضرر البيئي وزيادة الأمن المائي بالمنطقة.

 

وأكد أن هذه المشروعات النوعية جارٍ تنفيذها وفق أفضل الممارسات العملية والخبرات الفنية، لتعكس سير منظومة شركة المياه الوطنية ، وفق إستراتيجيات وطنية أُسست لتترجم رؤية السعودية 2030، وتعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير كل سبل العيش الكريم لمواطنيها وللمقيمين على أراضيها.

 

وفي ختام الاجتماع وجه سموه بمتابعة تنفيذ جميع المشاريع والرفع بنتائجها أولاً بأول والرفع بطلب الدعم في تذليل العوائق والعقبات التي تعترض تنفيذ المشاريع متى تطلب الأمر ذلك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الباحة المیاه الوطنیة

إقرأ أيضاً:

أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج

المناطق_واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، اليوم، مع الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر، وعدد من مسؤولي المركز، بحضور مسؤولي الإمارة والمحافظين ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير الجوف يستقبل مدير القطاع الشرقي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية 1 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءً أمير الجوف يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الجوف 25 أغسطس 2024 - 12:58 مساءً

 

وفي بداية الاجتماع نوّه الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز بما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من دعم غير المحدود لتحسين جودة الحياة من خلال رؤية المملكة 2030، مشيداً بمتابعة عرّاب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -, لتحسين جودة حياة الفرد والأسرة عبر برامج شاملة تسهم في تهيئة البيئة اللازمة، والعمل على تعزيز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية والأنماط الأخرى الملائمة التي تسهم في تعزيز جودة الحياة، مثمناً سـمـوه دور المركز في تطوير وتنويع وتنمية روح العمل لدى أبناء وبنات الوطن والاستثمار فيهم.

 

 

ثم استمع سموه والحضور إلى شرحٍ موجز من الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة عن دور البرنامج في تمكين ودعم مختلف قطاعات جودة الحياة بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في مختلف مجالات جودة الحياة.

 

 

وناقش الاجتماع اهتمامات واحتياجات شباب وفتيات المنطقة، لتحقيق تطلعات الشباب ودعمهم وتمكينهم بمختلف المجالات في مناطق المملكة كافة، ورسم التوجه العام لتطوير العديد من المبادرات والبرامج بمنطقة الجوف.

 

 

وأعرب البكر عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الجوف على حفاوة الاستقبال وعلى دعمه واهتمامه بمبادرات جودة الحياة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للعمل المناخي» يناقش الاستعدادات لـ «كوب 29»
  • أمير منطقة الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • أمير الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • أمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن أعمال فرع وزارة البيئة بالمنطقة
  • نائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي”
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج
  • أمير الجوف يرأس الاجتماع الثالث للجنة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة ويرعى توقيع ٦ اتفاقيات