اوضح الباحث بالشأن الاقتصادي هشام البيضاني، اضرار قانون الاجازات الجديد الذي لو نفذ فأنه سيلحق ضرراً بالموظفين وكذلك القطاع الخاص.

وقال البيضاني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “القانون الجديد سيغري الموظفين ويدفعهم للحصول على اجازات طويلة، حيث تم تناوله في البرلمان من اجل التشريع وادخاله حيز التنفيذ”.

واضاف ان “القانون الجديد يعكس محاولات الحكومة للحد من الترهل الوظيفي الناتج عن عشوائية التوظيف في السنوات الماضية، الا ان هذا القانون وان كان يهدف الى ترشيق جسد الدولة اداريا، الا انه سيضعف من فرص الحصول على وظيفة في القطاع الخاص الذي يعاني اصلا من التهميش”.

وبين ان “ما يثير الاستغراب اكثر ان الحكومة مازالت تفتح الباب بعشوائية للتعيين من جهة، ومن جهة اخرى تحث المتعينين على اجازات طويلة بنصف الراتب الاسمي لخمس سنوات، وبدون راتب لمن يرغب باجازات تفوق هذه المدة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)

كشف الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، تفاصيل الاجتماع الذي تم بين وزير المالية ووفد الاتحاد الأوروبي، موضحا أن العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي استراتيجية ومتعددة الأبعاد.

بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد” أنه كان هناك اتفاق على منح الاتحاد الأوروبي 7.4 مليار يورو كتمويلات لمصر، تتضمن استثمارات ومنح وشروط ميسرة.

تمويلات القطاع الخاص

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن هذه التمويلات تشمل منح حكومية إلى جانب تمويلات القطاع الخاص التي تشجعه على ضخ الاستثمارات في السوق المصرية.

وأكد أن وزير المالية أكد أن الدولة المصرية تقدم كل الدعم للقطاع الخاص، وبصدد منح حزمة كبيرة من المساندة بما فيها حزمة ضريبية للقطاع الخاص والعمل على تعزيز التنافسية بين المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • القانون يوضح 14 حالة تعرض الطفل الصغير للخطر (تفاصيل)
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • الحوار الوطني يوضح نقاط مهمة بشأن الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يوضح بعض النقاط حول الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية