موقع 24:
2024-10-05@10:14:50 GMT

الأردن يقدم تعازيه إلى ليبيا في ضحايا العاصفة دانيال

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الأردن يقدم تعازيه إلى ليبيا في ضحايا العاصفة دانيال

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن تعازيه لليبيا، في ضحايا الإعصار والفيضانات التي ضربت عدداً من مناطق الشرق الليبي حديثاً.

وجاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الملك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الأربعاء، وجدد الملك عبد الله الثاني "التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب ليبيا الشقيقة وشعبها العزيز بهذا المصاب الأليم"، معرباً عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل".

جلالة الملك عبدالله الثاني يعزي، خلال اتصال هاتفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي، بضحايا الإعصار والفيضانات التي ضربت عددا من المناطق في الشرق الليبي

#الأردن #ليبيا #التلفزيون_الأردني pic.twitter.com/AvnzoVjujD

— Jordan TV-التلفزيون الأردني (@JrtvMedia) September 13, 2023 آلاف القتلى والمفقودين

وبحسب آخر الاحصاءات، بلغ عدد القتلى جراء الفيضانات المدمرة، التي ضربت مدينة درنة شرقي ليبيا جراء العاصفة دانيال، يوم الأحد الماضي، 5200 شخصاً.

وقال مدير مكتب ليبيا بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، تامر رمضان، إن "نحو 10 آلاف شخص أصبحوا في عداد المفقودين جراء الفيضانات ".

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، الأربعاء، أن ما لا يقل عن 30 ألف شخص في درنة نزحوا بسبب العاصفة دانيال.

وفي وقت سابق من، الأربعاء، قال المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي أسامة علي، إنه بعد مرور 48 ساعة، تقلصت الآمال في العثور على ناجين، جراء كارثة السيول والفيضانات التي تعرض لها الشرق الليبي.

#كارثة_ليبيا.. 9 آلاف بلاغ عن مفقودين جرّاء الفيضانات https://t.co/PEiY9Hs7Uk

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2023

وكان المنفي أعلن أول، أمس الإثنين، أن مناطق برقة وخاصة درنة وشحات والبيضاء "منكوبة"، مطالباً الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية بتقديم "الدعم في جهود الإنقاذ البحري لانتشال الضحايا والمساعدة في إنقاذ الناجين وتأمين الإمدادات الضرورية لهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأردن ليبيا العاصفة دانييال

إقرأ أيضاً:

تضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات

المناطق_متابعات

تضرر أكثر من 5 ملايين شخص في 16 دولة غرب ووسط أفريقيا من الفيضانات حتى الآن هذا العام، حيث أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن الفيضانات في غرب ووسط أفريقيا وصلت إلى مستويات كارثية، وأن التشاد والنيجر ونيجيريا من بين الدول الأكثر تضررًا .

وأشار إلى أن أكثر من ألف شخص توفوا، وتم تهجير ما لا يقل عن 740 ألف شخص، كما تعرضت مئات الآلاف من المنازل، وأكثر من 100 مدرسة، والعشرات من المرافق الصحية للأضرار. وتأثر ما يقرب من 500 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال إلى 193 قتيلًا 30 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءً الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية 10 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

وقامت (أوتشا) بتخصيص 35 مليون دولار من صندوق الاستجابة الطارئة المركزي التابع للأمم المتحدة، لتقديم الإغاثة من الفيضانات في كل من التشاد، والنيجر، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والكونغو.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • تضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة