مسقط ـ العمانية: استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة العقيد ماثيو جي كاريدو قائد قوة الواجب المختلطة (151) والوفد العسكري المرافق له، الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. جرى خلال المقابلة بحث وجهات النظر في عددٍ من الأمور المتعلقة بالمجالات البحرية وسُبل تعزيزها.

كما قام العقيد ماثيو جي كاريدو قائد قوة الواجب المختلطة (151) والوفد المرافق له بزيارة مركز الأمن البحري، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر المركز العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري. واطّلع قائد قوة الواجب المختلطة (151) والوفد المرافق خلال الزيارة على مرافق مركز الأمن البحري وما جُهّز به من تقنيات، واستمعوا إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده في المحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المنطقة البحرية العُمانية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قوة الواجب المختلطة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالعلاقات الاستراتيجية القوية بين مصر والإمارات، مشيراً إلى أهمية التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار، مؤكدًا أن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي يمثل محطة مفصلية في تعزيز هذا التعاون، ويعكس الرؤية المشتركة للمستقبل والتنمية المستدامة.

مشروع رأس الحكمة

وأشار «عبد العزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن مشروع رأس الحكمة ليس مجرد استثمار عقاري وسياحي، بل يعد نموذجًا متكاملًا للشراكة الفعّالة بين البلدين، مؤكدًا أن هذا المشروع يعزز من مكانة مصر كمركز جاذب للاستثمارات ويعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب، مما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

التعاون بين مصر والإمارات

وأوضح أن التعاون بين مصر والإمارات يمتد إلى مجالات متعددة، بما في ذلك الابتكار والتكنولوجيا، مشيرًا أن إلى الشراكة الجديدة لتعزيز الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معتبراً أن هذه الشراكة تمثل نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا النظيفة.

العلاقات المصرية الإماراتية

واختتم تصريحه بالتأكيد أن العلاقات المصرية الإماراتية تستند إلى أسس متينة من الثقة المتبادلة، مشددًا على أن هذه المشروعات التنموية تمثل بداية فصل جديد من التعاون المثمر بين البلدين، لتحقيق الأهداف المشتركة للرقي الاقتصادي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور أهرامات الجيزة ويتناول أكلات مصرية تراثية
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • التحقيق مع المتهمين بزراعة مخدر البانجو في الواحات البحرية
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي