المناطق_واس

حضي جناح أمانة منطقة الباحة المشارك في معرض سيتي سكيب العالمي بمدينة الرياض، بزيارة أكثر من 20 ألف زائر, وذلك خلال فترة المهرجان من 10 إلى 13 سبتمبر 2023م برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

 

أخبار قد تهمك جناح أمانة الشرقية المشارك في معرض سيتي سكيب العالمي بالرياض يستعرض المشاريع والفرص الاستثمارية بالمنطقة 11 سبتمبر 2023 - 6:22 مساءً وزارة الداخلية تدشن جناحها “أمان ونماء” في معرض سيتي سكيب العالمي 10 سبتمبر 2023 - 8:50 مساءً

 

ونوه أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن الأمانة شاركت بإقامة جناح دائم في المعرض تم من خلاله عرض وتسويق أكثر من 100 فرصة استثمارية في منطقة الباحة، كم تضمن المعرض عدداً من المجسمات للمشاريع الاستثمارية السياحية الكبرى الجاري تنفيذها بالمنطقة، وشاشات تفاعلية لإستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

من جهة أخرى وقع أمين منطقة الباحة عدداً من عقود المشاريع واتفاقيات التفاهم تضمنت توقيع عقد الخصصة والاستدامة المالية بالشراكة مع القطاع الخاص في الرقابة الصحية, ومراقبة الأسواق بالمنطقة, وتوقيع عقد استثماري مع شركة أسفار لإنشاء مشروعين سياحيين كبيرين بالباحة، بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع بعض الشركاء ومن أبرزهم معهد إدارة المشاريع في المملكة، وجمعية علوم العمران بمنطقة الباحة، وشركة زين للإتصالات، وجمعية التخطيط وتطوير المدن.

 

وشارك الدكتور السواط متحدثاً في الجلسة الحوارية على هامش المعرض بعنوان (الأمانات والمحليات تشكل مستقبل التنمية والنمو الحضري في المملكة)، حيث سلط الضوء على نماذج من مشاريع‬ الأمانة الكبرى واستعرض مستقبل التنمية الحضرية والسياحية في منطقة الباحة‬.

 

وتميز جناح أمانة منطقة الباحة في معرض سيتي سكيب بسابقة كانت هي الأولى من نوعها في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي بأستخدام الروبوت نورة التي تعمل كموظف خدمة عملاء في جناح الأمانة، وكانت تمثل نقطة جذب طوال أيام المعرض وتستقبل الزوار وتتفاعل معهم بصرياً وشفهياً، وتشرح لهم عن المزايا النسبية والمقومات السياحية في الباحة وتوضح عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الباحة معرض سيتي سكيب العالمي معرض سیتی سکیب العالمی فی معرض سیتی سکیب منطقة الباحة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13

المناطق_الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بعد غدٍ انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الوطني في نسخته الـ 13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وذلك بجوار مقر الجمعية التعاونية للرمان بمفرق بيده.

وأشار مدير فرع وزارة البيئة بمنطقة الباحة المهندس فهد الزهراني إلى أن المهرجان الذي تشرف على تنفيذه الوزارة؛ يهدف إلى تسويق منتجات المزارعين، وتنفيذ عددٍ من البرامج واللقاءات بما يعزز قيمة المنتج، وبما يضمن المساهمة في رفع الناتج المحلي.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا أمير منطقة الباحة يطلع في جلسته الأسبوعية على الآثار التاريخية للمنطقة 27 أغسطس 2024 - 6:41 صباحًا

وبيَّن أن المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام يأتي بمشاركة 72 عارضًا ثابتًا، وأكثر من 1000 مزارع متردد على الحراج، إلى جانب مسار الأسر المنتجة الذي يضم نحو 7 أسر و5 متاجر إلكترونية ومعرض الزراعة العضوية، وركن ريف، وركن فرع الوزارة، وعددٍ من الجهات الأخرى، مفيدًا بأن هناك فعاليات منوعة ترفيهية وتثقيفية كمسرح الطفل، وركن للرسم، والفنون الشعبية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • مؤتمر سيتي سكيب البحرين 2024: الريادة في العيش الحضري تحت شعار “ابتكر، ارتقي، ازدهر- مقومات العيش في قلب رؤية البحرين
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي