الثورة نت|

نظمت مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، اليوم، اللقاء التحضيري الموسع للمشاركة في إحياء فعاليات وأنشطة المولد النبوي بالمديرية والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع أول.

وفي اللقاء، أكد وزير الداخلية، اللواء عبدالكريم الحوثي، الارتباط الوثيق لأبناء اليمن بالرسول الأعظم والنبي الخاتم، والذين يحتفلون بمولده صلوات الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانتها الغالية في قلوب جميع اليمنيين.

وأشار إلى عظمة ذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية وسيد البشرية وقائدها وقدوتها ومعلمها الأول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بعثه الله تعالى رحمة للعالمين لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأكد اللواء الحوثي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، حباً وتعظيماً وتوقيرا لمن عظمه الله ورفع ذكره رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتجسيدا لمواقف اليمنيين المشرفة في نصره الرسول الأكرم وحمل راية الإسلام منذ فجر الرسالة.

وحث وزير الداخلية، على أهمية التحرك الجاد والفاعل في المشاركة في فعاليات المولد النبوي الشريف، والتحشيد والحضور الكبير والمشرف في الاحتفال المركزي الذي سيقام في ميدان السبعين يوم 12 ربيع أول.

بدوره أكد مدير المديرية ، حمد بن راكان الشريف، أن هذا الحضور الكبير يعكس مدى تمسك وارتباط اليمنيين بالرسول الكريم، ومكانته وعظمته التي يحتلها حبا وانتماء وقولا وفعلا في وجدان اليمنيين منذ فجر الاسلام.

ودعا الشريف، الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة لأبناء ومشايخ مديرية بني الحارث في الفعالية المركزية بميدان السبعين في 12 ربيع أول، احتفالا بذكرى مولد النور والرحمة ورسم لوحة محمدية تليق بمكانة النبي الأعظم.

فيما أوضح الشيخ محمد جمعان الجدري والشيخ علي الأبيض في كلمة أبناء المديرية، أن المقام هذا مقام رسول الله صلى الله عليه وآله، وأن الاحتفال بمولده الشريف، له شرف عظيم وقدسية كبيرة فهو هادي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وأكدا حرص أبناء ومشايخ بني الحارث على المشاركة الواسعة في فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد والاحتشاد الكبير في ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع أول، للاحتفال بمولد الرسول الأعظم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف ربیع أول

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: احتفالنا بالمولد النبوي الشريف إحياء لمقاصد بعثته وأخلاقه وشمائله

أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، خلال كلمته اليوم باحتفالية ذكري المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس السيسي: “إننا اليوم ميلاد النبي المصطفي، المرفوع الحبيب المتحبب المختار، يبكي للبهيمة المثقلة واليتيم فى حجر الأرملة”.

وأضاف الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف: “لقد نهى صلي الله عليه وسلم نهيا شديدا عن الفساد فى الأرض وأمر أصحابه بالحرف والمهن وحضهم على ذلك، وهو يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن وتجويدها وتحسينها حتي تفتح أبواب الأرزاق وتعمر البيوت ويحصل الرخاء”.

وتابع الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف: “احتفالنا بالمولد النبوي الشريف هو فى حقيقته إحياء لمقاصد بعثته وأخلاقه وشمائله حتي نتخلق بها ونترجمها إلى واقع وعملا، معقبا: ” لقد قال صلي الله عليه وسلم عند دخوله المدينة المنورة َ"أيُّهَا النَّاسُ أَفْشوا السَّلامَ، وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ، وَصَلُّوا باللَّيْل وَالنَّاسُ نِيامٌ، تَدخُلُوا الجَنَّةَ بِسَلامٍ" ليكون البيان النبوي الأول إلى البشرية كلها، فهذا خطاب لأمته أى لمسلمين جميعا ويجب أن نحاول إفشاء السلام إلى أمر مؤسسي جماعي".

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: كان محمد ﷺ رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة

بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: بائع أجهزة حزب الله هو المسؤول عن اختراقها
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير أجهزة الاتصالات عمل إرهابي
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير اجهزة الاتصالات لحزب الله عمل إرهابي
  • وزير المالية يشيد بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نص كلمة وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف: احتفالنا بالمولد النبوي الشريف إحياء لمقاصد بعثته وأخلاقه وشمائله
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق