استعرضت اللجنة الصحية بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة خلال اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ محمود بن عبدالله السعيدي والي ضنك رئيس اللجنة الصحية وبحضور مبارك بن حميد الحوسني المدير المساعد بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة المؤشرات الصحية والمبادرات المجتمعية بالولاية.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة خطة اللجنة لعام ٢٠٢٣ عرضها عثمان بن عبدالله العميري مشرف الخدمات الإدارية بولاية ضنك ناقش خلالها حملة فحص الهيموجلوبين لطالبات الثاني عشر التي تهدف إلى الاكتشاف المبكر الأنيميا (نقص الدم)، وقدم أحمد بن حمد الساعدي نائب رئيس لجنة تنمية قرية قميراء الصحية بالولاية أبرز الإنجازات التي تحققت في مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية بالقرية وأهم التحديات التي تواجههم كأفراد بالقرية الصحية واختتم الاجتماع بالعديد من التوصيات التي سوف يتم العمل عليها والتي من شأنها سوف تساهم في تعزيز صحة الفرد والمجتمع بالولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪

تصدر الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت الماضي في البلاد، بنسبة 56.12 ٪، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد بـ 22.10 ٪.

وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فجر الاثنين عبر منصتها الإلكترونية اكتمال فرز النتائج بنسبة 100 ٪.

ووفق اللجنة، تصدر الغزواني نتائج الانتخابات الرئاسية بنسبة 56.12 ٪، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد بـ 22.10 ٪.

وحل ثالثا، حمادي ولد سيدي المختار، رئيس حزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" الإسلامي المعارض بنسبة 12.76 ٪، وفق اللجنة.

وحل رابعا المحامي والنائب البرلماني المعارض العيد ولد محمد بـ 3.57 ٪، وجاء في المرتبة الخامسة السياسي مامادو بوكاري بـ2.39 ٪.

كما حل المرشح والطبيب المعارض أتوما سومري سادسا بنسبة 2.06 ٪، وأخيرا مفتش المالية محمد الأمين المرتجى الوافي بنسبة 1 ٪.

ومن المتوقع أن تنظم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت لاحق الاثنين، مؤتمرا صحفيا تعلن فيه بشكل رسمي هذه النتائج، التي نشرتها عبر منصتها الالكترونية.

وفي السبت الماضي، أدلى الناخبون الموريتانيون بأصواتهم في ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد لاختيار رئيس جديد أو التجديد للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحصل الرئيس المنتهية ولايته على نحو 550 ألف صوت، في حين نال ولد اعبيد نحو 218 ألف صوت، بينما حصل المرشح ولد سيدي المختار على حوالي 126 ألف صوت، وفقا للأرقام التي نشرتها لجنة الانتخابات في موقعها الإلكتروني.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، ووصلت نسبة المشاركة بالانتخابات أكثر من 55%٬ وفق الأرقام الرسمية الأولية.

وكان المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد قد رفض النتائج الأولية للانتخابات، ودعا أنصاره إلى العصيان المدني السلمي وعدم الرضوخ لقرارات لجنة الانتخابات أو الاعتراف بالنتائج.  


وكانت قوات الأمن فرقت متظاهرين من أنصار ولد اعبيد ومنعت موكبه من مواصلة السير نحو مقر لجنة الانتخابات بالعاصمة نواكشوط، ووقعت مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين تخللها إحراق إطارات مطاطية. 

ويشار إلى أن موريتانيا تشهد حالة من الاستقرار، وذلك في الوقت الذي تشهد دول الساحل المجاورة حالات تمرد وهجمات مسلحة وانقلابات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. الإعلان رسمياً عن فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • بعد أزمته الصحية: الفنان عبدالله الرويشد يظهر في ألمانيا على كرسي متحرك (فيديو)
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • الكهرباء الأردنية تهنئ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الميمون