أعلن البنك الأهلي الكويتي الانتهاء من عملية الاكتتاب في زيادة رأسماله بقيمة 100 مليون دينار كويتي (نحو 330 مليون دولار أميركي) عبر طرح 500 مليون سهم والتي فاق فيها الطلب على القيمة المطروحة بنسبة 331 في المئة لتبلغ 331.37 مليون دينار (نحو مليار دولار).

وقال البنك في بيان صحافي اليوم الاربعاء إنه مع انتهاء عملية الاكتتاب ارتفع رأسمال البنك المدفوع بنسبة 26.

7 في المئة ليصل إلى 237.4 مليون دينار (نحو 783 مليون دولار).

«يورومني»: بوبيان أفضل مؤسسة إسلامية لهيكلة المنتجات عالمياً منذ 5 ساعات 63.38 مليون دينار بحريني أرباح «الوطني- البحرين» منذ 20 ساعة

وبين أن الهدف من الاكتتاب وزيادة رأس المال هو دعم مركزه المالي وتحقيق المزيد من التطور والنمو في أنشطته وحضوره.

وأوضح أن عملية الاكتتاب انطلقت في 27 أغسطس الماضي واستمرت الى يوم الاحد الماضي بإدارة كل من شركة (كامكو إنفست) مدير الإصدار ووكيل الاكتتاب الوطني للاستثمار مدير الإصدار المشترك ووكيل الاكتتاب.

وأشار إلى أن عملية عملية الاكتتاب تمت إلكترونيا بالكامل من خلال منصة الاكتتاب الخاصة بالشركة الكويتية للمقاصة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة مجموعة البنك الاهلي الكويتي طلال بهبهاني قوله إن الطلب على عملية الاكتتاب فاق قيمة الطرح المستهدف ما يؤكد ثقة المساهمين الكبيرة بالبنك.

وأضاف أن زيادة رأس المال ستعزز من القاعدة الرأسمالية للبنك وتسهم في تطوير أعماله وأنشطته الرئيسية مؤكدا أن البنك سيستخدم زيادة رأس المال لتحقيق الأهداف المحددة ضمن خططه الإستراتيجية ومواصلة الاستثمار في ابتكار الخدمات والحلول الرقمية ومواكبة التغيرات المتسارعة في الصناعة المصرفية.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الاهلي عبدالله السميط وفق البيان حرص البنك على تنفيذ خططه الاستراتيجية ضمن خطة التحول التي يواصل العمل بها.

وأوضح السميط أن زيادة رأس المال تأتي في سياق تعزيز عملياته التشغيلية في دولة الكويت وفي الأسواق الإقليمية التي يعمل بها في الإمارات ومصر.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: زیادة رأس المال ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 70.90 دولار في تداولات أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا ليبلغ 70.10 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط أمس بسبب المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

وشددت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن تحالف (أوبك بلس) أمس على أهمية الالتزام الكامل بحصص النفط في الإنتاج والتعويض.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع التحالف الـ 37 الذي عقد في الثاني من يونيو الماضي.

وأضافت اللجنة أنها ستواصل أيضا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنت عنها بعض الدول المشاركة من أوبك وحلفائها (أوبك بلس) على النحو المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ 52 لأوبك الذي عقد مطلع فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير الرأس المال البشري
  • البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير رأس المال البشري
  • البنك الدولي يحدد امرا مهما يحقق تنمية مستدامة في العراق
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية
  • البنك المركزي: الدينار الكويتي يفقد 122 قرشا خلال 31 يوما
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب