أكد السيد اللواءمحمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة على ضرورة التيسير على المستثمرين الجادين في إستصلاح وزراعة الأراضي، تشجيعاً للإستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر لإمداد السوق المحلي منها وتصدير الفائض، بالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة .

نائب محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 220 درجة الكشف على 1053 مواطناً خلال قافلة طبية مجانية بوادي النطرون

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة صندوق إستصلاح الأراضي، وذلك بحضور السيد حمزة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون وكلا من وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ومديرى ادارات حماية أملاك الدولة والشئون القانونية والتخطيط العمرانى والشئون المالية والإدارية والإستثمار والضرائب العقارية.

حيث وافق المجلس على قبول طلبات التنازل المقدمه من 55 من المتعاقدين على مساحات أراضي بوادي النطرون لآخرين، بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة، وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وتوفير مصدر رى دائم لها، وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق إستصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات .

كما تم الموافقه على عدد من طلبات التسجيل لأراضي أملاك الدوله التي سبق التعاقد عليها بموجب عقود إبتدائيه بوادي النطرون بعد سداد كامل الثمن والحصول على كافة الموافقات المطلوبه

وكذا الموافقه على تعديل أعماق الشرائح بمركز وادي النطرون لتتناسب مع الوضع على الطبيعه بناءا على عرض اللجنه المشكله برئاسة مدير مديرية  الاسكان والمرافق
 
كما تم خلال الإجتماع مناقشة عدد من الطلبات المقدمه من مستثمرين بخصوص تغيير النشاط ، حيث تم الموافقة على حاله تغيير إستخدام النشاط لقطعه أرض على مساحة 3870 م2 من إستصلاح وزراعة إلى أرض مشروعات، وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المختصة .

هذا وقد أشاد السيد اللواء سكرتير عام المحافظة بجهود صندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة فى تنمية وتحسين الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة وخاصة بمركز ومدينة وادي النطرون، وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للمزارعين لاستصلاح أراضيهم وتحسين إنتاجيتها وجودتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة استصلاح وزراعة الأراضي السكرتير العام للمحافظة تخطيط العمراني سكرتير عام المحافظة وكيل وزارة الزراعة وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس اليوم الأربعاء أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم، حسب تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية. 


وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.


يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين
  • أمريكا والدول الغربية ذات الوجهين: لا تستطيع فرض قبول الشعوب بها، ولا منع فرارهم منها شرقا
  • مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • إصابات بالغة لـ 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة بوادي النطرون
  • في أول لقاء له عقب تجديد الثقة.. وزير الإنتاج الحربي يجتمع بقيادات الوزارة
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • إصدار 517 ترخيصا مائيا خلال شهر يونيو الماضي
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • ماذا يطلب صندوق مجلس العقار المصري من الحكومة؟