الإعلامية بثينة توكل تعود لتقديم برنامجها "أهلا بالستات" على شاشة MBC مصر

خصصت الإعلامية بثينة توكل، مقدمة برنامج أهلا بالستات، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، اليوم الأربعاء، فقرة عن دور المرأة في الأسرة في المجتمع، وأنواع الآباء، وأنواع الأمهات في أول يوم دراسة. 

مسئول نيجيري: جهود كبيرة لمحاولة تخفيض نسبة وفيات الأمهات في 2030 إلى صفر لتنمية مهارات الطلاب.

. خبير يوضح أهمية التدريب خلال الدراسة


وخلال الفقرة قالت بثينة توكل، إن هناك اباء يهتمون بتأمين حياة كريمة ودفع الأموال المطلوبة للأبناء، وللاسرة، متابعة انه هناك فارق كبير بين رجال زمان ورجال اليوم. 
وقدمت بثينة توكل، نصيحة للرجال، قائلة :"انصح كل رجال الأيام الحالية الاهتمام بالمرأة و تقديم كل الدعم المطلوب نفسيا ومعنويا، كونها هي كل شىء في الأسرة، وزوجة سعيدة حياة سعيدة، وربنا يجعل حياتنا كلها سعادة في سعادة". 
 


واكملت مقدمة برنامج أهلا بالستات، أنه :"مافيش زي ستات زمان، وستات زمان كانوا حاجة مختلفة، وهناك اختلاف لا يمكن إنكاره، وفي نوع من الستات اسمه الفشيونستا، ودي اللي تهتمي الموضة بشدة وفي كل التفاصيل، ومش عارفه هي بتجيب وقت ازاي تعمل كل ده وتنظيم الوقت يصنع المعجزات". 
 


وتابعت بثينة توكل، أن :"هناك نوع تاني من الأمهات وهي الام الكريمة، وبتاخد على الناس بسرعة وتعمل صدقات بسرعة، وتلاقيها تعرف كل شئ عن الجيران والأصدقاء، وهناك نوع ثالث وهو السوبر ماما، وتلاقيها نشيطة إيجابية ومليئة بالحماس والطاقة، وتجد ابناءها متفوقين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامهات بثينة توكل اهلا بالستات اخبار التوك شو دور المرأة

إقرأ أيضاً:

أنواع صدقة التطوع وفضلها.. العالمي للفتوى يوضح

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الشريعةُ الإسلامية رغّبت في الصدقة وحثّت على الإنفاق في كل أنواع البر وأوجه الخير، حيث قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاكُم} [ البقرة: 254]، {وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ} [سبأ: 39]، والصدقةُ قد تكون بالمال، وبغيره من أفعال الخير والبر؛ لقول سيدنا رسول الله ﷺ: «كُلُّ مَعْرُوفٍ صَدَقَةٌ». [أخرجه البخاري]

في يوم الجمعة.. تصدق بالمال وأعمال الخير (أنواع الصدقة) حكم هبة ثواب الصدقة للوالدين بعد موتهما أنواع صدقة التطوع

وضح العالمي للفتوى أن الصدقة المالية نوعان: صدقة غير جارية، وصدقة جارية صدقة غير جارية.

الصدقة الغير جارية 

الصدقة الغير جارية هى المال الذي يُعطَى للفقير؛ لينتفع به فقط دون حبس أصله عليه، كإعطائه طعامًا، أو كسوة، أو مالًا ينفقه كيف شاء.

الصدقة الجارية

صدقة جارية هى ما يُحبَس فيها أصل المال ومنفعته أو منفعته فقط على شيء معين، بنيّة صرف الرّبح إلى المحتاجين وفي كافة وجوه الخير، وصُورها كثيرة، منها: بناء المساجد، والمستشفيات، ودور العلم، والإنفاق على طلبته، ووقف محصول الأراضي الزراعية أو أرباح الأنشطة التجارية على جهة بر معينة.
 

فضل الصدقة الجارية


وأكد العالمي للفتوى أن الصدقة الجارية أعظم أجرًا؛ لتجدد ثوابها كلما انتفع الناس بها؛ فقد قال سيدنا رسول الله ﷺ قَالَ: «إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ».

والصدقة الجارية تعني: أنها المستمرة للأجيال المتعاقبة، لا لجيل واحد، والمتعدية للعديد من الأشخاص، لا لشخص واحد؛ كطباعة المصاحف، وكتب العلم النافع، وبناء المساجد، والمدارس، والمستشفيات، والمقابر للمحتاجين، وتوصيل الماء والكهرباء والخدمات للمحرومين، وإقامة جمعيات خدمية وتطوعية للزواج، وحل مشكلات الناس، وتوصيل احتياجاتهم للمسؤولين وما شابه، ممَّا يُحقّق غرض الدوام والتعدية.


وفي ذات السياق وضحت دار الإفتاء المصرية أكدت أن الشريعة الإسلامية جاءت رحمة لجميع الخلق، ومن مظاهر هذه الرحمة ما فعله سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع غير المسلمين؛ حيث أمر أن يُعْطوا من الصدقات وأن يجري عليهم القوت، كما جاء أن هشام بن عمار سمع المشايخ يذكرون أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عند مقدمه الجابيةَ من أرض دمشق، مر بقوم مُجذَّمين من النصارى، فأمر أن يُعطَوْا من الصدقات، وأن يجري عليهم القوت.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا
  • أشرف يوسف: محمد يوسف كان يستحق الطرد بعد 10 دقايق في سوبر 94
  • نجم الزمالك السابق: محمد يوسف كان يستحق الطرد بعد 10 دقايق في سوبر 94
  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • ناشط يمني : ”تصرفات الحوثيين الحمقاء تصنع لهم الأعداء بسرعة”
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • أنواع صدقة التطوع وفضلها.. العالمي للفتوى يوضح
  • 20 مليون جنيها حجم مبيعات معرض "أهلا مدارس" بالسواح
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات