قررت المحكمة المركزية للاحتلال الإسرائيلي في سجن الرملة، تأجيل جلسة محاكمة الأسير أحمد مناصرة حتى 20 من سبتمبر/أيلول الجاري، رغم تدهور وضعه الصحي والنفسي.

وكان من المقرر أن تبتّ المحكمة في طلب مصلحة السجون الإسرائيلية تمديد العزل الانفرادي بحق الأسير، وعقدت جلسة اليوم قبل انتهاء مدة عزله الحالي في 18 من الشهر الجاري.

وتطالب سلطات الاحتلال بإبقاء أحمد في العزل الانفرادي لستة أشهر إضافية، رغم أن تقارير طبية عدة أكدت أن عزله المتواصل منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، قد فاقم من وضعه الصحي والنفسي على نحو خطير.

وأوضح محامي الفتى أحمد مناصرة أنه في بداية الجلسة جرى إبلاغ طاقم الدفاع، أنه لا يمكن إحضار أحمد، وبعد مطالبة وإصرار من طاقم الدفاع على حضوره جرى إحضاره. ولفت إلى أن الوضع الصحي والنفسي لأحمد يتفاقم وهو أكثر سوءا، مقارنة بالشهور الماضية.

يشار إلى أن العديد من الجلسات قد عُقدت لمحاكمته كانت أبرزها، الجلسات المتعلقة بتصنيف ملفه "ملف إرهاب"، الأمر الذي عرقل سبل الإفراج المبكر عنه.

وكان أحمد قد اعتُقل قبل 8 سنوات وهو طفل في 13 من عمره، بتهمة تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة.

وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن لمدة 12 عاما، وغرامة بقيمة 180 ألف شيقل، ثم جرى تخفيض الحكم إلى 9 سنوات ونصف السنة في 2017.

وقبل نقله إلى المعتقلات الإسرائيلية حُجز لمدة عامين في مؤسسة خاصة بالأحداث في ظروف صعبة وقاسية، لينقل لاحقا إلى سجن مجدو بعد أن تجاوز عمره 14 عاما.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من محافظة بيت لحم

بيت لحم - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأربعاء، 15 مواطناً من محافظة بيت لحم في حملة مداهمات واسعة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاعتقالات شملت مناطق مختلفة من المحافظة، وكان النصيب الأكبر منها في قرية حوسان غرباً، حيث تم اعتقال 14 مواطناً من القرية بينهم أشقاء، والمعتقلون هم:

محمد رأفت حمامرة (27 عاماً)، ومحمد ياسر حمامرة (27 عاما)، ومحمد جمال زعول (29 عاماً)، ومحمد علي سباتين (18 عاماً)، ويزن محمود زعول (21 عاماً)، وباسل محمد زعول (18 عاماً)، وقسام عميرة (19 عاماً)، وعبد الرحمن حمامرة (20 عاماً)، وبلال عوض حمامرة (19 عاماً)، وعبد الحميد سامي حمامرة (30 عاماً)، وقصي محمد سباتين (21 عاماً)، وقتاد ناصر شوشة (20 عاماً)، ومصطفى محمد سباتين (21 عاماً)، ويزن خالد الشوشة (27 عاماً).

وأشارت المصادر، إلى أنه تم اعتقال الشاب أرسلان مناصرة (20 عاماً) من قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

وتأتي هذه الحملة في إطار تصعيد مستمر من قبل قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، حيث تتزايد الاعتقالات والمداهمات بشكل متكرر.

مقالات مشابهة

  • شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من محافظة بيت لحم
  • زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات
  • غزل المحلة يضم محمد أشرف لمدة 4 سنوات
  • بعد تصالح أسرة الضحية.. قرار من المحكمة بشأن نجل الفنان أحمد رزق
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات
  • عاجل| رد فعل أحمد فتوح على قرار المحكمة بإخلاء سبيله
  • مصر.. قرار من المحكمة في قضية أحمد فتوح