نيوزيمن:
2024-09-30@15:55:00 GMT

الأولمبي اليمني يفشل في التأهل لنهائيات كأس آسيا

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر العام القادم، ولم يتمكن المنتخب اليمني من حجز مقعده ضمن المنتخبات المتأهلة بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط خلف فيتنام المتصدرة برصيد 7 نقاط. 

ونجحت المنتخبات المتصدرة للمجموعات الإحدى عشرة في خطف بطاقة التأهل المباشر وهي: (الأردن، كوريا الجنوبية، فيتنام، اليابان، أوزبكستان، العراق، الإمارات، تايلاند، استراليا، السعودية، إندونيسيا).

وانضم إلى المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها، ومنتخب قطر مستضيف النهائيات، أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني، وهي الكويت (المجموعة السادسة)، وطاجيكستان (المجموعة التاسعة)، والصين (المجموعة السابعة)، وماليزيا (المجموعة الثامنة).

وكان المنتخب اليمني قد فقد فرصة التأهل إلى النهائيات الآسيوية بعد سقوطه في مباراته الثانية في التصفيات أمام فيتنام بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على سنغافورة بثلاثية نظيفة، وعلى غوام بنتيجة 5/1، إلا أنه لم يتمكن من أن يكون أحد أفضل المنتخبات الأربعة صاحبة المركز الثاني في المجموعات الإحدى عشرة. 

وتقام نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل ولغاية 3 أيار/مايو 2024.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المرکز الثانی

إقرأ أيضاً:

البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب

بارك نائف البكري وزير الشباب والرياضة في اليمن تاهل المنتخب اليمني الشاب الى نهائيات كأس آسيا المقرر اقامتها في الصين مطلع شهر فبراير 2025م.

ورصد محرر مأرب برس منشورا للوزير البكري على فيسبوك قال فيه: ''ابُارك للجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخبنا الوطني للشباب، تأهلهم إلى نهائيات كأس آسيا للشباب في الصين، كما نشكر كل الجهود التي يبذلها الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ احمد العيسي، وحرصه على مشاركة جميع منتخبات كرة القدم بفئاتها السنية، في مختلف المحافل العربية الآسيوية''.

واضاف: ''لم يكن الامر غريبا ولا مستبعدا مع هؤلاء الشباب الذين سبق لهم تقديم مستويات رائعة ونتائج باهره، وكانوا عنوانا للفرح في جميع المحطات''.

البكري دعا جميع الاطياف في اليمن على مختلف توجهاتها، ورجال المال والاعمال إلى دعم المنتخب والوقوف إلى جانبه، ليتسن له الاستعداد الأفضل للنهائيات الآسيوية، وتحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى نهائيات كاس العالم.

مقالات مشابهة

  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • شباب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا دون 20 عاماً
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا