بغداد اليوم - ديالى 

وصف عضو لجنة الامن البرلمانية النائب صلاح زيني التميمي، اليوم الأربعاء (13 أيلول 2023)، الوضع الأمني في ديالى بأنه "نار تحت رماد"، فيما أشار إلى أن المطلوبين للقانون يصولون بالمحافظة.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "طرح الحقائق بشكل شفاف فيما يتعلق بالمشهد الأمني في ديالى مهم لانه سيؤدي الى اعادة النظر ومعالجة السلبيات والأخطاء لتفادي تكرار ما يؤدي الى المزيد من نزيف الدماء".

واضاف، ان "الوضع الأمني في ديالى بالمختصر "نار تحت رماد" ومن المؤسف وجود الكثير من المطلوبين يتجولون في المناطق والقصبات رغم انتشار القوات الأمنية بعضهم عليه احكام مؤبد واعدام والبعض عليه قضايا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأكمل التميمي، ان "هناك عصابات محميّة من قبل جهات متنفذة في ديالى وهذا الأمر بالغ الخطورة ويستدعي من القائد العام للقوات المسلحة ان يعيد النظر في ملف أمن محافظة حيوية تشكل مفتاح أمن العاصمة بغداد".

وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم السبت (29 نيسان 2023)، تشكيل لجنة بأمر ديواني لإعادة الأمن إلى محافظة ديالى، على إثر اجتماع عقد بالمحافظة بحضور الأمين العام لمنظمة بدر هـادي العامري، ورئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي وقائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيـدي، والقيادات الأمنية في المحافظة، وعدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر والشخصيات الدينية والسياسية، في عموم مناطق المحافظة". 

وطبقًا لبيان لوزارة الداخلية تلقته "بغداد اليوم"، فأنه "تم تشكيل لجنة بأمر ديواني برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لإعادة الأمن إلى محافظة ديالى، مشدداً على البدء بصفحة جديدة في المحافظة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی دیالى

إقرأ أيضاً:

توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية

أعلنت مديرية العمل توفير 330 فرصة عمل داخل نطاق محافظة القليوبية، عن طريق النشرة القومية للتشغيل التابعة لوزارة العمل الصادرة اليوم الجمعة.

أوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن توفير وظائف جديدة بمديرية للعمل بالمحافظة، ضمن مبادرة بداية يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات مشيرًا أن عدد الوظائف يصل إلى 330 وظيفة بـ 4 شركات ومدرسة خاصة ضمن جهود مديرية العمل بالمحافظة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن وظائف مديرية العمل متوافرة أيضًا بمديرية العمل ببنها مجمع المصالح كورنيش النيل بجوار ديوان عام المحافظة، ومكاتب العمل بالمدن والمراكز والأحياء بالقليوبية، وأن في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع ماعدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت، مشيرًا أنها تأتي في إطار المساعدة على مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل لائقة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان المصري.

مقالات مشابهة

  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران
  • قراءة عراقية.. ضرب المنشآت الإيرانية سيجلب يوم القيامة للمنطقة ويدخلها بـحرب شاملة - عاجل
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • حملة اعتقالات لسوريين في محافظة عراقية احتفلوا باغتيال نصرالله
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة
  • دولة القانون تنسحب من أكبر تكتل في مجلس ديالى - عاجل