مسقط ـ «الوطن»:

تستعد سلطنة عُمان مطلع الشهر القادم لاستضافة الاجتماع التاسع للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، والمؤتمر العام السادس والثمانين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون.
وفي إطار التحضير والاستعداد للاجتماع والمؤتمر، استقبل معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة أمس سعادة سليمان بن صالح الدخيل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والوفد المرافق الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث تحضيرات بدء أعمال الاجتماع والمؤتمر، ومسوَّدة القرارات التي سيتم اعتمادها خلال المؤتمر العام السادس والثمانين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون. من جانب آخر استعرض سعادة مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الإنجازات التي حققها المجـلس طوال الـسنين الماضية، وتطلعـاته المستقبلـية. حضر الاستقبال سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

تكريم القاص يحيى المنذري في حفل اجتماع وزراء الثقافة بدول المجلس

"عمان": في إطار فعاليات الاجتماع الثامن والعشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عُقِد مؤخرا، تم تكريم نخبة من المبدعين والمثقفين الخليجيين الذين أثروا الساحة الثقافية بإسهاماتهم المتميزة، ومن بين المكرّمين القاص العماني يحيى بن سلام المنذري، الذي تم تكريمه تقديرًا لإبداعاته الأدبية وجهوده المتواصلة في رفد الأدب العماني والعربي بأعمال قصصية تجسد التراث والحياة الاجتماعية بأسلوب فريد.

جاء هذا التكريم ضمن حفل أقيم بمناسبة الاجتماع السنوي لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة، الذي أقيم في دولة قطر الشقيقة بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية البارزة، وأكد الحفل على دور المبدعين في إثراء المشهد الثقافي والحفاظ على الهوية الخليجية من خلال إنتاجاتهم الفنية والأدبية.

وإلى جانب المنذري تم تكريم كل من علي الفياض ومحمد المرزوقي من دولة قطر، وشيخة الناخي ومرعي الحليان من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودلال الشروقي وعبدالله الخان من مملكة البحرين، ونبيلة البسام ومرزوق بن صنيتان من المملكة العربية السعودية.

وألقى المنذري كلمة المكرمين، التي تضمنت أهمية التكريم في مجالات الأدب والثقافة والفنون، مشيرة إلى أن هذا النجاح هو ثمرة جهود وتجارب ومحاولات قد تتخللها الفشل، ومما جاء في الكلمة أن أهمية الفنون والخيال تبرز في تشكيل الإبداع الإنساني، مؤكدة على أن الفنون تتداخل وتتكامل فيما بينها لتنتج أعمالاً إبداعية مميزة. كما تؤكد الكلمة على أهمية القراءة في تنمية الإبداع والتفكير.

مقالات مشابهة

  • تكريم القاص يحيى المنذري في حفل اجتماع وزراء الثقافة بدول المجلس
  • وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويوقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل لتأشيرة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا