شفق نيوز/ أعلن الاتحاد العراقي لرفع الاثقال، اليوم الأربعاء، عن احراز الرباع العراقي قاسم حسن بوزن 96 كغم الوسام الذهبي الأول بفعالية الخطف في بطولة العالم المقامة في العاصمة السعودية الرياض، فيما وصفت هذا الإنجاز بأنه يحدث للمرة الأولى بتاريخ هذه الرياضة.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لاتحاد رفع الاثقال محمد كاظم مزعل في حديث لوكالة شفق نيوز إن "الرباع العراقي قاسم حسن بوزن 96 كغم أحرز الوسام الذهبي الاول بفعالية الخطف بعد ان رفع 175 في بطولة العالم المقامة منافساتها في العاصمة السعودية الرياض"، مبينا ان "ذلك يحدث للمرة الأولى بتاريخ رياضة رفع الاثقال".

وأضاف "ننتظر فعالية النتر التي تجري منافساتها حاليا في السعودية ونأمل تحقيق نتائج مفرحة".

وبارك مزعل "للأسرة الرياضية لفرع الاثقال ورياضة العراق هذا الانجاز الكبير الذي تحقق بتظافر جهود اللجنة الأولمبية والاتحاد والمدربين واللاعبين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ذهبية بطولة العالم رباع عراقي

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. أوروبا تفرض عقوبات على صادرات الغاز الروسي

قال وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين إن التكتل وافق على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا لسد بعض الثغرات في حزم سابقة مشيرين إلى أن الحزمة الجديدة تستهدف للمرة الأولى صادرات الغاز الروسي.

وفرضت القوى الغربية عقوبات شاملة على موسكو عقب اندلاع حربها ضد لأوكرانيا في فبراير 2022، وتزيد الدول الأوروبية العقوبات منذ ذلك الحين.

وتهدف القيود الجديدة إلى خفض إيرادات روسيا من صادرات الغاز الطبيعي المسال من خلال حظر نقل الشحنات من سفينة إلى أخرى قبالة موانئ الاتحاد الأوروبي وبند يسمح للسويد وفنلندا بإلغاء بعض عقود الغاز الطبيعي المسال.

ولم تصل الإجراءات إلى حد فرض حظر على واردات الغاز الطبيعي المسال للاتحاد الأوروبي، والتي ارتفعت منذ بداية الحرب.

وستدخل الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات حيز التنفيذ بعد فترة انتقالية مدتها تسعة أشهر. وتحظر الحزمة أيضا الاستثمارات والخدمات الجديدة لاستكمال مشروعات غاز طبيعي مسال قيد الإنشاء في روسيا.

ويقول خبراء سوق الغاز إن هذا الإجراء لن يكون له تأثير يذكر على الأرجح، إذ لا تزال أوروبا ذاتها تشتري الغاز الروسي في حين لا تمثل الشحنات العابرة من موانئ الاتحاد الأوروبي إلى آسيا سوى نحو 10 بالمئة من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسية.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن من المقدر أن تبلغ قيمة خسائر روسيا جراء حزمة العقوبات الجديدة ملايين وليس المليارات من اليورو.

ولا تزال بعض دول أوروبا الوسطى تتلقى الغاز عبر خطوط الأنابيب من روسيا عبر أوكرانيا. وحظر الاتحاد الأوروبي واردات النفط الروسية في عام 2022 مع بعض الاستثناءات المحدودة.

وتدرج الحزمة 116 فردا وكيانا في قائمة العقوبات ليتجاوز العدد الإجمالي 2200.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • جورجيا تتأهل للأدوار الإقصائية في اليورو للمرة الأولى بتاريخها
  • كانتي يخطف الأضواء في مباراة فرنسا وبولندا ويلتقط الصور مع الأطفال .. فيديو
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • للمرة الأولى.. أوروبا تفرض عقوبات على صادرات الغاز الروسي
  • حفلات جولة المملكة 2024| نجوم للمرة الأولى وثنائيات خارج الصندوق
  • انجاز جديد للصناعة الوطنية يتحقق بمصنع سيماف.. تصنيع ١٠ قطارات مترو انفاق