صدى البلد:
2024-07-12@14:52:44 GMT

حقيقة انتشار الأمراض في ليبيا بسبب كثرة الجثث

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أعلن مركز مكافحة الأمراض الليبي انه سيبدأ حملة تطعيمات في المناطق المنكوبة بالفيضانات التي ضربت البلاد في الأيام الماضية.

ونفى المركز الليبي في تصريحات لقناة العربية رصد انتشار أي أمراض نتيجة الجثث الموجودة بالشوارع الليبية المختلفة الناتجة عن الإعصار دانيال المدمر.

وشدد مركز مكافحة الأمراض الليبي على استعداده التام لمنع أي تلوث بيئي نتيجة الكارثة الحالية؛ مبينا أن عدة جهات تقوم بدفن ضحايا الفيضانات.

وأوضح مركز مكافحة الأمراض الليبي ان عدد ضحايا الفيضانات يرتفع كل دقيقة.

وكان مستشار رئيس البرلمان الليبي صرح في وقت سابق بأن التقارير تشير إلى تجاوز عدد قتلى الفيضانات 6000 شخص.

ليبيا: الوضع في مدينة سوسة كارثي.. وقرابة ألف منزل "مردوم بالتراب" ليبيا والمغرب.. دور مصر الطبيعي تجاه الأشقاء

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المرعاش: تكالة عميل لدول لا تريد استقرار ليبيا

ليبيا – قال المحلل السياسي، كامل المرعاش، إن فرنسا أصبحت تلعب دور هامشي في الملف الليبي وليس له أهمية تجاه الدور الأمريكي البريطاني التركي وهذا ينطبق على الموقف الاوروبي لأنهم أضعف من أن يقوموا بمبادرات بناءة يمكن أن تنتج حلاً إن لم تكن تتوافق مع الرغبات الأمريكية الحقيقية وهذا اللقاء روتيني وعادي ولن يؤدي لنتائج.

المرعاش أشار في تصريح لقناة “ليبيا الحدث” الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إلى أن ما جاء في بيان طلال الميهوب هو يعكس حقيقة اخبار كثيرة متداولة منذ اكثر من اسبوعين وهذا يكشف لكل الليبيين زيف سياسيه الولايات المتحده التي في كل مرة يخرج فيها ريتشارد نورلاند يقول إنه يؤيد إجراء الانتخابات في ليبيا وليبيا موحدة.

وتابع “في هذا الاجتماع السافر والمعلن من قبل الولايات المتحدة بمليشيات عسكرية وزعامات ميليشياوية في ليبيا هذا يعني انهم بالفعل يتجهون لتأسيس فيلق أوروبي في ليبيا هدفه تحقيق المصالح الامريكية بصفة خاصة والنظر لليبيا من زاوية ضيقة واحدة وهي محاربة التمدد الروسي في افريقيا وهذا يتناقض مع ما يقومون به في العلن والزيارات المتكررة والميدانية عدة أطراف في ليبيا واتوجس من الدور الأمريكي الذي يريد أن يحصر ليبيا بكاملها”.

ولفت إلى أن هناك زاوية ضيقة وهي محاربة النفوذ الروسي ويريد محاربين بالوكالة يحاربون بالبندقية التي تدفع من اجلها الولايات المتحدة ولم يجد إلا حفنة من العملاء شمال الغرب الليبي الذين يتدافعون لارضاء الولايات المتحدة.

واعتبر أن هذا يتماهى مع حكومة فساد لا يريدها الشعب الليبي ويطالب باسقاطها وتتشبث بالسلطة وتحظى بدعم ثالوث قذر وخطير بريطاني امريكي تركي الذي له مصلحة مباشرة في بقاء ليبيا في فوضى واللادولة ليسهل عليه قيادة ليبيا امنياً واقتصادياً وسياسياً.

وبيّن أن اللقاء بكل تواضع لن يتمخض عنه شيء ومشاركة البرلمان الليبي في المؤتمر من باب إثبات الوجود مجلس النواب في شخص عقيله ويدركون أنه ليس لديهم شريك يمكن أن يتواصلوا معه لاتفاق لأنهم توصلوا لاتفاقات بحسب قوله.

واختتم خلال حديثة “لن نأمل شيء من تكاله لأنه عميل للاتراك والولايات المتحده والبريطانيين الذين لا يريدون استقرار ليبيا”.

مقالات مشابهة

  • كوريوس: فحوصات ما قبل الزواج في ليبيا مهمة للتصدي لتفشي الأمراض الوراثية
  • أزمات صحية وبيئية تهدد الفلسطينيين شمال غزة وسط استمرار الحرب
  • تقرير “أوبك” يشير إلى زيادة إنتاج النفط الليبي
  • «مستثمري العاشر من رمضان» تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية في ليبيا
  • المرعاش: تكالة عميل لدول لا تريد استقرار ليبيا
  • الصحة الروسية تكشف تفاصيل صادمة بشأن انتشار الأمراض العقلية بالبلاد
  • الصحة الروسية: انتشار الأمراض العقلية بالبلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد
  • الصحة الروسي: انتشار الأمراض العقلية في البلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • توابع كورونا.. انتشار الأمراض العقلية في روسيا لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • الدبيبة يبحثان رفع حظر الطيران الليبي في أوروبا