حالة من الذعر والهلع انتابت أهالي قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف ، عقب سماع نبأ وفاة 70 شابًا من أبناء القرية في حادث إعصار دانيال الذي اجتاح مدينة درنة الليبية.

وقال الدكتور رامي حسن الضيع أحد أبناء القرية، أن الأهالي استيقظوا صباح اليوم على خبر وفاة وفقد عدد من شباب القرية الذين يعملون في دولة ليبيا وتحديداً في مدينة درنة التي شهدت حادث إعصار دانيال الذي خلف مئات الضحايا.

واتشحت نساء القرية بالملابس السوداء وبدأت أصوات القرآن الكريم تخرج من كل منزل وما من بيت إلا تعمه حالة من الحزن الشديد.

محافظ بني سويف ينعى ضحايا إعصار ليبيا من أبناء المحافظة وزير التنمية المحلية ومحافظ بنى سويف يتفقدان مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة

وتداول الأهالي على صفحات التواصل الاجتماعي كشوفات بها أسماء الضحايا من أبناء القرية والتي تضمن أسماء أشقاء وأبناء عمومة.
حيث  شيع أهالي محافظة بني سويف جثامين 74 من أبناء مركز ببا، ضحايا إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية، في جنازة مهيبة، إلى مثواهم الأخير بمقابر القرية وسط حالة من الحزن الشديد. وأدى العشرات من أهالي المحافظة صلاة الجنازة على الضحايا في سوق قرية قمبش المجاور للمقابر، وسادت حالة من الحزن على وجوه الأسرة والأقارب والأصدقاء المتواجدين خلال تشييع الجثامين
كان 74 شابا من أبناء محافظة بني سويف قد لقوا مصرعهم من جراء إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية، من بينهم 68 من قرية الشريف، و 6 من قرى فزارة، وقمبش وبني عتمان، وسدس، التابعة لمركز ببا. وسادت حالة من الحزن الشديد بالقرية، خاصة بأسرة رجب عبد الفتاح، التي فقدت 3 شباب اشقاء هم «احمد ومحمود وعبدالرحمن» الذين سافروا للعمل بليبيا في مهن المعمار المختلفة لتجهيز جهاز عرس شقيقتهم، عقب وفاة والدهم منذ أقل من عام.
من جانبه نعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الضحايا من المحافظة  ،  الذين  استشهدوا  جراء فيضانات ليبيا ( إعصار دنيال )  أثناء عملهم  ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته
كما تقدم محافظ بني سويف بخالص التعازي والمواساة لأهالي وأبناء وأسر هؤلاء الشهداء ، وأن يلهمهم  الصبر والسلوان لتجاوز محنتهم الأليمة التي فجعت الشعب المصري عامة وأبناء بني سويف خاصة ، وأن يمن المولى عزوجل على المصابين  بعاجل الشفاء.
 https://fb.watch/n1xFB1A9fx/?mibextid=Nif5oz

ff82daad-b2e1-446d-acbb-1ec927af4238 9887e5ba-83b4-4927-83a3-fb8b4b991927

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخطة الاستثمارية التواصل الاجتماع التنمية المحلية التواصل الاجتماعي الليبية الصبر والسلوان الملابس السوداء تواصل الاجتماعي ر التنمية المحلية صفحات التواصل الاجتماعى إعصار دانیال الذی حالة من الحزن مدینة درنة من أبناء بنی سویف

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى  طارق أبوحطب، رئيس مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، بجولة ميدانية لتفقد سير العمل في عدد من الوحدات المحلية.

خلال الجولة، زار أبوحطب الوحدة المحلية بعرب الرمل، حيث تفقد مبنى الوحدة وأقسام العمل بها، بالإضافة إلى الحملة الميكانيكية للوحدة.

 وجه أبوحطب بضرورة صيانة كل المعدات والسيارات التابعة للحملة، كما تفقد مخازن الوحدة ووجه باستخدام المهمات المتاحة كافة لخدمة المواطنين.

وفي إطار جولته، تابع أبوحطب أعمال النظافة في قرية عرب الرمل، وأصدر توجيهات برفع كل تجمعات القمامة من شوارع القرية.

 تفقد أبو حطب العمل بالوحدة المحلية بمصطاى

 

كما استكمل رئيس مركز ومدينة قويسنا، جولته التفقدية للوحدات المحلية بزيارة الوحدة المحلية بمصطاى. 

وتابع أبوحطب سير العمل في كافة أقسام الوحدة، كما تفقد المخازن ووجه باستخدام جميع مهمات الوحدة لخدمة أهالي المنطقة.

وتابع رئيس المدينة أعمال النظافة التي تتم بمختلف قرى الوحدة، مشددًا على تكثيف الجهود لمنع تراكم القمامة في شوارع القرى، كما تابع العمل في الحملة الميكانيكية للوحدة، وأكد ضرورة إصلاح الأعطال في المعدات مع عرض الحالة الفنية لكل معدة.

بالإضافة إلى ذلك، وجه رئيس المدينة بتطوير مدخل قرية مصطاى وتشجير الحديقة العامة في مدخل القرية.

مقالات مشابهة

  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • إصابة 19 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بمدخل قرية أبو صير ببني سويف
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية