سبتمبر 13, 2023آخر تحديث: سبتمبر 13, 2023

المستقلة/- دخل الحظر على دخول المركبات التي تحمل لوحات ترخيص روسية إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الخارجية حيز التنفيذ في إستونيا ولاتفيا.

و جاء الحظر نتيجة للتوضيح الذي أصدرته المفوضية الأوروبية في 8 سبتمبر، و الذي بموجبه لا يمكن السماح للسيارات المشتراة أو المسجلة في روسيا بدخول الاتحاد الأوروبي.

و فرضت ليتوانيا حظرا على دخول السيارات الروسية إلى ليتوانيا، باستثناء العبور من و إلى كالينينغراد، يوم الاثنين.

و في لاتفيا، دخل الحظر المفروض على دخول المركبات المسجلة في روسيا إلى الاتحاد الأوروبي عبر نقاط التفتيش الحدودية بين لاتفيا و روسيا و لاتفيا و بيلاروسيا حيز التنفيذ في الساعة 18:00 يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء ليتا.

كما دخل الحظر المفروض على دخول المركبات التي تحمل لوحات ترخيص روسية إلى إستونيا حيز التنفيذ في الساعة 10:00 يوم الأربعاء.

المصدر:

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: على دخول

إقرأ أيضاً:

«إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر

أعلن الملياردير الأمريكي «إيلون ماسك»، مالك منصة «إكس» عن تغييرات في نظام الحظر، تتيح للمستخدمين المحظورين رؤية المنشورات العامة للحسابات التي حظرتهم؛ دون أن يستطيعوا التفاعل مع المنشورات بالإعجاب أو الرد أو إعادة النشر، ما تسبب بإثارة جدلا واسعا.

وجاء هذا التغيير بعد أن لاحظت المنصة أن كثيراً من المستخدمين المحظورين ينشؤون حسابات بديلة لمتابعة الحسابات التي حظرتهم والتفاعل معها.

التغييرات الجديدة لاقت انتقادات من بعض المستخدمين الذين يرون أن الحظر هو وسيلة لحماية الخصوصية ومنع التنمر الإلكتروني. بينما يدعم البعض الآخر هذا التغيير، معتقدين أنه يعزز حرية التعبير.

ماسك أعرب سابقاً عن رغبته في إلغاء ميزة الحظر، واصفاً إياها بأنها «محدودة الفائدة»، وأكد أن التغيير الجديد يمنح المستخدمين المحظورين القدرة على الإبلاغ عن المحتوى الضار الذي لم يتمكنوا من رؤيته سابقاً.

من غير الواضح بعد، كيف ستؤثر هذه التغييرات على تجربة المستخدمين على المدى البعيد. هناك مخاوف من أن تقلل هذه التعديلات من فعالية الحظر في حماية المستخدمين، مما قد يدفع البعض للبحث عن منصات تواصل أخرى توفر خصوصية وأماناً أكبر.

ماسك يسعى إلى جعل «إكس» منصة تركز على حرية التعبير؛ لكنه يواجه تحدي إيجاد توازن بين السماح بحرية التفاعل وضمان الأمان الرقمي للمستخدمين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنع إقلاع ووصول أي طائرات في كل المطارات بعد الهجوم الإيراني
  • الجزائر تمنع دخول لاعبي تنس مغاربة من المشاركة في بطولة دولية
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • جامعة المنوفية تمنع دخول مرتدي السلاسل والشروال داخل الحرم الجامعي
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • نزاع جماعة تازروت مع نبيل بركة حول احتلال مساكن يصل إلى مرحلة التنفيذ
  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية