زنقة 20 ا الرباط

أكدت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، أن جميع مصالحها معبأة بالكامل لتلبية احتياجات المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أنه تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وبتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عملت المديرية الجهوية على تعبئة شاملة لجميع المراكز الاستشفائية بالجهة، سواء المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير او المراكز الاستشفائية الإقليمية التابعة للجهة، وذلك بتوفير كل الخدمات الطبية والرعاية الضرورية، وكذا الأدوية اللازمة لاحتواء الضحايا المصابين جراء الهزة الأرضية التي شهدتها جهة سوس ماسة، خاصة إقليم تارودانت.

وفي هذا السياق، يضيف المصدر، أن المصالح الصحية عملت على توفير كل الإمكانيات اللازمة من موارد لوجيستية وأدوية وسيارات الإسعاف، وكذا تجنيد كافة الأطقم الصحية، من أطر طبية، تمريضية، تقنية وإدارية، إضافة إلى تسخير كل الوسائل الضرورية من أجل التدخل السريع والتكفل بكافة الحالات المصابة وكذا استقبال جميع الإصابات المحتملة من أجل معالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

وفيما يتعلق بالأخبار الزائفة، تأسفت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة بشدة لبعض ما يروج في المنابر الإعلامية والمواقع الاجتماعية، من إشاعات عارية عن الصحة، حول غياب بعض الأدوية على مستوى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، مؤكدة عدم صحة هذا الخبر ورفضها مثل هذه المغالطات والادعاءات الكاذبة التي لا تمت للحقيقة بصلة والتي قد تؤثر سلبا على طمأنينة ساكنة جهة سوس ماسة في ظل هذه الظرفية الكارثية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن المستشفيات والمراكز الصحية بغزة تعاني نقصا حادا في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفرا أو أوشكت على النفاد، موضحة ان 1000 مريض غسيل كلوي في غزة حياتهم مهددة جراء نقص الأدوية اللازمة لعلاجهم.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، المؤسسات الدولية والأممية سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • سميرة خزاز تحقق أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة(صورة)
  • كأس العالم 2030.. الوالي شوراق يشدد على برمجة مشاريع تنموية استراتيجية مستدامة بجهة مراكش
  • تلميذة في مدرسة خاصة تنال أعلى معدل في امتحان الباكالوريا بجهة سوس بعد حصولها على معدل 19,55
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب: الإصلاح التاريخي للحماية الاجتماعية بالمغرب يشمل جميع آليات الرعاية الجماعية
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • وزارة الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر
  • قيس الخزعلي يهدد أمريكا: سنستهدف جميع مصالحها إذا ما دعمت هجوم اسرائيل على حزب الله