زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 ، أن رئيس النيابة العامة أعطى تعليماته من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة كل أشكال النصب و الإستيلاء على المساعدات الإنسانية الموجهة لضحايا زلزال الحوز.

و في هذا الصدد ، علم الموقع، أن عبد الرزاق فتاح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، أعطى تعليماته للضابطة القضائية من أجل إتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة كل أشكال السرقة والاستيلاء على المساعدات.

كما شدد على ضرورة مراقبة الوافدين إلى الأماكن المتضررة من الزلزال لتفادي وقوع أعمال السرقات والتنقيب عن ممتلكات الضحايا.

ونبه الوكيل العام للملك الضابطة القضائية من اجل التعامل بحزم مع كل من سولت له نفسه استغلال الوضعية الإنسانية الكارثية للبحث عن المجوهرات والأموال والأغراض الثمينة.

في السياق ذاته أعطى الوكيل العام بأكادير، تعليماته للضابطة القضائية من أجل فتح أبحاث في شأن الأخبار الزائفة والمتعلقة بفاجعة الزلزال.

وتأتي هذه التعليمات المشددة من طرف النيابة العامة، مباشرة بعد تداول أخبار زائفة من قبل مجهولين من شأنها ان تخلق البلبلة وحالة خوف وهلع وسط المواطنين خاصة المتضررين من الزلزال.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
أخبار متعلقة "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانيةتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم السعودية لغزةحضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • ألمانيا والسويد تعتقلان 8 أشخاص بشبهة الضلوع في جرائم حرب في سوريا
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • كواليس اللحظات الاخيره لرحيل "مروان".. ومن هو "عدنان فنجري" وزير العدل الجديد؟!
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا