أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتنس، مساهمتها بمبلغ مليون درهم، في الصندوق الخاص لإدارة آثار زلزال الحوز، الذي ضرب عدة مناطق في البلاد.

وقامت الجامعة، بتحية المبادرة الملكية لإنشاء هذا الصندوق، مع التقدير للجهود التي بذلها المغرب في التعامل الشامل مع هذه الكارثة والإجراءات الطارئة التي تم اتخاذها للتخفيف من تأثير الزلزال على السكان المتضررين.

وأعلنت وزارة الداخلية في حصيلة محينة إلى حدود الساعة الواحدة من زوال أمس الثلاثاء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2901 شخصا، تم دفن 2884 منهم، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخص.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عدد الوفيات بلغ 1643 بإقليم الحوز، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية للتنس الزلزال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الزلزال

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن

حصد مزاد الهجن الذي نظمته المجموعة العلمية المتقدمة بجناحها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2.5 مليون درهم حصيلة بيع 15 من المطايا وبلغ أعلى سعر 600 ألف درهم.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، خليفة عبد الله النعيمي، حرص "المجموعة" على المشاركة في المعرض منذ عام 2005 والذي شهد تنظيم أول مزاد نظامي للهجن في العالم وأشار إلى الإقبال الكبير من الزوار على جناح المجموعة في المعرض لاسيما أن المزاد هذا العام قدم سلالات عدة من الهجن منها الشامخ وجبار وضاري وغيرها وهي سلالات سباقات متميزة وكانت في متناول الجميع، إذ تم بيع جميع المعروض بمشاركة كبيرة من المزايدين.

وأوضح أن المجموعة أطلقت خلال مشاركتها في المعرض النسخة الثانية من كتاب "علم التكاثر عند الجمال"، إذ يعتبر مرجعاً لأطباء علم التكاثر في العالم، وجاءت الطبعة الثانية محدثة بعد جهود كبيرة من الأطباء الباحثين بالمجموعة العلمية المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • بنموسى: 8.1 مليون تلميذ في المدارس المغربية وارتفاع في التعليم الإعدادي والثانوي
  • عدم قبول دعوى موظف لرفعها بغير الطريق المحدد قانوناً
  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • رغم وعورة التضاريس.. إزالة أنقاض الزلزال في مراحلها النهائية بإقليم الحوز
  • تعزيز البنيات التحتية الطرقية بعد زلزال الحوز، رهان ناجح في شيشاوة