الثورة نت|

أرجعت وزارة الثروة السمكية انخفاض سعر الجمبري في العاصمة صنعاء إلى أقل من ألفين ريال للكيلو جرام لأول مرة منذ عشرين عامًا، إلى حظر اصطياده خلال موسم تكاثره.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الانخفاض في سعر الجمبري سيعزز الأمن الغذائي للمواطنين ويمكنهم من شراء هذا النوع من الأسماك بأسعار معقولة.

ونفى الأنباء المتداولة حول وجود رائحة ونكهة الكربون في الجمبري المباع بالعاصمة صنعاء، كما لم تقم الشركات بتصريف أي كميات مجمدة من الجمبري كما يزعم البعض.. مؤكدا أن كميات الجمبري المعروضة في الأسواق طازجة وذات جودة عالية.

وأشار إلى أن قرار حظر اصطياد الجمبري وغيرها من الأحياء البحرية أثناء مواسم التكاثر سيستمر بفاعلية بهدف حمايتها وضمان استدامتها على المدى الطويل.. معربا عن الأمل في أن يستمر هذا التوازن في أسواق الأسماك لكي يستفيد المواطن من أسعارها المعقولة وجودتها العالية.

وكشف وكيل الوزارة عن توجه الوزارة لتوسيع نقاط البيع في مختلف مناطق العاصمة وضواحيها، بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، بهدف توفير المنتج السمكي للمستهلكين بأسعار مناسبة.

ولفت إلى أنه تم إجراء مسح ميداني لمحلات ونقاط بيع السمك الموجودة حاليًا لتوسيع نقاط البيع في مديريات العاصمة وفقًا للكثافة السكانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجمبري

إقرأ أيضاً:

فعالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
احتفت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والهيئات والمؤسسات والشركات والإدارات التابعة لها، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي أهمية الاحتفاء بيوم المولد النبوي الشريف، للتعبير عن قوة ارتباط وانتماء اليمنيين برسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتمسكهم به وسيرهم على نهجه وسيرته.

واعتبر هذه المناسبة الدينية الجليلة فرصة للتأمل في سيرة الرسول الكريم والتزود بالدروس والعبر وتجسيد أخلاقه من المحبة والرحمة والتسامح والصبر والايثار والعدل والشجاعة في مواجهة الظالمين، وهي محطة للتأمل والتفكر في المعاني والمبادئ والقيم التي جاء بها الإسلام دين الرحمة والعدل والمساواة.

وتطرق الدكتور الرباعي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يأتي انقياداً لتوجيهات الله في تعظيم رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتعزيزاً للتمسك بالقرآن الكريم والمضي على النهج القويم لتحقيق عزة ورفعة هذه الأمة وقوتها ونصرتها أمام أعدائها.

وأكد أن الجميع يفتخر بأن الشعب اليمني يساند ويقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ما يدعو للاستفادة من سيرة الرسول الكريم في امتلاك القوة في الجوانب الاقتصادية والزراعية والثقافية .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.

فيما استعرض المستشار يحيى الحوثي جانبا من سيرته صلوات الله وسلامه عليه وآله وأخلاقه ومبادئه .. معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي تقديراً لفضل الله تعالى على ما مّن به على البشرية والأمة حينما بعث فيها رسولاً منهم يهديهم ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، تطرق وكيل الهيئة المهندس عبدالكريم السفياني، إلى مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.

وشدد على ضرورة أن يجعل الجميع من ذكرى إحياء المولد النبوي محطة مهمة في حياة الأمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته العظيمة.

وألقيت في الفعالية كلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم كمحطة تعبوية لميلاد أمة قوية محصنة بالإيمان والهوية الإيمانية.

تخللت الفعالية، قصيدة وفقرات ثقافية، عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • السحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز
  • بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة
  • بهدف قاتل.. إبراهيم دياس يهدي المغرب فوزا على ليسوتو
  • فعالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية بذكرى المولد النبوي
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • مدعوون للتعيين في وزارة الصحة
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • انخفاض إصابات الحمى النزفية في العراق ووزارة الصحة تدعو للوقاية
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك