قرأ لاعبو المنتخب المغربي وجمهوره سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب الجمعة الماضي، وذلك قبل المباراة الودية التي جمعت أسود أطلس ببوركينا فاسو، على ملعب نادي لانس الفرنسي بوليرت ديليليس.

وتسبب زلزال المغرب الذي بلغت قوته نحو 7 درجات على مقياس ريختر في أضرار بالغة في العديد من المدن المغربية، مع تسجيل آلاف من الضحايا والمصابين.



وارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال، الذي حدد مركزه بجماعة "إغيل" بإقليم الحوز، إلى 2901 قتيل، بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمنكوبين، بحسب وزارة الداخلية المغربية.

وبمجرد إشارة الحكم إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا زلزال مدينة مراكش المغربية، أطلق الجمهور الحاضر مع اللاعبين العنان لنفسه لقراءة سورة الفاتحة بصوت مرتفع هز أرجاء الملعب، وترك أثراً كبيراً في نفوس لاعبي الفريقين والمدير الفني وليد الركراكي.



وحقق المنتخب المغرب الفوز بهدف دون رد، أحرزه لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي، عز الدين أوناحي في الدقيقة 36 من الشوط الأول.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن عن تخصيص إيرادات اللقاء الودي أمام بوركينا فاسو للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب مراكش وضواحيها ليل الجمعة .

???? قراءة سورة الفاتحة ترحمًا على ضحايا #زلزال_المغرب قبل مباراة المغرب وبوركينا فاسو الودية ????????pic.twitter.com/8KMQSPrDNb https://t.co/Xzn8d19xTO

— 90+ (@90PlusKora) September 12, 2023
وأصدر الاتحاد المغربي بياناً رسمياً قبل اللقاء، قال فيه "مشاركة من الاتحاد في حملة التضامن مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية، نعلن تخصيص مداخيل المباراة الودية التي ستجمع المنتخب المغربي الأول ببوركينا فاسو يوم الثلاثاء 12 سبتمبر".

أوضح "ستكون غالبية المداخيل من قبل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وستذهب للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية لتدبير الآثار المترتبة على الزلزال".

في سياق متصل، كان الاتحاد المغربي قد قرر تأجيل مباراة المنتخب الأول أمام ليبيريا في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي كان مقرراً لها ليلة السبت الماضي على ملعب أدرار في مدينة أكادير، إلى أجل غير مُسمى، تضامناً مع أسر ضحايا الزلزال المُدمر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المغربي زلزال المغرب المغرب كرة القدم زلزال المغرب رياضة رياضة رياضة تغطيات سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ضحایا الزلزال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا

الثورة نت/..
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” إلى أكثر من 160 شخصا، في ثاني أعنف إعصار تشهده الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت قناة “فوكس نيوز” اليوم الاربعاء : “إنه الآن ثاني أعنف إعصار ضرب الولايات المتحدة منذ 55 عاما، ويأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” لعام 2005″.
وأشارت القناة إلى أن مئات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين بسبب “هيلين” في ضوء انعدام الكهرباء والوصول إلى الاتصال.
وأضافت أن طوابير طويلة تشكلت في محطات للوقود في ولاية كارولينا الشمالية. وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد الأمن إلى محطات الوقود لمنع وقوع خلافات بين الجمهور.
وقالت إليزابيث شيرفود ريندال مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي الاثنين الماضي إن حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” القاتل الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة قد يصل إلى 600 شخصا، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا تتوفر لدى الإدارة الأمريكية أي معلومة دقيقة بهذا الشأن.
وأضافت أن السلطات لم تحاول حتى الآن تقييم حجم الضرر الذي ألحقه الإعصار.
كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لزيارة ولاية كارولينا الشمالية المنكوبة اليوم الأربعاء، وكذلك ولايتي جورجيا وفلوريدا – “في أقرب وقت ممكن”.

مقالات مشابهة

  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر
  • فريق عراقي يقرأ الفاتحة على روح نصر الله في السعودية قبل مواجهة الهلال (شاهد)
  • الحوثيون: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة إلى 62 قتيلا وجريحا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)