الثورة نت|

نظم مكتب الزراعة واللجنة الزراعية ووحدتا تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والحقلية في حجة فعالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أشار مستشار المحافظة درهم سفيان، إلى أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

واكد دور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم وإغاظة الأعداء والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام.

فيما أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة حسن هزازي إلى أهمية الاحتفاء بمولد النور والاسوة الحسنة لمراجعة المواقف من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به وآل بيته وأعلام الهدى.

وأشار إلى أن أسباب انحراف الامة ووصولها إلى مستوى الخنوع والانكسار هي الابتعاد عن الله والمنهج المحمدي والقرآن الكريم ونهج آل البيت.

وأكد حاجة الامة في العودة إلى الله والتمسك بالرسالة المحمدية الصحيحة.. معتبراً ذكرى مولد السراج المنير الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين محطة للتزود بهدى الله والتعرف على السيرة النبوية العطرة.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ما تتعرض له الامة من حرب شرسة من قبل أعداء الإسلام واهمية الاحتفال المشرف واللائق بالمولد النبوي الشريف لتأكيد التمسك بالنبي الخاتم مهما كانت الظروف.

واشار إلى أن اساءات الأعداء المتكررة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والقران الكريم تزيد اليمنيين إصرارا وتحد وقناعة وايمانا بالسير على نهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وال بيته وأعلام الهدى.

تخلل الفعالية فقرات وقصائد معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف

وزير الدفاع: التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابلة للمساومة قرار سيد القول والفعل في خوض غمار المواجهة انطلق من أسس جيواستراتيجية وسياسية وقراءات مسبقه للثقافة الشيطانية

 

الثورة  / سبأ

أحيّت هيئة رئاسة مجلس النواب والأمانة العامة للمجلس أمس، فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية – التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورؤساء مجالس: النواب الأخ يحيى علي الراعي والوزراء أحمد غالب الرهوي والقضاء الأعلى أحمد المتوكل والشورى محمد العيدروس – ألقى نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي كلمة، رحب في مستهلها باسمه ونيابة عن رئيس وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس بالحاضرين في بيت الشعب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد أهمية استلهام الدروس المستفادة من حياة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته العطرة وتجسيدها في الواقع العملي سلوكاً وممارسة يومية لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن والأمة.

وقال «لا خلاص لنا إلا باتباع النهج القويم لمن أرسله الله رحمة للعالمين، وأكرمه على سائر الرسل والخلق أجمعين «.. مشيرا إلى أن الاحتفال بمولده هو تأس بسيرته العطرة، ما يتطلب من الجميع التعبير عنها والاحتفاء بها كأقدس مناسبة تستحق الفرح والابتهاج.

ولفت الجماعي إلى أن ما وصلت إليه الأمة من ضعف وهوان، هو بسبب ابتعادها عن نبيها وتخلّيها عن ثقافة الجهاد فوهنت وهانت بعد أن كانت عزيزة وعصية على أعدائها.

وتطرق إلى ما يتعرض له أبناء غزة على أيدي شرذمة من اليهود الصهاينة وما تمارسه ضد أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية في ظل صمت وتخاذل عربي مخز وعلى مدى التاريخ الذي يمتد لأكثر من 75 عاما.

وأشار إلى مدى الظلم الذي لحق بأبناء الشعب الفلسطيني من العرب والمسلمين قبل غيرهم وكيف يتم هدم المَساكن على رؤوس ساكنيها من الأطفال والنساء والشيوخ في وقت تمتد أيادي المطبعين لإيصال الغذاء والدواء والوقود عبر جسر من الشاحنات لإمداد العدو الصهيوني فيما يُحاصر الشعب الفلسطيني في أسوأ كارثة إنسانية لم تشهدها البشرية من قبل.

وقال نائب رئيس مجلس النواب «إننا اليوم نحتفي بمولد النبي الكريم ونستلهم أعظم الدروس في التضحية والفداء من خلال الاقتداء بالقيم التي جاء بها».. داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول والتي يتم الإعداد لها بناء على دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية، تعظيماً وتشريفاً للرحمة المهداة.

وحث على مواصلة الفعاليات المناصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني .. مشيراً إلى مخاطبة قائد الثورة المستمرة لحكام وشعوب العالم للتحرك لوقف الصلف الإسرائيلي ووضع حد للمجازر التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ونوه بتفرد اليمن قيادة وشعباً في إسناد ودعم غزة في ظل الخذلان العربي المعيب.. لافتاً إلى أن سعي تحالف الشر الأمريكي، البريطاني، الغربي، الصهيوني لضرب اليمن لن يثني الشعب اليمني عن دوره في إسناد الشعب الفلسطيني ولن يقبل بفصله عن نبيه وسيتم التصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف ذلك.

وأضاف «مهما تآمر المطبعّون، لن يخذل اليمن وقيادته الشجاعة الشعب الفلسطيني وسيواصل دعم ومساندة القضية الفلسطينية مهما بلغت التضحيات».

وأكد الجماعي أن تدخل اليمن في مواجهة مباشرة مع أمريكا وإسرائيل وبريطانيا رغم تلك الأساطيل والأسلحة والجيوش التي تصورها وسائل إعلام وأبواق العدو بأنها لا تقهر، إنما يأتي انطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية للشعب اليمني.

وبين أن تلك الأساطيل والأسلحة والجيوش، ذابت أمام الإرادة الصادقة والتأييد الإلهي للشعب اليمني وأصبح واقعاً يراه الجميع في المواجهة مع العدو في البحر الأحمر وما يقابله ذلك من صمود أسطوري لفصائل المقاومة في غزة.

وجدد نائب رئيس مجلس النواب تأييد المجلس لكافة الخطوات التي يتخذها قائد الثورة في مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، وكذا تأييد كافة القرارات السياسية والعسكرية للمجلس السياسي الأعلى التي يتخذها في مواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي على اليمن، بالإضافة إلى تأييد الخطوات ذات الصلة بنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعا الحكومة إلى تعزيز ثقافة الجهاد في خططها وبرامجها، والتأكيد على استمرار التعبئة الشعبية لمناصرة القضية الفلسطينية.

كما دعا الجماعي، البرلمانات العربية والإسلامية والأحرار في برلمانات العالم لاستشعار مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والإنسانية والدستورية كممثلين لشعوبهم تجاه ما يتعرض له أبناء فلسطين من إبادة جماعية وحصار وتدمير لمقومات الحياة ومنع للغذاء والدواء في ظل قصف يومي متوحش للأطفال والشيوخ والنساء والمواطنين في أبشع جريمة إنسانية في العصر الحديث من قبل العدو الصهيوني.

وخاطب علماء المسلمين ورافعي شعارات الجهاد والإفتاء والفقه والمذاهب، بالقول «إذا لم يكن ما يفعله الصهاينة اليهود من قتل وانتهاك للأعراض وجرائم يعجز اللسان عن النطق بها ضد أبناء فلسطين يستوجب الجهاد فمتى يكون الجهاد؟».

بدوره ألقى العلامة حسين بن محمد الهدار، كلمة رابطة علماء اليمن، أكد فيها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، باعتبار ذلك من صلب وأوامر الدين الحنيف.

وأشار إلى أن أعظم خير نزل هو ميلاد الحبيب المصطفى الذي أرسله الله رحمة للعالمين، مبيناً أن الاحتفاء بذكر النعم واجب وأفضل الناس من سار على نهجه صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف العلامة الهدار «إن اجتماعنا اليوم في قلعة الصمود صنعاء الحبيبة يجدد الارتباط اليماني الوثيق برسول المحبة ونصرة القيم والمبادئ التي جاء بها المصطفى».. لافتاً إلى الأحاديث التي وردت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضائل أهل اليمن.

وتابع «في هذه المناسبة نتذكر ما يجري للأشقاء في فلسطين من قبل الكيان الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم وحرب إبادة لم تحرك ساكناً للقيم الإنسانية والدينية ومن يدّعي زوراً وبهتاناً مناصرته لحقوق الإنسان لم نسمع منهم أي موقف تجاه تلك الجرائم البشعة في فلسطين».

وحيا عضو رابطة علماء اليمن العلامة الهدار، كل من ناصر وساند فلسطين وغزة وفي مقدمة الجميع السيد المجاهد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومواقفه الشجاعة والذي يمثل صوت اليمن والتحية موصولة لكل من وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الحرب الفاضحة التي جردت الكثير من الناس والأدعياء وكشفت زيفهم.

وحث على التصدي لمشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني.. مضيفاً «النصر آت غير أن الله يريد أن نريه من أنفسنا خيراً».

من جهته أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، في كلمة المناسبة، إلى أن الشعب اليمني هو أول من احتفل برسول الله عندما دخل المدينة المنورة.

وأكد أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وترسيخها بالاتباع للنهج المحمدي وأعلام الهدى، مبيناً أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعزّز من الهوية الإيمانية التي رفعت رأس اليمن من خلال المواقف التي سطرها اليمن في مساندة الشعب الفلسطيني رغم استمرار آثار وتداعيات العدوان والحصار الذي تجاوزت تسع سنوات.

ونوه الدكتور الشامي بالقرارات الشجاعة التي اتخذها مجلس النواب في تجريم التطبيع والتعاون مع الكيان الإسرائيلي وتفعيل المقاطعة السياسية والاقتصادية لكيان الاحتلال.

في حين أشار مفتي محافظة تعز العلامة الحبيب علوي بن سهل بن عقيل، إلى أن احتفال اليمن بذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام، يعبر عن محبة وارتباط أهل اليمن واحتكامهم إلى الله ورسوله، باعتبار الاحتفال بهذه المناسبة فيه العزة والنصر للأمة.

وذكر أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يجسد مدى ارتباط وحب الأنصار وأهل اليمن للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان

إلى ذلك نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أمس، فعالية احتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وألقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي في الفعالية التي حضرها نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري، وعدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والقيادات العسكرية والضباط، كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحايا ومباركة رمز الأمة وعنوان عزتها وكرامتها وحكيمها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد المواجهة التاريخية مع قوى الشر.

وقال: ” تطل علينا هذه الذكرى الطيبة وقلوبنا عامرة بالإيمان وبالإصرار على الدفاع عن القيم والأخلاق المحمدية التي هي رسالة الخالق العظيم لمجمل خلقه والتي جسدها الحديث الشريف (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) وهي رسالة خالدة تدعو إلى الحق والعدل ورفع الظلم والانتصار للمظلوم، وشرعت باب الجهاد المقدس لمواجهة الظلمة والظلام وإحقاق الحق ونجدة الملهوف”.

وأشار إلى أن الاحتفالات العسكرية الواسعة بذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف الصنوف والتشكيلات البرية والبحرية والجوية تأتي هذا العام أكثر تميزا وأوسع حضوراً وأكثر بهجةً وسروراً كونها جاءت متزامنة مع التباشير العظيمة لثورة الشعب المجيدة في الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة.

وأضاف: “هذه الثورة التي انطلقت ضد الفساد والظلم وضد التخاذل والانهزامية التي أراد الأعداء أن تتفشى في أوساط هذه الأمة التي كانت خير أمة أخرجت للناس والتي تكالب عليها الطغاة والمغرضون والمطبعون والمتصهينون، وهي تحديات تفرض على أحرار أمتنا ورجالها الأخيار أن يكونوا على أهبة الاستعداد دوما للدفاع عن قيم الأمة ومبادئ ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وأن تتكاتف الأيدي وتتراص الصفوف في للدفاع عن الوطن والثورة العظيمة ضد الطواغيت الظاهرين والمتآمرين والفاسدين الذين يتخفون خلف الستار”.

وأردف قائلاً: “في مفترق التاريخ وعلى عتبات المتغيرات العاصفة أرادت المشيئة الإلهية أن يكون اليمن في عين هذه المتغيرات والتحديات واختارت المرحلة فرسانها فكان ربانها قائد حكيم واستثنائي صقلته التجارب ليتقدم الصفوف ويتصدر الموقف”.. لافتا إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قارع الصهاينة وواجه طواغيت الاستكبار في البحر الأحمر والبحر العربي وفي المحيط الهندي وفي البحر الأبيض المتوسط انتصارا للقضية الفلسطينية وإسنادا للأشقاء المظلومين في غزة.

وأكد وزير الدفاع، أن هذا الموقف اليمني المشرق والمشرف المتصدر في جبهات المواجهة ضد الصهيونية العالمية ومن يدور في فلكها اتخذ من منطلق الدين والعقيدة وعن دراسة مسبقة وحكمة وشجاعة لأن الصهاينة لديهم مشروع استيطاني توسعي استعماري وعدواني مثقل بالأطماع والبشاعة والإجرام والقتل والتخريب والفوضى والفتن وما يجري في المنطقة بشكل عام وفي في غزة والضفة بشكل خاص أكبر دليل على نوايا قوى الشر ومن يساندهم.

وأشار إلى أن قرار سيد القول والفعل في خوض غمار المواجهة انطلق من أسس جيواستراتيجية وجيوسياسية وعن قراءات مسبقة للثقافة الشيطانية العدوانية الاحتلالية للصهاينة ومن يدعمهم وكان الخيار الأمثل هو المواجهة ضد الصهيونية الأمريكية البريطانية وكبح حساباتهم التوسعية والاحتلالية في المنطقة وكان هذا الموقف هو الفيصل الذي يحد من تنمر ثلاثي الشر والإجرام الذين لا يضعون وزناً للقيم الإنسانية وكشفوا للعالم أجمع عن وجههم الإجرامي القبيح والسعي بكل خسة ودناءة للإبادة الجماعية ضد أطفال ونساء غزة.

كما أكد وزير الدفاع أن التردد أو التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير خاضع للمناورة أو المساومة لأن الحق ليس له وجهين.

وقال: “إن قيادة وزارة الدفاع والإنتاج الحربي ورئاسة هيئة الأركان العامة ستعمل بهمة عالية على بذل كل الجهود المتفانية والمخلصة على تنفيذ برامج وخطط حكومة التغيير والبناء فيما يتعلق بمواصلة تطوير قدرات القوات المسلحة كماً ونوعاً وفق أحدث مفاهيم البناء العسكري المنشود وذلك في ظل الدعم المستمر الذي تحظى به مؤسسة الوطن الكبرى القوات المسلحة والأمن من القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة الذي يولي مجاهدي الجيش اليمني كل الرعاية والاهتمام وبما يمكنهم من تأدية مهامهم القتالية والتدريبية على أكمل وجه، ومفاجأة الأعداء في البر كما تفاجأوا بالبحر بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.

ولفت إلى أن السيد القائد يشرف على الصناعات الحربية التي تشهد كل يوم قفزات نوعية ومتسارعة ونجاح كبير وغير مسبوق.

وأضاف “وخير دليل على ذلك ما وصلت إليه القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية في قواتنا المسلحة التي استطاعت بفضل الله سبحانه وتعالى أن تحقق انتصارات مشهودة سواء على مستوى الحاق الهزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية ودحر حاملات طائراتها ومدمراتها وبوارجها وفرض الحصار الشامل على موانئ فلسطين المحتلة وتكبيد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر فادحة، وصولاً إلى الضربة القوية والفاعلة التي وجهتها المسيرة اليمنية (يافا) التي وصلت إلى قلب العدو في مدينة (يافا) الفلسطينية المحتلة متجاوزة كل المنظومات الدفاعية الصهيونية ووصولها إلى أهم أحيائها الهامة وما زال القادم أعظم وأشد”.

وأشار اللواء العاطفي إلى أن المسألة لا تقف عند حدود تصنيع وتطوير صاروخ باليستي ومجنح أو طائرة مسيرة يمنية أو زورق بحري مسير فحسب، بل المسألة أكبر بكثير من ذلك فاليمن لم ولن يقبل بغير المكانة العالية التي ينتظرها ويعمل لأجلها بدءاً من تحرير القرار الوطني وصولاً الى سياسات الاكتفاء الذاتي وامتلاك إرادة البناء والتحديث والتطوير في كل مناهج الحياة وتشعباتها فالشعب اليمني جدير بأهداف عظيمة وطموحاته تناطح السحاب.

وأكد وزير الدفاع على العديد من الثوابت التي يتم العمل عليها والمتمثلة في:

أولاً: إن موقع اليمن هو موقع أساسي في محور الجهاد والمقاومة دفاعا عن الأمة ومقدساتها وقيمها وأراضيها، وأمننا الوطني هو هدف أساسي وسندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة.

ثانياً: إن اليمن على المستوى الرسمي والشعبي قد تحرك في مسار التحرير والاستقلال ولن يقبل بأي تبعية أو هيمنة أجنبية ولن يكون بعد هذه التضحيات العظيمة حديقة خلفية لأي نظام إقليمي أو وصاية دولية.

ثالثاً: مثل ما أكد قائد الثورة بأن العمل جار على تطوير القدرات العسكرية لتصل إلى مستويات أقوى مما هي عليه اليوم سواءً في مديات القوة الصاروخية والطيران المسير والزوارق البحرية المسيرة واتساعها أو في تطور تقنياتها التي تضمن لها حجماً أكبر من التأثير ومن الدقة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب وأن الرد اليمني القوي والمزلزل على هذا الكيان النازي آت آت آت وبدون تردد أو قلق وسنقابل الجنون الصهيوني بجنون ايماني يماني قد ذاقوا مرارته في البحر الأحمر والعربي والمتوسط والمحيط الهندي وما ارتعاشة يافا منكم ببعيد.

رابعاً: طوال العهود السابقة ظلت الرؤية نحو اليمن قائمة على مبدأ ومقولة مشهورة بأن اليمن هي مقبرة الغزاة لعجز الغزاة عن احتلال اليمن وأن الاحتلال يكون باهظا ومكلفا ومدمرا لكل غاز أو محتل، ومؤخرا بدأت تترسخ في الوجدان وفي المفهوم العسكري مقولة أن البحرين العربي والأحمر وخليج عدن أصبح مقبرة للفرقاطات والبوارج والسفن الحربية الأمريكية والصهيونية والغربية.

خامساً: إن الثروة الوطنية هي موارد سيادية ولن نسمح بأن يتم إهدارها أو الفساد بها أو تجاهل استثمارها بما يخدم المصالح العليا لليمن كافة.

سادساً: إننا لن نسمح لأي تهديد يزعزع استقرار وأمن بلدنا ولن نقبل ببقاء أي قوات أجنبية في أرضنا وجزرنا أو بقاء الكيان الصهيوني الغاصب يدنس مقدساتنا ولو استدعى منا الأمر أن نجاهد حتى قيام الساعة.

سابعاً: نطالب العالم أجمع بإصلاحات جوهرية في منظومات المجتمع الدولي بشكل يضمن التوازن في المواقف ويمنع الاستئساد والتنمر وطغيان المصالح الأحادية لإمبراطورية الشر أمريكا التي تتعرض هيبتها للتآكل والضياع وأن عهد أحادية السطوة وأحادية قيادة العالم أصبحت في حكم الملغي والمنتهي الصلاحية بعد صعود قوى دولية لا تكن لواشنطن أي احترام أو تقدير.

ثامناً: إن التوجه الحكيم والقيادة الشجاعة ووحدة الموقف والمصير والإرادة المباركة المفعمة بالخير والعطاء سبيلنا إلى الغايات العظيمة، غايات الإنجاز، غايات المواقف المبدئية الثابتة والمشرفة وغايات العزة والكرامة والحرية والاستقلال.

تاسعاً: نحيي مجاهدينا المؤمنين المرابطين في كل موقع وجبهة على الثبات والصمود ومقدرتهم العالية في صياغة الانتصارات المتوالية على أعداء الأمة وأعداء الإسلام والإنسانية فهم عنوان عزتنا وكرامتنا وهم الطود الشامخ القوي في وجه المعتدين والطغاة.

واختتم وزير الدفاع كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لكل من أعد وجهز لإنجاح فعالية المولد النبوي .. متمنياً للجميع النجاح في مهامهم.

فيما ألقى مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني كلمة رحب فيها بالحاضرين من قيادات وضباط وزارة الدفاع في فعالية المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى أن هذه المناسبة “تأتي هذا العام والأمة في مواجهة صريحة وواضحة مع أمة الكفر والنفاق لتهدينا أن نكون كما كان نبينا مجاهداً مستبسلاً في ميادين الجهاد والمواجهة مع الأعداء كفاراً ويهوداً ومنافقين فنحمل تلك الروحية التي واجه بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الروم واليهود والكفار وألحق بهم هزائم نكراء”.

ولفت اللواء الكحلاني إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف يمثل رسالة للأعداء عن وحدة الأمة تحت قيادة نبيها، ورسالة للأعداء الذين يسيئون لقداسة نبينا وتأكيدا على أنه عظيمٌ وعزيزٌ على قلوبنا ولن يضره كيدهم ومكرهم.

وأضاف “إن إحياء المولد النبوي يعبر عن علاقتنا وارتباطنا وتمسكنا بنبي الرحمة والجهاد في الزمن الذي أراد له الأعداء أن يغيب وتنفصل الأمة عنه”.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد جسدت عظمة المناسبة وعظمة الشعب اليمني الذي يحييها بتفرد وتألق حباً وتعظيماً لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم، وفقرات إنشادية لفرقتي أنصار الله و21 سبتمبر عكست مدى الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

أمانة العاصمة

وأُقيمت بصنعاء أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، نظمتها جامعة اليمن.

وفي الفعالية أشارت كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، مناسبة عظيمة غنّية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم لتصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار المحدقة بها بفعل قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.

واعتبرت الاحتفال بالمولد النبوي احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات وقيادة البشرية نحو العزة والكرامة.

واستعرضت الكلمة جانباً من مكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته وسجاياه ومناقبه الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق ورحمة للعالمين وأنهى به الله عهد الظلم والطغيان والعبودية وإخراج البشرية من الظلمات إلى نور الهداية والحق والفلاح.

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور علي مظفر إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وقيم ومبادئ وأخلاق النبي الكريم والدعوة لتجسيدها سلوكاً وواقعهاً.

وأقيمت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة، فعالية احتفالية لأبناء حارة باب الروم بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية بحضور قيادات ووجهاء وشخصيات اجتماعية وعقال، اعتبر الناشط الثقافي الدكتور عادل المهدي، إحياء ذكرى مولد النور المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، محطة ايمانية تعبوية لتعزيز التمسك بنهج الرسول الأعظم والاقتداء به.

فيما تطرقت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، إلى السيرة العطرة لرسول الرحمة المهداة للعالمين وقيمه وإحسانه وأخلاقه العظيمة، وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد النبي الأعظم والاقتداء به قولا وعملا.

كما نظم مكتب الصحة والمجمعات والمراكز الطبية بمديرية آزال في أمانة العاصمة أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيسا لجنتي التخطيط والخدمات بأمانة العاصمة شرف الهادي وعادل العقاري، أكد مدير المديرية أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، باعتباره رد عملي على حملات الإساءة والتشوية التي يقودها الأعداء والمنافقين بهدف إبعاد الأمة عن نبيها الكريم.

وأشار إلى مؤامرات الأعداء واذنابهم التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية في دينها وعقيدتها الهوية الإيمانية خدمة لكيان العدو الصهيوني.. حاثاً الجميع على التحشيد للفعالية الكبرى والخروج المشرف في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جهته، أكد مدير التدريب والتأهيل بخفر السواحل العقيد حسين فضة ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الرحمن جحاف، أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مجرد ذكرى عابرة بل محطة هامة للتزود من أخلاق وسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشارا إلى أن هذه المناسبة العظيمة تتزامن مع الموقف المشرف للشعب اليمني وخوضه معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة والشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

واحتفى مكتب المؤسسة العامة للمسالخ في أمانة العاصمة وفروعه بالمديريات أمس، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، إلى عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين، ذكرى مولده الشريف صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم والاقتداء بنهجه القويم وتجسيد سيرته قولاً وعملاً في المضي على مسار الجهاد لمواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي أمريكا وإسرائيل والدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، وأكد مدير مكتب المسالخ بأمانة العاصمة أحمد إدريس، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين من أنزل الله كتابه الكريم عليه ليحيي به الأمة ويخرجها من الظلمات إلى النور ومن الضلال إلى الهدى وليظهر دينه للعالمين.

وأشار إلى أن اليمنيين هم من ناصروا رسول الله صلى الله عليه وآله في الجاهلية الأولى وهم ينصرونه اليوم في الجاهلية الأخرى.. مبيناً أن إحياء مولده الشريف عيد الهداية والتوحيد هو إحياءً للأمة بإكمالها.

كما أقيمت بصنعاء، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة اليمنية الاردنية بصنعاء تحت شعار « رحمة للعالمين «.

وفي الفعالية، أشار مدير الأنشطة بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، عبد الكريم الضحاك ، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستعراض مكارمه وصفاته وسجاياه الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذها من الظلمات إلى النور .

وتطرّق الضحاك إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها وقدوتها ومصدر قوتها وعزتها وكرامتها واستبدال تلك القدوة الحسنة برموز آخرين .

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو رسالة للعالم بمدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم والاستفادة من سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتحلي بالمبادئ والقيم التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في واقعنا .. داعياً منتسبي الجامعة إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية والعلمية التي تقيمها الوزارة لبناء الإنسان الكامل والقادر على حماية الوطن.

من جانبه أكد رئيس الجامعة، الدكتور قيس عبدالله نجيم ّ، أن الله كرم نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم فجعله سيد ولد آدم وإماماً للأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى أن الاحتفاء بمولد النور الأكرم له دلالته المهمة لتقدير النعمة الإلهية في إبراز مظاهر الفرح والبهجة والسعادة بهذه المناسبة العطرة واحياء القيم والمبادئ التي جاء بها النبي الكريم والتمسك بها لنيل النجاة والفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

إلى ذلك أحيت مدارس النصر – بيت بوس بمديرية صنعاء الجديدة، محافظة صنعاء، اليوم، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب، طالب دحان ، إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بذكرى المولد، إنما يؤكد عمق ارتباطه بنبي الرحمة المهداة ومعلم البشرية ومنقذها.

وأوضح أن الشعب اليمني استطاع أن يشد أنظار العالم نحوه، من خلال تفرده بمظاهر وبرامج وأنشطة إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة بين سائر الشعوب الإسلامية.

من جهة أخرى نظم القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه أمس ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكدت كلمات عن وزارة الكهرباء والطاقة والمياه، أن الندوة تكتسب أهميتها لتزامنها مع الفعاليات التحضيرية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشادت بتفاعل القطاع النسائي في وزارة الكهرباء والطاقة والمياه في تنظيم الندوة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض المتحدثون المحطات التي خاضها الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم، في ترسيخ قيم الدين الإسلامي الحنيف، والمآثر التي تركها في نفوس المسلمين، لافتين إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة تسهم في تعزيز محبة الرسول، والاقتداء به، والسير على نهجه القويم، واستذكار العظات من مسيرته الخالدة التي حوّلت مجرى التاريخ الإسلامي.

صنعاء

إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية همدان بمحافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير مديرية همدان جبران غوبر، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، في تعزيز وترسيخ الولاء لله والمحبة لرسوله والاقتداء به والتمسك بمنهجه وأخلاقه ومبادئه.

وتطرق إلى دلالات ومعاني الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف، للتأكيد على عمق ارتباط اليمنيين برسولهم الأعظم وثباتهم في مواصلة مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها أجدادهم الأنصار منذ فجر الرسالة المحمدية.

وأوضح غوبر أن الشعب اليمني وهو يحيي هذه المناسبة، إنما يواصل السير على خطى الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في التضحية والفداء لهذا الدين القويم الذي جاء به خاتم الرسل صلوات الله عليه وآله.

الحديدة

كما نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة أمس السبت، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446هـ.

وفي الفعالية، أعتبر وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، محطة إيمانية يستلهم منها الشعب اليمني الدروس والعبر من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين ويستهدى بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده وصبره وتفانيه في نشر الدعوة والرسالة الألهية.

وأكد أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام وهو يخوض معركة نصرة الشعب الفلسطيني، جنباً إلى جنب مع محور المقاومة، ويسطر انتصارات عزة وكرامة سيتحدث عنها التاريخ لاحقا.

وأوضح أن تشكيل حكومة البناء والتغيير التي جاءت من أوساط المجتمع وفق اختيار حكيم ودقيق، ضمن التغيير الجذري الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – خطوة على طريق تحقيق الأمن والعدل والإنصاف والاستقرار وسيادة النظام والقانون، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب.

كما أكد أن الوزارة تكون سنداً وعوناً للسلطة القضائية وشريكاً أساسياً في تحقيق العدالة وتيسير الإجراءات القضائية.. ودعا وزير العدل وحقوق الإنسان العاملين في السلك القضائي للتعاون مع السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصمود والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها في عموم المحافظات في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

ونظّمت مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمني، بمحافظة الحديدة، أمس فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هـ.

وخلال الفعالية، التي حضرها مدير عام مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، العميد الركن سلمان جماعي، أكد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة. وبيّن أن ذكرى المولد النبوي تمثل فرصة للتأكيد على الانتصارات العظيمة التي حققها الشعب اليمني وقواته المسلحة بمختلف فئاتها ضد مؤامرات أعداء الأمة.

وأشار البشري إلى ضرورة تعزيز الارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم، والقيم الإسلامية والإيمانية والجهادية التي جسدها في نشر الإسلام وتحقيق العدالة الإلهية.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به رجال خفر السواحل في حماية الموانئ والسواحل اليمنية، والتصدي للعدوان.

من جانبه، أشار مدير أمن ميناء الحديدة، العقيد محمد حمود عاطف، ونائب ركن التوجيه بالقطاع، العقيد علي صبر، إلى أن احتفال أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يعكس ارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم. وأكدوا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول وتجسيدها في حياتنا اليومية.

البيضاء

من جهة أخرى احتفت السلطة القضائية في محافظة البيضاء، أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام1446ھ.

وفي الفعالية الاحتفائية. اعتبر محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، الاحتفاء برسول الله في يوم ميلاده، إعلاناً للعالم بأن اليمنيين يمتلكون فكراً و توجهاً يناقض ما أتى به الغرب من انسلاخ عن القيم الإنسانية العالمية وتذكير للمسلمين عامة في كافة أقطار الأرض بنبيهم و رسولهم الكريم بما يسهم في عودتهم إلى عزة الإسلام ونبذ التشظي والشتات.

ولفت إلى أن هذه المهرجانات للاحتفاء برسول الله لا تغيظ سوى المنافقين، وأن بعدها نصر قريب بإذن الله تعالى.

وأشار المحافظ إدريس، إلى إن المجتمعات الإسلامية بحاجة للعودة إلى كتابها الكريم، والتأسي بأخلاق الرسول العظيم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم خاصة في ظل ما تشهده الساحة الإسلامية من تكالب الأمم الكافرة عليها، بينما يسود الأمة الإسلامية التشرذم والتقسيم والتباين في الرؤى والاتجاهات المذهبية والفكرية.

وقال «سنحتفي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، على مدار العام، ليس بالفعاليات والمهرجانات، بل بالمحبة والمتابعة والتأسي والعمل الجاد في سبيل تحقيق مبادئ الإسلام العظيم الذي ضمن للبشرية جمعاء».

من جانبه أشار النائب العام في الجمهورية الدكتور محمد الديلمي، إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم باعتبار المناسبة من أهم وأعظم وأغلى المناسبات على قلوب أحفاد الأنصار.

وأوضح الدكتور الديلمي، أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة يجسد مدى الحب والارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم كعقيدة راسخة واعتزاز وافتخار بالنبي الخاتم الذي غير مولده مجرى التاريخ إذ اخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد النائب العام، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وسجاياه وشجاعته، لاسيما في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة.

فيما أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة، القاضي ساري محمد العجيلي، إلى أن الإسلام دفع الظلم عن الناس وبرحمته عز وجل سخر للأمة خير خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

ذمار

فيما نظمت هيئة مستشفى ذمار العام بمحافظة ذمار أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه والتي مثلت بعثته تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

منوها إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد الارتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

مؤكدا أن واقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرا إلى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة صف الأمة لمواجهة أعدائها والانتصار لقضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين حاثا على إقامة الفعاليات بهذه المناسبة الدينية والحشد للفعالية المركزية.

من جانبه أكد الدكتور حمود الموشكي رئيس هيئة مستشفى ذمار العام أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.

واعتبر موقف اليمن المشرف في نصرة غزة دليل على التمسك بالنهج المحمدي، معلنا إقامة مخيم مجاني للأورام لمدة ثلاثة أيام إضافة إلى إقامة أسبوع مجاني للمعاينة لجميع التخصصات في هيئة مستشفى ذمار العام بمناسبة المولد النبوي الشريف.

الضالع

في السياق أُقيمت بمديرية دمت بمحافظة الضالع أمسية ثقافية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها أبناء حي عاطف.

وفي الأمسية، التي حضرها القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، ومدير أمن المحافظة، العميد حسين الحمزي، ومدير المديرية، سلطان فاضل ، ونائب مدير أمن المحافظة ،عبده أمير الدين الحوثي، أكدت الكلمات، أهمية المشاركة الواسعة في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشارت إلى دلالات إحياء المولد النبوي للحديث عن سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة وصبره وجهاده ضد أعداء الأمة.

وأكدت أن الانتصارات، التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في معركة إسناد طوفان الأقصى، هي ثمرة التولي لرسول الله، والسير على نهجه وقيمه وصبره وجهاده.

وأوضحت الكلمات أن اليمنيين لهم السبق في نصرة ومحبة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- فقد احتفل الأنصار بالرسول عند قدومه إلى المدينة مهاجرا من مكة.

ونظمت إدارة أمن مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت كلمات الفعالية، التي حضرها مدير المديرية، داود محسن النهام ، ومدير التدريب بالمحافظة، ماجد الشرفي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بعظمة صاحبها وحاجة الأمة للعودة والاقتداء والتأسي به كونها محطة للتذكير بسيرة وقيم ومنهج النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله الأطهار واستلهام الدروس والعبر والتمسك بهذا المنهج القويم.

وتطرقت إلى أن إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة، يمثل رسالة لأعداء الله ورسوله وأعداء الأمة الذين يشنون حملات إساءة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بمدى حب الشعب اليمني لرسول الله والسير على نهجه.

حجة

كما أقيمت بمركز محافظة حجة، أمس، فعالية ثقافية تخللها افتتاح معرض الرسول الأعظم، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها ثانوية أروى للبنات.

وفي الفعالية، أشار الناشط التربوي علي القطيب إلى دور المرأة المؤمنة في الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف ودورها الجهادي في تعزيز الوعي والثبات والصمود في تحقيق النصر لهذه الأمة.

وأكد أن المرأة اليمنية سواء كانت طالبة أو معلمة أو أماً فاضلة هاهي اليوم تقوم بدورها ومسؤوليتها وتحيي هذه المناسبة الدينية الجليلة والعظيمة والغالية على نفوسنا جميعا بزخم واسع وحضور متميز في مختلف الفعاليات والأنشطة التربوية والتعبوية في المدارس والأوساط المجتمعية بين أقرانهن من النساء.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة إسماعيل محمد الشرفي، أهمية المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة .

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وتعبوية ومناسبة مهمة لتعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطالبات وتعزيز ارتباطهن به صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار إلى ما يمثله الاحتفال اللائق والعظيم بمولد النور والهدى وتعظيمه وتوقيره من أهمية ودلالات عظيمة في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من إساءة متكررة وحملات همجية ممنهجة من قبل أعداء الإسلام والصهيونية العالمية.

عمران

كما أقامت جامعة عمران أمس حفلا تكريميًا لوزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، رئيس جامعة عمران السابق، الدكتور خالد الحوالي، ووزير الكهرباء والطاقة والمياه، نائب رئيس الجامعة السابق ، الدكتور علي سيف حسن.

وفي الحفل ، بحضور محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ونائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس ونائب وزير الكهرباء عادل بادر وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ألقى وزيرا الخدمة المدنية والكهرباء ومحافظ عمران ونائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، كلمات أكدت أهمية ما تحقق لجامعة عمران من نجاحات وإنجازات على مختلف الصعد الأكاديمية والبنية الأساسية في إطار ما يشهده اليمن من تقدم وتطور مضطرد في مختلف المجالات.

وأشاروا إلى أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين كل الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية بهدف الارتقاء والنهوض بمستوى الواقع الخدمي والاقتصادي والاجتماعي في سبيل خدمة المواطن اليمني في كل ربوع الوطن.

ونوهت الكلمات، بأهمية المسئولية الملقاة على كاهل وعاتق قيادات الدولة على المستويين المركزي والمحلي في تقديم الخدمات الأساسية وتوفير متطلبات أبناء الشعب بما يعكس مدى تغيير الواقع إلى الأحسن.

وحثت جميع القيادات والمسؤولين على ضرورة التحلي بالمسؤولية وروح العدالة والتعاون في سبيل الارتقاء بالوطن وبما يجعل منه رقمًا قويًا بين الأمم والشعوب، وهذا ما يأمله قائد الثورة من قيادات الدولة.

كما احتفلت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب الهيئة العامة للموارد المائية وفرع هيئة مياه الريف بمحافظة عمران أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1446هـ.

وفي الفعالية الثقافية والخطابية بحضور وزير الخدمة الدكتور خالد الحوالي، أشار وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما لها من أهمية في تعزيز روابط كل منتسبي وموظفي قطاع المياه والكبرياء برسول الله وتغيير الواقع والنهوض بقطاع الكهرباء والطاقة والمياه.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة سنوية مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

وأضاف وزير الكهرباء: نحن كشعب يمني في هذه المرحلة نحتاج إلى معرفة رسول الله من خلال القرآن الكريم ونعمل على تأهيل الأمة في كل المجالات حتى نصبح كما كنا خير أمة قوية تتعامل مع الأعداء بندية وتستعيد مجدها الماضي بعد أن شوهها واضعفها المنافقون والموالون لأعداء الأمة .

وأكد الوزير علي سيف، أهمية اغتنام هذه المناسبة في تجسيد قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي والاقتداء بالسيرة النبوية العطرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه الاحتفال بالمولد النبوي الكريم الذي يسعى الأعداء حقداً وغيظاً للانتقاص من شأنه.

وبين وزير الكهرباء: إننا في حكومة التغيير والبناء ندرك أهمية أن نسترشد من تعاليم رسولنا الكريم ونهتدي بهديه في كل مسار بناء الدولة ونحقق التغيير الذي ينشده أبناء اليمن الأحرار الصابر والصامد أمام كل التحديات التي يمر بها جراء العدوان الأمريكي السعودي.. معربا عن أمله من الجميع أن يكون رسول الله هو قدوتنا وان نكون كالبنيان المرصوص في تحمل المسؤولية كما أوصانا رسولنا الكريم.

حاثاً الجميع على الاستعداد والحشد للفعالية الكبرى في الـ 12 من ربيع الأول للاحتفال بمولد خير البرية وسيد البشرية.

فيما أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في كلمته عن الجهات المنظمة إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بالنور وبالهداية والتقوى والتزكية للنفوس وبكل القيم ومعاني الفضيلة والارتقاء والسمو بالنفس البشرية خاصة في ظل الأحداث والمتغيرات في عصرنا الحالي والتي قلبت المفاهيم والثوابت والقناعات لصالح قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.

المحويت

فيما نظمت مكاتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومنطقة الكهرباء والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والزراعة ووحدت التمويلات والهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لكهرباء الريف بمحافظة المحويت، اليوم، فعالية خطابية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة، حسين عركاض أمين، أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، عبدالغني القطمة، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

وتناول محطات من حياة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وأهمية مواصلة إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها بما يليق بعظمة المصطفى عليه وعلى آلة أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

إب

من جانبها نظمت شعبة الثقافة الجهادية بالمنطقة العسكرية الرابعة، أمس، بمحافظة إب، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار «لبيك يا رسول الله».

وخلال الفعالية، أوضح محافظ إب، عبدالواحد صلاح، أن هذه المناسبة العظيمة تمثل أعظم وأهم المناسبات التي ينبغي أن يتم إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعبر عن حبنا وارتباطنا به، وتجديداً للعهد بالمضي على نهجه والاقتداء به.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة يغيظ أعداء الأمة الذين يسعون لفصلها عن نبيها ورسولها الكريم لما يمثله الارتباط والاقتداء به من عزة وكرامة وقوة يخشاها الأعداء.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي للتذكير بأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزود من سيرته العطرة باعتباره القدوة الحسنة، مؤكداً أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة وتوضيح المكانة العظيمة لخاتم المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

من جانبه تناول مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، عبدالفتاح غلاب، أهمية هذه المناسبة العظيمة في توحيد كلمة المسلمين ووحدة أبناء الأمة، داعيًا الجميع للاحتشاد في ساحات الرسول الأعظم في الثاني عشر من ربيع الأول للاحتفاء بذكرى مولد خير البشر وأعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ.

ونظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح، وعضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم، والشورى أحمد باعلوي.. أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف، في إحياء القيم والمبادئ التي أسسها النبي الخاتم محمد عليه الصلاة والسلام، واتباع نهجه القويم .

ولفت إلى الحرص على أن يظل اليمنيون هم الأقرب من رسول الله والأكثر حباً له والأكثر تأثرا به.. معبرا عن الفخر بالوقوف في هذا اليوم للاحتفال بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

ودعا الورافي الجميع للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستقام بالمحافظة في الـ 12 من ربيع الأول.

واعتبر نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، ذكرى مولد الرسول الأعظم، محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية، وفرصة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله، والشكر على هذه النعمة العظيمة.. لافتاً إلى تزامن هذه المناسبة العظيمة مع معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس دعماً واسنادا لغزة ومظلومية الشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات شعبية ورسمية في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي
  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة العاصمة.. مكتب مؤسسة المسالخ يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. تحضيرات غير مسبوقة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده
  • الصوفي والشامي يتفقدان ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي في حجة
  • مديريات محافظة حجة تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف