الثورة نت|

نظمت كليتا العلوم والآداب والعلوم الانسانية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف واستقبال الطلاب الجدد وتكريم أوائل الطلاب في الكليتين.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري وعميد كلية العلوم الدكتور محمد قصيلة وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالمالك عيسى، أشار نائب عميد كلية العلوم الدكتور محفوظ الحمادي، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد المحبة الصادقة وارتباط اليمنيين برسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن الأمة خلال المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، والتمسك بنهجه والاقتداء به، في ظل محاولة الأعداء إبعاد الأمة عن كتاب الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت الدكتور الحمادي إلى أن الانشطة والفعاليات المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي، ستعكس حب أهل اليمن وولائهم لرسول الله وآل بيته وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما يمثله من رسائل للأعداء بتمسك اليمنيين برسول الله ونهجه القويم.

وحث الطلاب والطالبات على الاقتداء بقيم وأخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة.

ودعا المحطوري إلى التحشيد لفعاليات المولد النبوي، وإبراز مظاهر البهجة والفرح بقدوم هذه المناسبة وتزيين الشوارع والمنازل، بما يعكس عظمة ومكانة النبي الخاتم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وعن الطلاب المكرمين وطلاب الملتقى الجامعي، اشارت الطالبة لطيفة الحيمي إلى تمسك اليمنيين بالرسول الكريم، والاحتفال والابتهاج بيوم مولده عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكدت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل مهمة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

وقدمت فرقة العهد الإنشادية أوبريتاً إنشادياً ووصلة من التراث الشعبي، وتكريم أوائل الطلاب في كافة مستويات كليتي العلوم والآداب والعلوم الإنسانية، بحضور أعضاء هيئة التدريس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم

سنن الجمعة المهجورة من الأمور التي يجب على كل مسلم الاهتمام بها، فلها فضل عظيم، وهي بعض الأمور التي كان يفعلها النبي ولكنها أصبحت منسية لدى البعض.

سنن الجمعة المهجورة

وحول سنن الجمعة المهجورة قالت دار الإفتاء المصرية إن يوم الجمعة من أفضل الأيام التي يستحب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة وسنن الجمعة أصبحت مهجورة لدى البعض لكنها ذات فضل عظيم وثواب كبير، منها الغُسل يومها، ولبس أحسن الثياب، والأبيض أفضلها، والتعطر، والتبكير لصلاة الجمعة، وكثرة الصلاة على النبي، وقراءة سورة الكهف، ومن الوظائف أيضًا التماس ساعة الإجابة.

فضل يوم الجمعة

وأوضحت الإفتاء أن سنن يوم الجمعة المهجورة هي سنن عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لذلك يستحب لكل مسلم فعلها، فقد روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الصَّلَاةُ الْخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ، مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ»، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا، وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ».

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
  • الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم..آداب يوم الجمعة
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية