دبي في 13 سبتمبر/ وام / كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إضافة ميزات جديدة في تطبيق "الحصن" تشمل جميع التطعيمات الضرورية للأطفال منذ ولادتهم وحتى بلوغهم عمر 18 عاماً لتعزيز الالتزام بالبرنامج الوطني للتحصين في إطار أولويتها لتطوير النظام الصحي ووقاية المجتمع من الأمراض السارية من خلال الإجراءات الاستباقية الوقائية بأفضل التقنيات الرقمية المتقدمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم في مقرها بدبي بحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة والدكتورة ندى حسن المرزوقي مديرة إدارة الصحة العامة والوقاية بالوزارة .

وأوضح مسؤولو الوزارة أن هذا التحديث يتيح لأفراد المجتمع الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة في تطبيق" الحصن " وما يحظى به من ومصداقية وموثوقية عاليةلتمكين العائلات من متابعة حالة تطعيم أولادهم ومراجعة سجلاتها بسهولة.

وأشاروا إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في البرنامج الوطني للتحصين من بطاقة التطعيم الورقية إلى سجل التطعيم الرقمي وذلك ضمن استراتيجية التحول الذكي للخدمات الصحية والاستفادة من التقنيات والتطبيقات الذكية بهدف تنويع قنوات التواصل مع أفراد المجتمع لتحقيق أفضل تغطية صحية وحماية صحة الأطفال وضمان مناعة المجتمع وجودة الحياة بالدولة.

محمد نبيل أبو طه/ حليمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و111 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا و969 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت: لايزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


توقف المستشفيات
من جهة أخرى، حذرت "الصحة"، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات.

وقالت في بيان لها إن هذا التطور يأتي "بالرغم من الإجراءات القاسية و التقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود  لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة".

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه رؤساء المدن بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • 43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة
  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب - عاجل
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل