دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، اليوم الأربعاء، بقصر الحكم، مبادرة "السيارة الحسيّة" التي تنفذها جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة بمنطقة الرياض بالتعاون مع أرامكو السعودية ومنصة إحسان.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لصاحبة السمو الملكي الأميرة غدير بنت عبد الله بن سعود، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والنائب الأعلى للرئيس لشؤون أرامكو العامة خالد بن عبد الله الملحم، والرئيس التنفيذي لمنصة "إحسان" إبراهيم الحسيني.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الماليزي"الشورى" يطالب بخطة للابتعاث لسد الاحتياجات من الكفاءات والخبرات

سمو نائب أمير الرياض يدشّن مبادرة "السيارة الحسية" لجمعية أصدقاء ذوي الإعاقة بمنطقة الرياض.https://t.co/0QwSsHMLpy#واس_عام pic.twitter.com/bwgcUvnttL— واس العام (@SPAregions) September 13, 2023مبادرة السيارة الحسية

استمع سموه، إلى شرح مفصل عن المبادرة وماهيتها وأهدافها والفئات المستهدفة بالمبادرة وفريق العمل القائم عليها.

كما اطلع سموه، على طريقة عمل "السيارة الحسيّة" التي تعد سيارة آمنة مصممة ومجهزة بشكل خاص يجري التحكم بالأدوات والأجهزة المتوفرة بها التي تعمل على تحفيز الحواس المختلفة للفرد كالنظر والسمع واللمس والتذوق والشم.

عقب ذلك كرم سمو نائب أمير منطقة الرياض، رعاة المبادرة، كما تسلّم سموه هدية تذكارية بالمناسبة، ثم التُقطت الصور التذكارية.

وتهدف "السيارة الحسيّة" تهدف إلى التخفيف من معاناة أسر الأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب الإسهام في مساعدة ذوي الإعاقة الذين يواجهون صعوبات في التنقل والحركة أو ممن يواجهون اضطرابات حسية في التفاعل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض مبادرة السيارة الحسية نائب أمير الرياض أصدقاء ذوي الإعاقة أخبار السعودية ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي

الدمام-البلاد
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الاثنين، رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي الأستاذ عبدالله بن حاكم الدويش، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة تحقيق فريق السهام عددًا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. وهنأ سمو أمير المنطقة الشرقية النادي على هذا الإنجاز الذي يسجل باسم المنطقة، وعلى ما قدموه من جهود يشكرون عليها، متمنياً لهم التوفيق والمزيد من الإنجازات. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الاثنين، رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي الأستاذ عبدالله بن حاكم الدويش، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة.
وثمن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية دعم الحكومة الرشيدة- أيدها الله – للرياضة لتحقيق أهداف المنافسة على البطولات، مهنئاً سموه أعضاء النادي لتحقيقهم عددًا من الميداليات. ورفع الدويش الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه على اهتمامهما ودعمهما للرياضة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • أمير الشرقية للمواطنين: تحملوا أعباء العمل في المشاريع فهذه ضريبة التنمية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء