دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، بإقامة معسكرات إيواء في المنطقة الغربية العسكرية للمتضررين من موجة الفيضانات التي ضربت ليبيا، الأحد، وراح ضحيتها الآلاف، حسب صحيفة "الأهرام" الحكومية.

وأوضحت الصحيفة أن معسكرات الإيواء ستكون مخصصة لمن فقدوا منازلهم في ليبيا جراء الفيضانات، مٌشيرة إلى أن تصريحات السيسي جاءت على هامش حضوره اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية المتجهة إلى ليبيا.

كما وجّه السيسي بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني "لعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أيه أعباء".

كانت مصر قد أعلنت الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا في ليبيا، وأرسلت 3 طائرات عسكرية تحمل مواد إغاثية وطواقم للمساهمة في جهود البحث والإنقاذ

ويوم الثلاثاء، أعلنت السلطات الليبية مصرع 145 مصريًا في مدينة درنة، إحدى أكثر تضررًا في شرقي ليبيا من الفيضانات. وأفادت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، أن إحدى قرى محافظة بني سويف جنوبي العاصمة المصرية، قد شيعت وحدها 74 من جثامين أبنائهم الذي لقوا مصرعهم في ليبيا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول

شمسان بوست / خاص:

اختتمت العيادة الصحية المتنقلة لمتضرري السيول في المناطق الخاضعه لسيطرة الشرعية بالحديدة، التي كانت جزءاً من حملة شملت توزيع سلل غذائية وإيوائية، بتمويل من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية.

واستهدفت العيادة الصحية التي أستمرت 4 أيام، مخيم الجشة بمديرية الخوخة، ومناطق المُغل والعُكش والحائط بمديرية حيس. وقدمت خدماتها لأكثر من 1060 حالة تشمل المعاينة والفحوصات المخبرية وصرف العلاجات للمرضى، بالإضافة إلى التعامل مع حالات سوء التغذية والحوامل والمرضعات.

وأشاد القائم بأعمال الأمين العام بمديرية حيس، علي زُهير، بأهمية المشروع الذي استهدف الأسر المتضررة من كوارث السيول لتخفيف معاناتهم. وثمن دور الأشقاء في دولة الكويت، متمنياً المزيد من مثل هذه المساعدات الصحية والإغاثية.

مقالات مشابهة

  • سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية