نعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الضحايا من المحافظة  ،  الذين  استشهدوا  جراء فيضانات ليبيا ( إعصار دنيال )  أثناء عملهم  ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.

محافظ بني سويف يشهد اصطفاف قافلة المواد الغذائية ضمن مبادرة "قطار الخير" رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع اللجنة العليا للوافدين

كما تقدم محافظ بني سويف بخالص التعازي والمواساة لأهالي وأبناء وأسر هؤلاء الشهداء ، وأن يلهمهم  الصبر والسلوان لتجاوز محنتهم الأليمة التي فجعت الشعب المصري عامة وأبناء بني سويف خاصة ، وأن يمن المولى عزوجل على المصابين  بعاجل الشفاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف محم محمد هاني محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني تحذر من مغبة المساس بالحريات وتكميم الأفواه والغاء التكوينات المجتمعية

حذرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، الثلاثاء، من مغبة المساس في الحريات العامة ومصادرة حرية التعبير وتكميم الأفواه والغاء التكوينات المجتمعية والمدنية، بعد يوم من اجتماع لأمنية أرخبيل سقطرى هدد بإتخاذ إجراءات قانونية ضد من ينتحل صفة "شيخ مشائخ الأرخبيل.

 

وقال بيان صادر عن تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني، إنها تابعت بيان اللجنة الأمنية في المحافظة في اجتماعها المنعقد أمس الاثنين الموافق 8يوليو 2024م وبحضور شخصيات ومكونات ليس لهم أية علاقة باللجنة وهو ما اعتبرته انتهاكا لسيادة وخصوصية اللجنة وطعن في الأنظمة والقوانين اليمنية النافذة في احترام قرارات ومخرجات اللجنة الأمنية والتي من المفترض فيها حفظ النظام والحريات والسكينة العامة.

 

وأضاف البيان، أن اللجنة الأمنية اتخذت قرارات تفضي إلى "مزيد من التأزيم المجتمعي والاحتقان الشعبي والتدخل في الأعراف والتقاليد القبلية السائدة في المحافظة من خلال اجتماعها لطمس هوية المشيخة وهيكلة القبائل ومنع تأسيس المكونات الاجتماعية والمدنية والسعي لمصادرة أنشطتها ومطاردة قياداتها واعضائها".

 

وأوضح البيان، أن قرارات أمنية سقطرى، منعطفا ومنزلقا خطيار يجر المحافظة المسالمة إلى أتون الصراعات القبلية والمناطقية وينذر بخطر على المجتمع السقطري تجاه هذه القرارات الغير مدروسة.

 

ودعا البيان، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى معالجة الاختلالات الحاصلة في المحافظة وسرعة البث في معالجتها بما يتناسب مع خصوصيتها البيئية والجغرافية والثقافية وإرثها الحضاري المعروف دوليا.

 

كما طالب البيان، السلطة المحلية في المحافظة إلى احترام الأنظمة والقوانين اليمنية والحفاظ على الحقوق والواجبات التي نص عليها الدستور ومراعاة مصالح وتطلعات أبناء المحافظة والانشغال في تحقيق التنمية في الخدمات الأساسية في التعليم، والصحة، والطرقات، ومراقبة اسعار الأسواق، والتخفيف من معاناتهم في توفير المشتقات النفطية وتخفيض أسعارها والقضاء على الاحتكار وفتح المجال أمام المستثمرين.

 

ودعا البيان سلطات سقطرى، لمخاطبة السلطات العليا في تخفيض أسعار تذاكر الطيران اليمنية وزيادة عدد رحلاتها لتأمين السفر من والى المحافظة بشكل آمن وأسهل، بدلا من البحث عن وهم الخصومات مع أبناء المجتمع الواحد.

 

ويوم أمس، هددت اللجنة الأمنية بسقطرى بإتخاذ الإجراءات القانونية على من ينتحل صفة شيخ المشائخ وعدم التزامه بقرار المحافظ بالغاء الصفة، وكذا منع تأسيس مكونات جديدة وتوقيف نشاط ما يسمى مؤتمر سقطرى الوطني للحفاظ على وحدة الصف والكلمة لجميع أبناء المحافظة.

 

وكلف اجتماع أمنية سقطرى، الذي جرى بحضور رئيس انتقالي سقطرى وشخصيات مدعومة من الإمارات، المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة ولجنة التنمية بوضع هيكلة للمشائخ وإعادة القبيلة لمكانتها الطبيعية والتاريخية في خدمة مجتمعها وأبعادها عن الأحداث السياسية، واعادة تسمية "مقدم" كممثل للقبائل كاسم تاريخي متعارف عليه، و استخدام  ختم القبيلة في كل ما يخص شؤونها بعيدا عن  الجوانب السياسية.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الإجرام وحرب الإبادة الصهيونية في غزة إلى أكثر من 38243 شهيداً و88033 جريحاً
  • تحضيرية مؤتمر سقطرى الوطني تحذر من مغبة المساس بالحريات وتكميم الأفواه والغاء التكوينات المجتمعية
  • محافظ بورسعيد ينعى والدة الإعلامي محمد شردي
  • انضمام 6 لاعبين من أبناء بني سويف لمنتخب مصر لرفع الأثقال
  • محمد علي الحوثي يشرف على صلح ينهي قضية قتل بين آل الأشموري وآل فليته بعمران
  • إنهاء قضية قتل بين آل الأشموري وآل فليته بعمران
  • انضمام 6 لاعبين من أبناء بني سويف لمنتخب مصر في رفع الأثقال
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن
  • سكرتير بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمشروعات الدواجن
  • زراعة بني سويف: توريد أكثر من 536 ألف طن بنجر لمصانع السكر