أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين دمشق وبيروت ، وأن الضرر الذي يصيب أحدهما يصيب الآخر.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد اله بوحبيب حيث تم التركيز خلال الاتصال على موضوع عودة اللاجئين السوريين ووضع حد لكل ما يعيق هذه العودة.


وجدّد المقداد التأكيد على أن سوريا ترحب بعودة جميع اللاجئين السوريين إلى وطنهم وتقدم كل ما بوسعها لتسهيل عودتهم، مشدداً على أن ما يعيق عودتهم هي العواقب الناجمة عن استمرار الاحتلال التركي والأمريكي لشمال سوريا الغربي وشمالها الشرقي ونهب ثرواتها، إضافة إلى الآثار الكارثية لاستمرار تطبيق الإجراءات الاقتصادية غير الشرعية المفروضة على سورية من قبل الدول الغربية المعادية للبنان وسوريا. 

كما أشار بو حبيب إلى أنه سيترأس وفداً رسمياً لبنانياً لزيارة سورية خلال فترة قصيرة لبحث قضية اللاجئين السوريين، معبراً عن حرص حكومة بلاده على التنسيق والتعاون مع سوريا في هذا الإطار

لبنان.. ضبط 4 مواطنين و130 سوريا بتهمة محاولة التسلل إلى أوروبا لبنان.. طرح ملف المفقودين والمخفيين قسريا في سوريا على الأمم المتحدة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر لن تقبل أي تغيير بقواعد العمل بمحور فيلادلفيا

قال الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إنّ مصر لن تقبل تغيير قواعد العمل في محور فيلادلفيا التي كانت قائمة قبل 7 أكتوبر، خاصة فيما يتعلق بقواعد عمل وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني، من خلال الرفض الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الآخر من المعبر وعلى الممر المشار إليه.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: «لا يمكن أن نرهن مستقبل الاستقرار في منطقة حيوية مثل الشرق الأوسط كرهينة لغياب الإرادة السياسية لدى طرف ما، بالتالي سنواصل هذه الجهود للاستمرار في ممارسة التأثير والضغط حتى نستطيع التوصل إلى اتفاق يقضي بتحقيق الاستقرار في المنطقة».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يواصل عقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمريكا لم تبلور مقترحها للهدنة في غزة
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل أي تغيير بقواعد العمل بمحور فيلادلفيا
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • مقتل 3 مسلحين في كمين قرب الحدود السورية - اللبنانية
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟