أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، أن "كل عربي له حصة في فلسطين خاصة في القدس بحكم الدين والقومية، والفلسطيني مؤتمن على هذه الأرض، ويحرص على أمن واستقرار كل دولة عربية كما يحرص على فلسطين".

جاء ذلك خلال استقبال اشتية، في مكتبه ب رام الله ، وفدا من رؤساء وممثلي المؤسسات الخيرية والمجتمعية العربية، ضيوف مؤتمر القدس الدولي لتطبيقات التنمية المستدامة، بحضور رئيس مجلس الإدارة للصندوق منيب المصري، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي.

وحيّا رئيس الوزراء الأشقاء العرب القادمين من الكويت والبحرين وعُمان وقطر وتونس والأردن، معتبرا "أن زيارتهم تمثّل رسالة لتعزيز صمود شعبنا وثباتهم على أرضهم، وتعزيزا لوحدة الموقف والدم العربي".

وأطلع اشتية، الوفد على الوضع العام في فلسطين، والظروف التي نعيشها في ظل اعتداءات الاحتلال اليومية على شعبنا، والحروب التي يشنها على الأرض والإنسان والمال والرواية.

وثمن رئيس الوزراء الدعم الذي تقدمه المؤسسات الخيرية والمجتمعية والتنموية العربية لفلسطين وخاصة لمدينة القدس، لتعزيز صمود أهلها في وجه الاحتلال.

من جانبه، أكد الوفد أن فلسطين تعيش في قلب كل عربي ومسلم وستبقى القضية المركزية العربية، وسيبقى دعم فلسطين والقدس على سلم أولويات عمل المؤسسات الخيرية العربية.

يُذكر أن مؤتمر القدس الدولي لتطبيقات التنمية المستدامة من تنظيم صندوق ووقفية القدس، وجامعة القدس، وعدد من المؤسسات، ومزمع عقده في الرابع عشر من الشهر الجاري.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة

الوطن |متابعات
التقى فخامة رئيس ؤ، المستشار عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، برئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، الذي كان برفقة عدد من مدراء الإدارات بالهيئة، وذلك في مكتبه بمدينة القبة.

تم خلال اللقاء مناقشة مستجدات عمل هيئة الرقابة الإدارية وسبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بمعايير الشفافية والإفصاح. كما تم استعراض استراتيجية الهيئة في التنسيق مع المؤسسات التنفيذية لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة.

في إطار اللقاء، قدم رئيس هيئة الرقابة الإدارية لفخامة رئيس مجلس النواب التقرير السنوي للهيئة، بالإضافة إلى تقرير عشري جديد يغطي تفاصيل الإنفاق الحكومي في ليبيا من عام 2011 إلى عام 2021.

وأشاد فخامة رئيس مجلس النواب بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في إعداد التقارير، معتبراً التقرير العشري إنجازاً غير مسبوق وفريداً من نوعه، حيث يتضمن تفاصيل دقيقة عن الإنفاق الحكومي على مدى عشر سنوات. كما أصدر تعليماته بتشكيل لجنة برلمانية رقابية لدراسة التقرير العشري ومعالجة الأخطاء التي تم رصدها فيما يتعلق بأوجه الصرف والإنفاق الحكومي.

 

الوسومالرقابة الإدارية المؤسسات الحكومية المستشار عقيلة صالح ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم حفل جائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة أكتوبر الجاري بالقاهرة
  • رئيس «الإنجيلية» ومحافظ الغربية يشهدان احتفال المستشفى الأمريكي بمرور 125عامًا على تأسيسه
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس