تنطلق غدا الخميس جولة الإياب في الدور الأول من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، لتحديد هوية الفرق الـ6 المتأهلة إلى ربع النهائي.

كانت فرق الوحدة والعين والوصل حققت الفوز على فرق الإمارات، البطائح، وحتا، في جولة الذهاب، فيما ساد التعادل ذهاباً لقاءات عجمان مع النصر، وبني ياس مع الجزيرة، وخورفكان مع اتحاد كلباء.

وتقام مباريات الإياب على مدار الخميس والجمعة، ويلتقي الخميس الإمارات مع الوحدة على إستاد نادي الإمارات برأس الخيمة، وكان الوحدة فاز على الإمارات 3-0 ذهاباً، ليضع قدماً في ربع النهائي قبل مباراة الغد، علماً بأنه لم يخفق من قبل في التأهل إلى ربع النهائي.

وأكد مدرب الوحدة، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أن فوز فريقه 3-0 ذهاباً منحته الأفضلية، قبل خوض لقاء الإياب بملعب المنافس.

وأضاف: "أتوقع أن يندفع فريق الإمارات لخطف هدف تقليص الفارق مبكراً، علينا التركيز وإدراك المساحات التي سيخلقها الفريق المنافس، وإظهار جديتنا واحترامنا الكبير للمنافس وحظوظه".

وفي اليوم نفسه، يحل البطائح ضيفاً على العين على إستاد هزاع بن زايد، وكان لقاء الذهاب شهد فوز العين 5-0 ليقترب من حسم التأهل، ومواصلة سجله الحافل في البطولة، ولم يسبق له وأن أخفق في التأهل إلى ربع النهائي.

وفي ختام مباريات اليوم الأول، يحل عجمان ضيفاً على النصر في استاد آل مكتوم بعد التعادل 2-2 ذهاباً.

وطبقاً لإحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، لم يخسر النصر في آخر 6 مباريات على أرضه بمسابقة الكأس، بعدما فاز في 3، وتعادل في مثلها، ولم يحقق عجمان أي فوز في آخر 11 مباراة خارج أرضه بكأس الرابطة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 7.

وفي اليوم الثاني الجمعة، يحل الوصل ضيفاً على حتا بإستاد حمدان بن راشد آل مكتوم، وحقق الوصل فوزاً كبيراً 7-0 ذهاباً، ليكون الفوز الأكبر في تاريخ البطولة، كما يلتقي في اليوم نفسه فريق الجزيرة مع بني ياس على إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، بعد تعادلهما 2-2 ذهاباً.

ولم يخسر فريق بني ياس في آخر 4 مواجهات له خارج أرضه بمسابقة الكأس، ولم يحقق الجزيرة أي فوز في آخر 5 مباريات له بالمسابقة، كما يلتقي اتحاد كلباء مع خورفكان على إستاد اتحاد كلباء بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

وطبقاً للقرعة يلتقي في ربع النهائي الشارقة مع المتأهل من مباراة اتحاد كلباء وخورفكان، ويلتقي شباب الأهلي مع المتأهل من لقاء الوصل وحتا، فيما يلتقي المتأهل من الوحدة والإمارات مع الفائز من مباراة الجزيرة وبني ياس، كما يلتقي الفائز من لقاء النصر وعجمان مع المتأهل من لقاء العين والبطائح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كأس مصرف أبوظبي الإسلامي نادي العين نادي الوحدة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 12 منتخباً.. انطلاق بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما في الطائف

البلاد- الطائف

تنطلق اليوم الثلاثاء بطولة” الديار العربية” لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها الطائف خلال الفترة من 25 يونيو حتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبًا، هي: السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.
وتأتي دعوة منتخب ألبانيا من خارج الإقليم، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الساعة لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.
ويفتتح المنتخب الوطني تحت 19 عامًا مشواره بمواجهة المنتخب اليمني، فيما يلتقي منتخبا عمان والكويت، ومنتخبا العراق مع منتخب الأردن، ويلتقي منتخبا لبنان وألبانيا، كما يلتقي منتخب البحرين مع منتخب الإمارات، وتختتم الجولة بمواجهة منتخب سوريا مع منتخب فلسطين، وستُلعب جميع مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.

مقالات مشابهة

  • تحالف لصد إسرائيل.. لماذا الآن؟
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • مدير عام شرطة أبوظبي يلتقي وفد أكاديمية الشرطة القطرية
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • «اتحاد المصارف»: القطاع المالي يواصل أداءه ونموه القوي
  • الغرير: القطاع المصرفي الوطني يواصل نموه القوي ويحافظ على مؤشرات السلامة المالية
  • ” الإمارات للتنمية”يستعرض دور الشراكات في بناء اقتصاد تنافسي في رأس الخيمة
  • بمشاركة 12 منتخباً.. انطلاق بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما في الطائف
  • موعد مباريات كوبا أمريكا 2024 اليوم.. أبرزها لقاء البرازيل وكوستاريكا
  • رئيس سيراليون يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية