علق المستشار الرئاسي الأوكراني، ميخائيل بودولياك، على الغارة الأوكرانية الليلية على مدينة سيفاستوبول بأنه بيان احترافي وهادف.

وقال بودولياك في منشور على منصة "إكس" "يعد تجريد أسطول البحر الأسود الروسي من السلاح ضمانًا حقيقيًا طويل المدى لأمن طرق التجارة الإقليمية وممر الحبوب".

وأضاف “وهذا هو الرد الصحيح الوحيد على محاولات روسيا تحويل الجوع إلى سلاح والطريقة الوحيدة لضمان إمدادات الحبوب دون انقطاع لدول الشرق وأفريقيا”.

وتابع قوله “الطريقة للقيام بذلك هي بناء قدرة القوات المسلحة لأوكرانيا، بما في ذلك من خلال توسيع نطاق الأسلحة. يمكننا أن نرى بالفعل نتائج ذلك في سيفاستوبول.. بيان احترافي وهادف”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا هاجمت حوض سيفاستوبول لبناء السفن في شبه جزيرة القرم بعشرة صواريخ كروز وثلاثة زوارق عالية السرعة.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أصدرت وزارة الدفاع بيانا جاء فيه إنه "في الليلة الماضية، نفذت القوات الأوكرانية هجومًا بواسطة عشرة صواريخ مجنحة على مصنع إصلاح السفن أوردجونيكيدز في مدينة سيفاستوبول، وبثلاثة قوارب مسيرة على مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود أثناء عبورها". 

وأضاف البيان: "تم إسقاط سبعة صواريخ مجنحة بواسطة وسائل الدفاع الجوي، وتم تدمير جميع القوارب المسيرة بواسطة سفينة دورية تدعى "فاسيلي بيكوف".

وأشار البيان إلى أنه "نتيجة لاصطدام الصواريخ المجنحة للعدو، تعرضت سفينتان كانتا في عمليات إصلاح لأضرار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسطول البحر الأسود الروسي أسطول البحر الأسود ميخائيل بودولياك سيفاستوبول ممر الحبوب

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

 وقالت الوزارة  في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن “القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة”.

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة “الشمال” الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر  القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر “إم 777” عيار 155 ملم أميركيين ومدفع “دي-20″عيار 152 ملم ومدفع هاوزر “دي-30” عيار 122 ملم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)
  • صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 7 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو