عقد مجلس الشورى الجلسة العادية الثامنة والأربعون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وناقش المجلس التقرير السنوي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع "سابقاً" الهيئة العامة لتنظيم الإعلام حالياً للعام المالي 1443/1444هـ .

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وطالب عضو الشورى سعد العتيبي الهيئة بدراسة المخاطر والتهديدات المستقبلية لتقنيات الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى، ووضع المعالجات اللازمة لذلك.

أخبار متعلقة "ديزني على الجليد" تسعد قلوب أطفال مستشفى الملك فيصل"أوريكس" السعودي يفوز بجائزة أفضل فريق في العالم في التفكير الابتكاري

وأشار إلى أهمية صناعة مسارات تختص بالتعليم الإعلامي بجميع صوره وأنواعه، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما أصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية للعام المالي 1443/1444هـ.

جلسة #مجلس_الشورى العادية الثامنة والأربعون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. pic.twitter.com/vFHzpsuk3k— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) September 13, 2023تدريب الكوادر البشرية

وطالب بدعم الهيئة لتأسيس أكاديمية متخصصة بعلم المساحة والمعلومات الجيومكانية تعني بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية الوطنية.

كما أصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1443/1444هـ.

وقال فيه: " على الهيئة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير آليات تسويق منتجات الصناعات السعودية "صنع بالسعودية" لزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يعزز تنمية الصادرات لأسواق الدول الإسلامية".

خطة للابتعاث

وأصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1443/ 1444هـ.

وأكد أنه على المركز زيادة تنمية قدراته البشرية من خلال خطة للابتعاث والتدريب المتخصص والتوسع في الاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لسد احتياجه من الكفاءات والخبرات .

جلسة #مجلس_الشورى العادية الثامنة والأربعون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. pic.twitter.com/YLdJs2vcQV— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) September 13, 2023تنمية القطاع غير الربحي

كما أصدر المجلس قراراً بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي للعام المالي 1443/1444هـ ، طالب فيه المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بوضع خطة للتوسع في الترخيص لإنشاء مراكز الأحياء مع العمل على تطوير وحوكمة برامجها ومبادراتها المجتمعية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلاها رئيس اللجنة عبدالله آل طاوي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه ما تضمنه ما تضمنه التقرير السنوي للمركز للعام المالي 1443/1444هـ .

وأكد في قراره بأن على المركز بناء شراكات فاعلة مع الجامعات ومراكز الأبحاث، لإجراء دراسات على القطاع غير الربحي .

#مجلس_الشورى يصدر قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي للعام المالي 1443/ 1444هـ. pic.twitter.com/dOgM7aPnMj— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) September 13, 2023الإشراف المالي والإداري

وأكد المجلس في ذات القرار بأن على المركز العمل على زيادة حوكمة القطاع غير الربحي والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتوضيح الأدوار فيما يخص التنظيم والإشراف على الجمعيات والمؤسسات الأهلية .

ودعا مجلس الشورى المركز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة إلى سرعة استكمال نقل الإشراف المالي والإداري على منصات جمع التبرعات لصلاحياته، مطالبا في قراره بدعم المركز لتفعيل السجل التجاري الموحد للتراخيص ومواءمة الأنظمة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة .

وطالب المجلس المركز بالإسراع في إطلاق استراتيجيته الوطنية للقطاع غير الربحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام مجلس الشورى مجلس الشورى مجلس الشورى السعودي أخبار السعودية بشأن التقریر السنوی القطاع غیر الربحی المجلس قرارا مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

«بوجواري» يبحث الاحتياجات اللازمة لحل مشكلة نقص المياه ببنغازي

التقى رئيس المجلس التسييري للبلدية المهندس الصقر عمران بوجواري، أمس الثلاثاء، رئيس مجلس الإدارة بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي الدكتور سعد بومطاري، بالمقر الرئيسي للجهاز.
وتم خلال اللقاء، استعراض كافة الاحتياجات اللازمة لحل مشكلة نقص المياه في بعض المناطق بمدينة بنغازي.
هذا وأثنى رئيس المجلس التسييري للبلدية على الدور الهام لجهاز النهر الصناعي في إدارة المشروع، مُشدداً على ضرورة تكاتف الجُهود من أجل المُحافظة على هذا المورد الهام للمياه.

الوسوم«بوجواري» الاحتياجات بنغازي حل مشكلة نقص المياه

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يطالب بسرعة إغاثة لبنان
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق2 الإيرانية
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • «بوجواري» يبحث الاحتياجات اللازمة لحل مشكلة نقص المياه ببنغازي