دبي في 13 سبتمبر /وام/ تتوجه بعثة منتخب الإمارات للشراع الحديث الأحد المقبل، إلى الصين للمشاركة في النسخة الـ19 من دورة الألعاب الآسيوية، المقررة بمدينة هانجتشو من 23 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل، وتنطلق منافسات الشراع الأربعاء المقبل، قبل الافتتاح الرسمي للدورة.
ويمثل منتخبنا الوطني للشراع الحديث في الدورة 4 لاعبين، هم عادل خالد في فئة (الكا 7)، ومحمد الزعابي في (الكا 4)، وضحى محمد آل بشر في (الكا 6) ، وكاميليا خليفة القبيسي في منافسات فئة (الكا 4).


ويرافق البعثة المدرب باتريك لوتوميسكي وزهير لباط المدير الفني للشراع الحديث باتحاد الشراع والتجديف الحديث.
وحددت اللجنة المنظمة للدورة الأربعاء المقبل موعدا لبدء المنافسات بعد اكتمال وصول جميع المنتخبات لمدينة نينجبو حيث تقام فعاليات الشراع الحديث حتى 27 سبتمبر الجاري، ويتنافس المشاركون في 14 فئة على 14 ميدالية ذهبية.
وأكد محمد عبد الله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث على اكتمال كافة التجهيزات والترتيبات الخاصة بالمشاركة في الدورة الآسيوية من خلال متابعة البرامج التدريبية الخاصة للاعبين واللاعبات المشاركين.
ووجه شكره إلى ناديي أبو ظبي للرياضات البحرية والحمرية الثقافي الرياضي على دورهما الكبير في تجهيز ممثلي الشراع بالإمارات لهذا الحدث القاري، وعبر عن ثقته بقدرة المنتخب على تحقيق مزيد من الإنجازات الكبرى بعد ما حققه في مشاركاته العالمية والقارية والإقليمية السابقة.
وأشار في هذا الصدد إلى ما حققه منتخب الشراع الحديث من إنجازات وميداليات عالمية، منها فضية وبرونزية بطولة العالم وبرونزية بطولة آسيا و5 ميداليات ملونة في الدورة العربية، و3 ميداليات ملونة ببطولة آسيا للتجديف الشاطئي".

محمد نبيل أبو طه/ وليد فاروق/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل

طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب الدارسين بجميع الساحات بالخارج الذين أنجزوا الدرجة الموفدين من أجلها، أو توقف عليهم الصرف، أواستنفدوا المدة المحددة لهم بالعودة إلى ليبيا قبل مطلع سبتمبر 2024م.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن القرار يأتي تنفيذا للتشريعات واللوائح النافذة بشأن تنظيم الإيفاد للدراسة بالخارج، مشيرة إلى أنه يتوجب على هؤلاء الموفدين إقفال ملفاتهم.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق كل من يتخلف عن الالتحاق قبل الموعد المحدد، بغض النظر عن الأسباب.

كما أوعزت الوزارة لإدارة الملحقيات الثقافية وشؤون الموفدين بضرورة حصر أسماء الطلاب المعنيين، وإحالتهم خلال أسبوعين من تاريخ إعلان هذه المهلة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةوزارة التعليم العالي والبحث العلمي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • السوداني يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • السوداني يوجه بتعطيل الدوام الرسمي الأحد المقبل
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • مواجهتان محتدمتان في نصف نهائي كأس العراق الأحد المقبل
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل