زنقة 20. الرباط

أكد مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، مساء أمس الثلاثاء بمدينة لانس، أنه استعاد المنتخب الوطني الذي وصل إلى نصف نهائي المونديال.

وأشاد الركراكي، خلال ندوة صحفية عقب المباراة الودية التي شهدت فوز المغرب على بوركينا فاسو بهدف دون رد، بأداء أسود الأطلس خلال هذه المباراة، مؤكدا أن المنتخب الوطني يتقدم “قويا بنظام لعبه”.

وتابع قائلا “اللاعبون أرادوا حقا الفوز بهذه المباراة، لقد أظهرنا الكثير من القوة، كما تركنا مساحة كبيرة وأتيحت لنا الكثير من الفرص لإنهاء المباراة، ولم يتمكن اللاعبون من تسجيل هدف ثان لتحرير أنفسهم”.

وقال إنه ”سعيد للغاية” بأداء الفريق بلاعبيه الذين كانوا في حالة تركيز واستطاعوا تقديم الفرحة للشعب المغربي بعد الزلزال الذي ضرب الحوز يوم الجمعة الماضي.

وأكد المدرب الوطني أن الاستعداد لهذه المباراة الودية لم يكن سهلا، “لكن كان علينا أن نلعب لنظهر أن “المغرب يعرف كيف ينهض ويتطلع إلى الأمام”.

وأضاف وليد الركراكي “لقد حظينا بدعم جيد من الجمهور الذي استجاب، وأردنا إرضاء جمهورنا وشعبنا، وكنا نعلم أن الكثير من الناس سيشاهدون المباراة، وكانوا بحاجة إلى ابتسامة صغيرة. الحياة تستمر، أنا فخور بشعبي، لأنه عندما نواجه صعوبة، نجتمع معا ويساعدنا الجميع”.

وشدد على أن رسائل الدعم التي جاءت من جميع أنحاء العالم تثبت أن “الشعب المغربي معروف بقيمته، شعب متواضع يعمل ويتمتع بقيم جيدة، وعندما نتعرض لأذى، فإننا نقاتل من أجل النهوض مرة أخرى”.

وأردف قائلا “أنا فخور بمواطني، لقد رأينا أن هناك زخما تضامنيا، وعندما نواجه صعوبة، نكون في الموعد ونساعد بعضنا البعض، إنها لحظة صعبة للغاية بالنسبة للبلاد. ولكن كما هو الحال دائما، سنعرف كيفية النهوض من جديد، لقد نهضنا دائما، وسنواصل العمل، كما فعلنا اليوم على الملعب حتى يتمكن المغرب من العودة إلى حياة طبيعية، وقبل كل شيء، سنحاول القيام بكل ما في وسعنا لدعم أسر المتوفين والمصابين”.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تمكن من الفوز على نظيره البوركينابي بهدف دون رد، وذلك في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب (بولارت دوليليس) بمدينة لانس الفرنسية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024

ربما يكون ميريح ديميرال لعب دورا مهما في تأهل منتخب تركيا لدور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بتسجيله ثنائية في شباك النمسا، لكن التصدي الاستثنائي لحارس المرمى ميرت جونوك في اللحظات الأخيرة هو الذي أطلق احتفالات تركية صاخبة عقب مباراة المنتخبين.

وتأهل منتخب تركيا لربع النهائي، عقب فوزه المثير 2-1 على نظيره النمساوي أمس الثلاثاء، في ثمن النهائي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل يعاقب ديميرال بطل تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024 بسبب "الذئاب الرمادية"؟list 2 of 2ألمانيا قادرة على "إلحاق الأذى" بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024end of list

وقام جونوك بإنقاذ مذهل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعدما تصدى لضربة رأس قوية من مسافة قريبة من كريستوف بومغارتنر، نجم منتخب النمسا، ليؤمن حصول المنتخب التركي على بطاقة الترشح.

وأعاد التصدي الذي قام به حارس مرمى فريق بشكتاش التركي إلى الأذهان الإنقاذ الذي قام به حارس مرمى منتخب إنجلترا الراحل جوردون بانكس لضربة رأس من أسطورة الكرة البرازيلية بيليه في كأس العالم عام 1970 بالمكسيك، التي ينظر إليها على أنها أفضل تصد لحارس مرمى في تاريخ كرة القدم.

من أين لك هذا يا ميرت؟؟ ????????????

???? اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLW7Ad
???? https://t.co/alkogGuf3u#يورو2024 | #موطن_اليورو | #النمسا_تركيا #Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/cWV1v5kaeg

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 2, 2024

وقال الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا، عقب المباراة التي أقيمت بمدينة لايبزج، "كان لدينا الوقت الكافي لتسجيل هدف التعادل، لكن الأمر صعب عندما يكون لديهم جوردون بانكس في حراسة المرمى".

وقال لي ديكسون، لاعب منتخب إنجلترا السابق، لقناة "آي تي في"، "إنها نسخة طبق الأصل من تصدي جوردون بانكس"، في حين وصفها اللاعب النمساوي مايكل غريغوريتش بأنها "واحدة من أفضل التصديات التي رأيتها على الإطلاق".

ميرت جونوك حارس تركيا رد كرة ذكرتني بتصدي جوردان بانكس التاريخي والاصعب لرأسية بيلية في مونديال 1970 في المكسيك
ضرب الكرة في الارض هو من يجعل الصعوبة في التصدي pic.twitter.com/ipwlOUm4Dq

— محمد السعدي ????????⭐️⭐️???????? (@DRMOHDALSA3DI) July 3, 2024

وافتتح ديميرال التسجيل لتركيا بعد مرور 57 ثانية على انطلاق اللقاء، محرزا أسرع هدف في تاريخ البطولة بالأدوار الإقصائية، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 59، في حين أحرز غريغوريتش هدف النمسا الوحيد في الدقيقة الـ66.

ولم يحرز ديميرال، الذي نال جائزة رجل المباراة، الهدفين فحسب، بل ألقى بنفسه في قلب الدفاع التركي أمام كل تهديد نمساوي، تماما مثل بقية أعضاء فريقه، ليحسم فريق المدرب الإيطالي فينتشينزو مونتيلا اللقاء الذي جرى في أجواء ممطرة.

في غضون ذلك، تحدث جونوك عن "انتصار رائع"، وأضاف "نؤمن بأننا قادرون على المضي قدما حتى النهاية؛ لدينا دافع كبير".

يأتي جزء من هذا الدافع من خلال قاعدة جماهيرية ضخمة يتمتع بها المنتخب التركي، في ظل وجود أكثر من 3 ملايين تركي بألمانيا حيث يرى الفريق نفسه أنه المضيف الثاني للمسابقة المقامة حاليا بألمانيا.

وحضر عشرات الآلاف من مشجعي الفريق المتحمسين مباريات المنتخب التركي الأربع في يورو 2024 حتى الآن، إذ كان لهم مفعول السحر في مواصلة الفريق مغامرته في المسابقة حتى الآن.

ومن المتوقع أن يحظى منتخب تركيا بمؤازرة جماهيرية ضخمة أيضا خلال لقائه المرتقب أمام نظيره الهولندي، يوم السبت القادم في دور الثمانية، بالملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، الذي كان شاهدا على فوز الفريق 3-2 ودّيا على ألمانيا في نوفمبر/تشرين الماضي، والذي يستضيف أيضا المباراة النهائية لأمم أوروبا في 14 من الشهر الجاري.

ويستعد منتخب تركيا لتسجيل ظهوره الثالث في دور الثمانية بأمم أوروبا، ويحلم بالتأهل للمربع الذهبي في البطولة للمرة الثانية بعد نسخة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي شهدت أفضل إنجاز له في البطولة.

مقالات مشابهة

  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • نيذرلاند وتركيا تكملان عقد ربع النهائي على حساب رومانيا والنمسا
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس