أرجأت محكمة الجنح ببئرمرادرايس 19 متهما من فئة رجال أعمال وتجار المتابعين في ملف فساد ثقيل. يتعلق بالتهرب الضريبي الناتج عن بيع التبغ بطريقة غير قانونية .

حيث مثل اليوم أمام رئيس جلسة الجنح بمحكمة بئرمرادرايس بالعاصمة المتهمين ويتراوح عددهم 19 متهما. يتواجد من بينهم 10 متهمين موقوفين رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية الحراش.

هذا وقد تم تأجيل القضية الى جلسة 20 سبتمبر الجاري بطلب من هيئة الدفاع ،و للاشارة فإن جلسة المحاكمة سبق لها و ان تاجلت الى مرتين ،و نوه القاضي انه اخر تأجيل للقضية .
و حسب مصادر النهار يتابع المتهمون بتهم ثقيلة تتراوح بين التهرب الضريبي و الغش و التملص بطرق تدليسية من الضريبة و تبييض الأموال و التزوير و إستعمال المزور في محررات تجارية ،و مخالفة التشريع و حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج ،كما تبين التحقيق حسب مصادر النهار بأن المتهمين لديهم عدة شركات تبغ و يستغلونها لتحويل الاموال الى الخارج ،و تبييضها من خلال التهرب الضريبي مما كبد الخزينة العمومية خسائر مالية فادحة بالملايير ،كما تأسست مديرية الضرائب طرفا مدنيا في قضية الحال نتيجة الضرر الذي أصابها في انتظار ما ستكشف عنه جلسة المحاكمة من حقائق خفية .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة 4 منتجين.. إلهام شاهين تعلن تأجيل عقد قران ابن شقيقها

أعلنت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها الرسمي بموقع «فيسبوك»، عن تأجيل عقد قران محمود شاهين ابن شقيقها وخطيبته مها، نظرًا لوفاة المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال وتامر فتحي.

إلهام شاهين تعلن تأجيل عقد قران ابن شقيقها 

 

وكتبت إلهام شاهين:«نظرًا لظروف الحادث الأليم الذي راح ضحيته 4 من المنتجين الزملاء.. وللمشاركة في مراسم العزاء يوم 4.. فقد تم تأجيل كتب كتاب محمود شاهين ومها، إلى يوم 5 أغسطس.. خالص التعازى لأهالي الضحايا».

 أحدث أعمال إلهام شاهين

 

ومن ناحية اخري، تواصل الفنانة إلهام شاهين التحضير لفيلمها الجديد الحب كله، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي شعبي،  تظهر خلاله إلهام سيدة شعبية تسعى لتزويج ابنها، من بطولة إلهام شاهين، أحمد فتحي، حورية فرغلي، وإلهام صفي الدين، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله من أجل انطلاق التصوير قريبًا، والفيلم من تأليف سيد فؤاد وإخراج خالد الحجر وإنتاج شريف مندور.

إلهام شاهين تكشف عن رأيها في الإنتاج الفني

 

سبق، كشفت الفنانة إلهام شاهين خلال كلمتها في حفل مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، في دورته الـ 50، عن رأيها في الإنتاج الفني، وقالت إلهام: لا يوجد تنوع في موضوعات الأعمال الفنية حاليًا، وذلك لأن المنتجين بيستسهلوا وبيقولوا إن الأعمال اللي بتكسب جماهيريًا هي أعمال الأكشن والكوميدي فقط، ويبتعدون عن مواضيع أخرى مثل الرومانسية والاجتماعية والدينية والتاريخية.

 آخر أعمال إلهام شاهين

 

وكان آخر أعمال إلهام شاهين مسلسل "الفريدو" المأخوذ عن رواية 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود، وحقق وقت عرضًه نجاحًا كبيرًا، وظهرت ضمن أحداثه بشخصية مريضة آل زهايمر، مكونة من 10 حلقات، من بطولة الفنانة إلهام شاهين أحمد فهمي، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم: ندى موسى، إيمان السيد، عمر شرقي، وغيرهم، والعمل مقتبس من كتاب 55 مشكلة حب للدكتور الراحل مصطفى محمود، وأشرف على الكتابة عمرو محمود ياسين، وهو من إخراج عصام نصار، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة 4 منتجين.. إلهام شاهين تعلن تأجيل عقد قران ابن شقيقها
  • أحكام من المؤبد للبراءة لـ12 متهما بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين
  • لـ16 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش الهرم»
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الذهب والكنائس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية داعش الهرم لـ16 سبتمبر المقبل
  • ضبط المتهمين بسرقة العلامات الإرشادية بطريق الضبعة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض بالشرقية لجلسة 25 سبتمبر
  • كركوك.. تأجيل جلسة مجلس المحافظة الى الاسبوع المقبل
  • بالوثيقة.. مجلس كركوك يقرر تأجيل جلسة اليوم
  • عدم التعيين بوظائف عامة.. أهم آثار إدراج 17 متهما على قوائم الإرهاب