عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل من الناحية الشرقية بمدينة قنا، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكلفة إجمالية تصل إلى 255 مليون جنيه.

متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات

وأوضح محافظ قنا، أن مشروع تطوير كورنيش النيل بقنا يتم تنفيذه على مساحة 79 ألفا و251 مترًا، بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقي للنيل، ويتضمن من متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسى وأكشاك، ومبنى إدارى ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسى للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

وبحسب البيان الصحفي، يأتي ذلك استمرارا لجهود المحافظة في خلق متنفسات للمواطنين بطراز عصري وتهيئة مناطق للنزهة تتوافر بها كافة وسائل الترفيه والراحة.

تصميم كورنيش نيل قنا

وعقب الاجتماع استعرض محافظ قنا، عدد من أنواع وعينات السيراميك والرخام والجرانيت والإنترلوك المستخدمة في الأرضيات، لإختيار أفضل الأنواع والخامات المعروضة ، والتوافق على الألوان المناسبة، التى تتماشى مع التصميم العام للكورنيش، وذلك لضمان تنفيذه بالجودة والمظهر الذى يليق بأبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية اليوم اجتماعا مع صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق داخل المحافظة ،بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية و المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان بالغربية ورئيس حي أول وحي ثان طنطا.

استعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بحي أول وثان طنطا وحي أول وثان المحلة ومشروع إنشاء مدينة المحلة الجديدة بأرض المستعمرة. 

وأشار المحافظ الى أن صندوق التنمية الحضارية يلعب دوراً كبيراً في دعم خطط التنمية بالمحافظة، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين، وضمان حقهم في الحصول على مسكن آمن ومرافق أساسية.

وأشاد بجهود الصندوق في تطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضارية أعلى مستوى، مؤكدا ان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن والمناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياه كريمة لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً يشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • الري والتخطيط والتنمية المحلية يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • 3 وزراء يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف وتطوير الطرق بقويسنا والشهداء
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية