قضت الدائرة الرابعة «تأديب»، بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قبول الطعن المقام من فني صيانة أجهزة طبية بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية بالدرجة الثالثة، على مجازاتها بالإحالة إلى المعاش، وقضت بقبول الطعن شكلًا، وفي الموضوع ببطلان الحكم المطعون فيه، وأمرت بإعادة الدعوى التأديبية رقم 74 لسنة 6 ق إلى المحكمة التأديبية بالقليوبية للفصل فيها بهيئة مغايرة.

الاتهامات في وقائع الطعن

وقالت المحكمة في حيثياتها، إنَّ وقائع الطعن تخلص حسبما يبين من الأوراق في أنه بتاريخ 3/1/2019 أقامت النيابة الإدارية الدعوى التأديبية رقم 74 لسنة 6 ق بإيداع أوراقها قلم كتاب المحكمة التأديبية بالقليوبية متضمنة ملف قضيتها رقم 398 لسنة 2018 نيابة بنها ثان وتقرير اتهام ضد المطعون ضدها فني صيانة أجهزة طبية بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية بالدرجة الثالثة، وقد نسبت النيابة الإدارية إليها حسبما ورد بتقرير الاتهام.

وأضافت المحكمة في حيثياتها، أنها في غضون شهري ديسمبر 2017، يناير 2018

1- قعدت عن اتخاذ الإجراءات الواجبة نحو إرسال المقايسة التقديرية لشراء قطع غيار لأجهزة أوتوكلاف خاصة بمركز صحة الأسرة بالحدائق بالإدارة الصحية بالقناطر وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

2- اتخذت إجراءات عمل عروض أسعار لشراء قطع غيار لأجهزة الاوتوكلاف الخاصة بمركز صحة الأسرة بالحدائق التابع لإدارة القناطر الخيرية من الشركات المصرية الهندسية، المختار الطبية، للاستيراد والتصدير والشراء من إحداها حال عدم اختصاصها وذلك على النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.

3- تسلمت أجهزة الأوتوكلاف الخاصة بمركز صحة الأسرة بالحدائق دون توقيع المختصين بالاستلام وذلك على النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.

مركز صحة الأسرة بالحدائق

4- دخلت مركز صحة الأسرة بالحدائق في 22/1/2018 بصحبة أحد الأشخاص واشتراكهما في فك الأجهزة والعبث بها دون إخطار رئيسة المركز أو التمريض وحال عدم وجود صفة وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

5- قعدت عن تغيير أو استبدال البوردة الخاصة بجهاز الاوتوكلاف الايطالي الصنع تكنوجاز وذلك من خلال الثابت على البوردة الموجود بالجهاز والثابت بها أنها صناعة عام 2005 نفس سنة توريد الجهاز وعلى خلاف ما ورد بأقوالها بالتحقيقات بشأن استبدالها البوردة وذلك على النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.

6- ادعت بأن بوردة جهاز الاوتوكلاف الإيطالي الصنع تكنوجاز ليس لها تالف على خلاف الحقيقة وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

7- قعدت عن تحرير محاضر تسليم لجهاز الاوتوكلاف الايطالي الصنع تكنوجاز وجهاز الأوتوكلاف لاب تك كوري والخاصين بمركز صحة الأسرة بالحدائق بعد إصلاحهما وقبل تسليمهما إلى أمين المخزن بالمركز الممرضة بذات المركز وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

8- أشركت في إصلاح أجهزة الاوتوكلاف الخاصة بمركز صحة الأسرة بالحدائق أثناء إصلاحها الجهاز بالمركز بتاريخ 22/1/2018 رغم عدم وجود صفة للمذكور وذلك على النحو الموضح تفصيلاً بالأوراق.

9- أرست العطاء الخاص بقطع الغيار المطلوب تركيبها لأجهزة الاوتوكلاف المعطلة والخاصة بمركز صحة الأسرة بالحدائق على شركة والتي تخص زوجها وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارية العليا مجلس الدولة المحكمة الإدارية العليا القليوبية

إقرأ أيضاً:

جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادة صحية خلال شهر يونيو، وفحص 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

وأوضحت الأمانة بأن الجولات الرقابية شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية، وتهدف إلى رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية والتي ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتساهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

أخبار متعلقة سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديدقائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاجالمنشآت الغذائية

وأكدت أمانة جدة مواصلة جهودها الرقابية عبر جولاتها الميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية ورفع مستوى الامتثال.
وأشارت إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً

مقالات مشابهة

  • محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة فى حلوان
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • مشاركة كبيرة بورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم