دعا مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، كوريا الشمالية إلى وقف جميع المفاوضات مع روسيا بشأن البيع المحتمل لأسلحة كورية شمالية لموسكو.

وحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني: "ندعو كوريا الشمالية إلى وقف المفاوضات مع روسيا بشأن توريد الأسلحة والوفاء بالتزامات بيونج يانج العلنية بعدم بيع أسلحة لروسيا".

جاءت هذه الدعوة على خلفية الزيارة الأولى التي يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، إلى روسيا منذ عام 2019 ولقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبلغ إجمالي زمن اجتماع بوتين وكيم جونج أون نحو 6 ساعات، قضى منها نحو أربع ساعات في المفاوضات.

وفي وق تسابق، هاجم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الغرب تعليقا على تكهنات إعلامية بشأن تبادل محتمل للأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا، وفق ما ذكرت صحف روسية.

لافروف يعلق على التكهنات بتبادل أسلحة محتمل مع كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية يغادر روسيا عقب انتهاء المحادثات مع بوتين

قال لافروف، إن الغرب انتهك العديد من الالتزامات التعاقدية بإرسال أسلحة تعود إلى الحقبة السوفيتية إلى أوكرانيا، مشيرًا بذلك وفق مراقبين إلى ان من حق روسيا ان تفعل الشئ ذاته. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية روسيا رئيس الوزراء البريطاني بوتين کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إن بلاده لن تتردد ولو لحظة في استخدام كل قوتها الهجومية بما فيها الأسلحة النووية إذا حاول العدو - على حد قوله - التعدي على سيادتها، بحسب وكالة «رويترز»، نقلًا عن وكالة وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وانتقد «كيم» الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، لتهديده بإنهاء النظام الكوري الشمالي خلال احتفال باليوم العسكري الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء، قائلًا إن التعليق أظهر أي جانب يدمر الأمن والسلام الإقليميين «في إشارة إلى رئيس كوريا الجنوبية».

كيم جونج أون: ستستخدم دون تردد كل القوات الهجومية التي نمتلكها

وأضاف زعيم كوريا الشمالية: «إذا حاول العدو، بتهور، استخدام القوات المسلحة للتعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فإننا ستستخدم دون تردد كل القوات الهجومية التي تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية».

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • إيران تبعث برسالة إلى واشنطن عبر قطر
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا