افتتح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الجلسة التثقيفية لمرضى نقص المناعة «hiv» والأفراد الأكثر عرضة للمرض، وذلك أثناء زيارة لمستشفى حميات دمنهور، بحضور منسق من قِبَل البرنامج الوطني لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب «hiv» بوزارة الصحة والسكان .

جلسة تثقيفية لمرضى نقص المناعة

وافتتحت الجلسة بالترحيب بالمرضى الموجودين والتحدث معهم بشفافية كاملة، وتذليل أي عقبات لهم، وذلك لتلقي العلاج والاستمرارية في أخذه، وقام بتكليف مدير مستشفي حميات دمنهور بعمل «pcr» كل ستة أشهر لهم.

كما شدد وكيل صحة البحيرة على بتوفير عيادة أسنان خاصة بهم وصرف العلاج بإنتظام وأشاد بالخدمة المقدمة من مستشفي الحميات للمرضى، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود شعبان الغنام مدير مستشفي حميات دمنهور، والدكتور إيناس أحمد الشويخ مسئول البرنامج الوطني بمديرية الشئون الصحية، والدكتور محمد الصايم مسئول مركز العلاج .

كما تفقد وكيل وزارة الصحة بعض أقسام المستشفى لمتابعة سير العمل، وللتأكد من توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافية بالمستشفى، إضافة إلى تقييم أداء الأطباء والتمريض والتأكد من إلتزام الفريق الطبي بالمستشفى.

علاج مجاني

ومر «جميعة»على قسم الأشعة والأشعة المقطعية، وتابع العمل بالمرور علي قسم الاستقبال والطوارئ، حيث قام بالمرور على أعمال الاستقبال، مؤكدا مجانية الخدمة تماما بالاستقبال والطوارئ، واطمأن على تلقي المرضى جميعا الخدمة بشكل جيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة نقص المناعة نقص المناعة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدا 60 % منهم من الأطفال والنساء وكبار السن

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن الصحة الفلسطينية، ذكرت هناك 41638 شهيدا أكثر من 60 % منهم من الأطفال والنساء وكبار السن جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والاحتـ ـلال الإسرائيلي استهدف 65 % من المؤسسات الصحية في قطاع #غزة وما تبقى يعمل بشكل جزئي.

وجاء أيضًا أن  12 ألف مريض سرطان في قطاع غزة لا يتلقون العلاج جراء منع الاحتلال دخول المساعدات الطبية، والمئات من مرضى الكلى استـ ـشهـ ـدوا جراء تدمير المستشفيات و100 ألف مريض ماتوا بسبب عدم تلقيهم حاجاتهم الأساسية من العلاج.


 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سوهاج يلتقي رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات
  • نجاح علاج رائد باستخدام خلايا متبرعة يضع أمراض المناعة الذاتية في حالة خمود
  • الصحة: فريق الحوكمة يوجه بتوفير نواقص الأدوية وتحويل المخالفات للتحقيق بـ«حميات الغردقة»
  • وكيل زراعة البحيرة يطالب بتسريع أعمال الحصر الشتوي
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مبادرة "100 يوم" بوحدة محلة الأمير برشيد
  • بث مباشر.. الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الصحة
  • الصحة: "الحوكمة والمراجعة الداخلية" يتفقد حميات الغردقة ويوصي بانتظام جداول الصيانة الأجهزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدا 60 % منهم من الأطفال والنساء وكبار السن
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 42 عمليه جراحية للقضاء على قوائم الانتظار في مستشفي الواسطي
  • المستشفيات تعود إلى العمل.. وخبر مهم لمرضى السرطان وغسيل الكلى