زنقة 20 | العيون

مازال المغاربة يبهرون العالم ، بهبتهم العفوية والسريعة لدعم ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد وخلف أكثر من 2900 قتيل.

و في مبادرة إنسانية لها معاني كثيرة، شحنت ساكنة العيون جنوب المملكة ، أكبر قافلة مساعدات انطلقت من الأقاليم الجنوبية للمملكة إلى قرى ومداشر جهة الحوز وتارودانت المتضررة من الزلزال الأخير.

القافلة التي تفوق خمسين شاحنة من الحجم الكبير انطلقت أمس إلى مختلف المناطق التي شملها الزلزال في ثورة وطنية تعكس مدى التكافل الإجتماعي والتعاطف بين ابناء الوطن الواحد من جنوبه إلى شماله ومن مدنه إلى قراه.

وتشهد الاقاليم الجنوبية بمختلف مدنها حالة من التضامن الكبير والواسع حيث تعمل جمعيات المجتمع المدني على جمع التبرعات العينية والمادية لإرسالها إلى القرى المتضررة بحر هذا الأسبوع.

متتعبون اعتبروا أن الهبة الصحراوية الكبيرة لمساعدة إخوانهم في الحوز، دلالة واضحة على التضامن الواسع للمغاربة من طنجة الى الكويرة ، واختبار لصلة اهل الصحراء بوطنهم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة

أظهر مسح حديث، اليوم الاثنين، أن إجمالي 799 طالباً من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية في كوريا الجنوبية، وقعوا ضحية لمقاطع فيديو تستخدم تقنية التزييف العميق هذا العام، إلى جانب 31 مدرساً.

ويذكر أن تقنية التزييف العميق من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتستخدم في تزييف مقاطع الفيديو بصورة احترافية عالية لدرجة صعوبة التمييز بينها وبين المقاطع الحقيقة. 
وأعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية هذه الأرقام في مسحها الأخير، حيث كشفت أن 833 شخصاً وقعوا ضحية لمقاطع فيديو تسخدم تقنية التزييف العميق في الفترة من أول يناير (كانون الثاني) إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول)، بينهم ثلاثة موظفين في المدارس، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وكشف المسح أنه خلال تلك الفترة تم تقديم 504 بلاغات عن أضرار في المدارس، منها 279 بلاغاً من المدارس الثانوية و209 بلاغات من المدارس المتوسطة.
وأظهر المسح أنه قد تم إحالة 417 حالة من إجمالي الحالات إلى السلطات للتحقيق، منها 223 حالة من المدارس الثانوية، فيما تم شطب 218 حالة.
ويذكر أن كوريا الجنوبية شهدت ارتفاعاً في جرائم الجنس المرتبطة بتقنية التزييف العميق، التي يتم خلالها تزييف صور وجوه النساء، مما أثار حالة من الذعر العام.

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • مايا مرسى: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ522 ألف من كبار السن
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • التضامن: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ 522 ألف من كبار السن
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • وزير التموين: الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين بفاعلية أكبر
  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم