صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@00:20:48 GMT

«شرطة دبي» تنظم بطولة الكرة للجالية الهندية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ميتا السينمائي الدولي» يعود إلى دبي «المشرق للبادل» تستقطب أعداداً كبيرة من اللاعبين


انطلقت بطولة كرة القدم للجالية الهندية التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمبادرة الروح الإيجابية، بالتعاون مع مركز شرطة القصيص، ومجلس دبي الرياضي، والشركاء الاستراتيجيين في منطقة القصيص، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز القيم الإيجابية والثقافة الرياضية والانسجام الاجتماعي بين مختلفل الجنسيات.


وأكدت فاطمة بوحجير، منسق مبادرة الروح الإيجابية، أن البطولة جزء من من بطولات وبرامج عدة تطلقها «الروح الإيجابية»، بالتعاون مع مراكز الشرطة والشركاء الداخليين والخارجيين، وكلها تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة وتعزيز الانسجام الاجتماعي، إلى جانب ترسيخ عدة قيم منها التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين.
وأوضحت أن هذه البطولة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مبادرة الروح الإيجابية في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية التي تساهم في تعزيز التواصل بين مختلف الجاليات، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة، مشيرة إلى أن 36 فريقاً يتنافسون على لقب البطولة، والتي تضمنت في انطلاقتها محاضرات توعوية قدمها الملازم أول محمد المهيري من قسم التواصل مع الضحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعريف أول عمر أفلاطون من الإدارة العامة للمرور، والعريف أول أحمد سالم من الإدارة العامة للعمليات، وعززنا التوعية بخدمات شرطة دبي، كما قدمت الفرقة الموسيقية لأكاديمية شرطة دبي عروضاً متميزة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي شرطة دبي الهند مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في «البيت متوحد» بالشارقة


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشارقة تستضيف الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي


أعلن اتحاد الجوجيتسو اكتمال الاستعدادات لانطلاق الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو المخصصة لمنافسات فئة «بدون البدلة»، اعتباراً من الجمعة وحتى الأحد في صالة «البيت متوحد» بإمارة الشارقة.
وتعتبر هذه الجولة الثالثة من أصل 5 جولات خلال الموسم الجاري التي يتم تنظيمها في مختلف مناطق الدولة، وتستقطب البطولة مشاركات لاعبين من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك الناشئون والشباب والكبار والأساتذة في منافسات فئتي «البدلة» و«بدون البدلة».
وتحظى هذه الجولة من البطولة بأهمية استثنائية كونها الأخيرة من منافسات فئة «بدون البدلة»، وتمنح الفائزين نقاطًا تصنيفية مضاعفة، بما يعزز فرصهم في تحقيق اللقب، حيث يشكل هذا الحافز فرصه للاعبين لإظهار أفضل قدراتهم، والارتقاء في سلم التصنيف الفني للاتحاد.
ويقول ياسر محمد القبيسي المشرف الفني في الاتحاد: «شهدت هذه الجولة من البطولة معدل مشاركات غير مسبوقة، حيث زادت نسبة اللاعبين المشاركين بـ 50% عن الجولة الثانية يمثلون 35 أكاديمية ونادي، ما يعكس الأهمية التي تشهدها منافسات فئة بدون البدلة، علما بأنها تتطلب مهارات عالية وسرعة في التحرك واستراتيجيات مختلفة للتعامل مع غياب البدلة، التي تلعب دوراً تقنياً مهماً».
هذا ويؤكد خالد ابراهيم الناخي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مشرف الجوجيتسو أن إقامة بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في إمارة الشارقة تسهم في تحقيق إضافة نوعية في مجال نشر رياضة الجوجيتسو في الإمارة، مشيراً إلى أن إدارة التدريب الرياضي للنادي ووفقاً لتوجيهات مجلس إدارة النادي أكملت استعداداتها للمشاركة الأكبر في تاريخ النادي من حيث عدد اللاعبين الذين يتمتعون بقدرات المنافسة والفوز بالميداليات.
وتقدم الناخي بالشكر والتقدير إلى اتحاد الجوجيتسو على الدعم الكبير الذي يقدمه للاعبي وأندية الجوجيتسو مؤكداً أن ذلك أسهم في صناعة قاعدة عريضة من اللاعبين المميزين وطموح كبير لتحقيق الإنجازات، وأن النادي يهدف إلى المنافسة بقوة على لقب البطولة تتويجا لجهوده في الفترة الماضية، وتصدره لمنافسات الجولة الثانية.
وتقام الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو على مدار ثلاثة أيام، تبدأ الجمعة مع فئتي الكبار والأساتذة، وتستأنف المنافسات السبت مع فئتي تحت 12 وتحت 14 عاماً، وتختتم البطولة يوم الأحد بمنافسات فئتي تحت 16 عاماً وفئة الشباب. 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • 4000 مشارك في ملتقى البراحة بشرطة دبي
  • إقامة “الحلة الجديدة” لمونديال الأندية في خطر
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة
  • أسياد تتوَّج بلقب بطولة البولينج للمرأة.. ومصفاة الدقم وصيفا
  • الاتحاد السكندري يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة
  • «التضامن» تنظم ورش عمل لتعزيز التربية الإيجابية بالمحافظات
  • 5 منتخبات تؤكد مشاركتها في”بطل الإمارات” للشراع الحديث بأبوظبي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في «البيت متوحد» بالشارقة
  • 5 منتخبات تؤكد مشاركتها في” بطل الإمارات” للشراع الحديث بأبوظبي