على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية وتوقيف 17 مرشحا للهجرة.

وأوضح مصدر أمني أنه تم إحباط هذه العملية على مستوى الشريط الساحلي بمدينة الحسيمة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات عن ضبط المرشحين للهجرة وحجز زورق مطاطي ومحرك بحري وست حاويات للمحروقات، علاوة على زيوت للمحركات وثلاث مضخات للهواء.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إخضاع الأشخاص المضبوطين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المنظمين المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية، بحسب ذات المصدر، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

كلمات دلالية الحسيمة الهجرة غير الشرعية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحسيمة الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية

زنقة 20 | الحسيمة

تشهد مدينة الحسيمة خلال المدة الأخيرة أعمال حفر وتوسيع الطرقات ، وذلك تزامنا مع انطلاق موسم الصيف ، ماخلق حالة من الارتباك و الاختناق في الطرقات.

و أثارت عمليات الحفر وتوسيع الطرقات التي تقوم بها مصالح الجماعة الترابية بالحسيمة، استياء عارما في صفوف الساكنة والزوار الذين يقصدون المنطقة في فصل الصيف بهدف قضاء العطلة.

وعند مدخل المدينة تختنق حركة السير قرب شاطئ كالابونيطا بفعل الاشغال الجارية لتجهيز مدار طرقي، ونفس المعاناة يتكبدها زوار المدينة في شوارع و أزقة أخرى وسط المدينة.

وحسب احد زوار المدينة، فإن الاشغال التي اطلقتها الجهات المسؤولة محليا، ساهمت في ارتباك حركة السير واختناق المرور ، خاصة و ان المدينة معروفة بضيق شوارعها و مقبلة على عطلة الصيف وعودة الجالية.

إشكالية أخرى يعاني منها زوار مدينة الحسيمة ، وهي علامات التشوير، حيث تكثر بشكل كبير علامات منع الوقوف و المرور “أنتيردي”.

الإشكال لا يعاني منه زوار المدينة فحسب، بل حتى أصحاب سيارة الاجرة و خلال اجتماع عقد مؤخرا مع السلطات المحلية طالبوا بإلغاء التشوير المحدث على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس و شارع الحاج عمر الريفي -الخط المتصل- الذي يمنع الانعطاف في اتجاه المحطة الطرقية.

للإشارة فالأشغال الجارية بالحسيمة همت في البداية اعادة تهيئة مدخل المدينة ، لتنتقل الى توسعة اهم شوارع المدينة، وهو ما يطرح تساؤلات حول توقيت برمجة هذه الاشغال تزامنا مع توافد الزوار وابناء الجالية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • أشغال آخر ساعة تخلق ارتباكاً في الحسيمة تزامناً مع توافد المصطافين والجالية
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • إحباط تهريب 183 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 183 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • وسط توقعات باكتساح عمالي.. انطلاق التصويت بالانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • إحباط تهريب كميات من المخدرات في 4 مناطق.. وضبط 8 أشخاص