ماجد محمد

انتقد لاعب الأهلي السابق عبد الحميد حسن، الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الأهلي المصري المنضم حديثًا للفريق، بسبب ظهوره في صور تقديمه لاعبًا للفريق وهو يضع (حلقًا) في أذنيه.

ونشر عبد الحميد حسن، عبر حسابه الموثق على “فيسبوك” صورة موديست وواضعًا دائرة حمراء حول أذنيه، وعلق عليها قائلا: “غلطة كبيرة جدًّا ولازم نأخذ بالنا ولو هجيب كأس العالم حتى بدون الدخول في تفاصيل كثيرة ماينفعش نتغافل عن الشكل العام، خصوصًا أن اللعيبة بيكونوا مثلا وقدوة للأجيال الصغيرة، مرفوض مرفوض مرفوض”.

وعلق العديد من المتابعين على منشور عبد الحميد حسن، معتبرين أن ما فعله اللاعب ليس أمرًا غريبًا على اللاعبين الأوروبيين، بل ويظهر به العديد من اللاعبين أمثال كريستيانو رونالدو.

ورد محمد فارس تمام المذيع بقناة الأهلي، على منشور اللاعب عبر حسابه على منصة “إكس”، قائلًا: “للأسف كابتن عبد الحميد مسح ردي عليه اللي كان بالمنطق والعقل وكان بيوضح للناس ليه اللي مكتوب ده خطير جدًا، الكلام ده أسوأ من أي هجوم من أي إعلامي اتعمل على الأهلي أو اللاعب لأن على الأقل الكلام من أي حد كان فنيا حتى لو مغلوط ومفيهوش منطق، إنما الكلام ده يأخذ الأهلي لمساحة مش شبهنا ودعاية سلبية وكأننا ناد لا يحترم ثقافة الآخرين أو غير محترف”.

وأوضح: “اللاعب أجنبي وهو يمثل ثقافة عامة في بلاده وملايين الأجانب بيدخلوا مصر ونحترم ثقافتهم، إحنا كنا بنرفض عنصرية الغرب ضد لاعب بيحتفل بالسجود أو لاعب بيصوم أو ست محجبة لكن كابتن عبد الحميد عايز الأهلي يعمل العكس مع لاعب مختلف عن ثقافتنا”.

وأضاف: “الغريب أن الكلام ده تحت مبرر إن الناس هتقلد اللاعب وكأننا في العصور الوسطى والناس مش بتتفرج على كورة أوروبية ولاعبين من ثقافات مختلفة كل يوم، هو كريستيانو مش كان بيحط حلق وشعبيته كانت مرعبة في مصر هل الناس راحت قلدته!، كلام عبد الحميد حسن يمثل أفكاره فقط ولا يمثل الأهلي اللي في تاريخه عمره ما تدخل في ثقافة أي لاعب أجنبي وكان بيحترم حريات الآخرين”.
والجدير بالذكر كان الأهلي أعلن تعاقده مع أنتوني موديست مهاجم بروسيا دورتموند السابق في انتقال مجاني، يوم الثلاثاء.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أنتوني موديست الأهلي المصري عبدالحميد حسن

إقرأ أيضاً:

ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)

حالة من الجدل والغموض سيطرت على جمهور ومتابعي أحمد حسام ميدو، لاعب نادي الزمالك السابق، بعد كتابته منشورًا مبهمًا عن ارتكاب الأخطاء والمعاصي وستر الله للفضائح، وذلك عبر حسابه الشخصي بمنصة التغريدات المصغرة "إكس"، والذي أعاد نشره على موقع "انستجرام"، معلقًا: “جمعة مباركة”.

طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الانفصال (تفاصيل) ميدو يثير الجدل برسالة غامضة: ماحدش فينا ملاك

أشار اللاعب ميدو إلى أننا لسنا ملائكة وجميعنا نقع في الأخطاء ولكن ستر الله وحده هو من يحمينا من الفتن والفضائح، حيث قال: "ماحدش فينا ملاك وكلنا بنغلط ولولا ستر ربنا علينا كلنا ماكانش حد فينا قدر يبص في وش الثاني بس لازم كلنا أولوياتنا تبقى سكة ربنا".

ميدو 

وأضاف لاعب الزمالك السابق: "ربنا بيكلم المسلمين اللي نسيوه في سورة الأنعام بيقولهم.. بسم الله الرحمن الرحيم فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شئ حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون صدق الله العظيم".

واختتم ميدو حديثه قائلًا: "لازم كلنا نفكر في معنى الأية دي كويس ... وثاني مفيش حد فينا ملاك بس لازم أولوياتنا تبقى سكة ربنا ... ربنا يثبتنا جميعا على عبادته وشكره على نعمه".

من هو ميدو؟

أحمد حسام حسين عبد الحميد وصفي الشهير بـ"ميدو"، مدرب كرة قدم مصري، ومذيع تلفزيوني ولاعب كرة قدم سابق (مهاجم) في الزمالك، حيث بدأ مشواره مع النادي في مصر في عام 1999، ثم انتقل لنادي جنت في بلجيكا في عام 2000.

فاز ميدو بجائزة حذاء الأبنوس، ما أدى إلى انتقاله إلى الفريق الهولندي أياكس في عام 2001 ، ثم التحق بسيلتا فيجو على سبيل الإعارة في عام 2003.

أما الوجهة التالية له فكانت مرسيليا في فرنسا وتركها بعد ذلك لينتقل للفريق الإيطالي روما في عام 2004، وبعدها انضم إلى الفريق الإنجليزي توتنهام هوتسبير على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا في عام 2005 وفي نهاية المطاف انضم إلى النادي بشكل دائم في عام 2006. 

ترك ميدو النادي في 2007 للإنضمام إلى ميدلزبره، ثم انضم بعد ذلك إلى ويجان أثليتيك، الزمالك، وست هام يونايتد وأياكس على سبيل الإعارة.

اعتزال ميدو كرة القدم

وفي عام 2011، عاد إلى الزمالك قبل الانضمام إلى بارنسلي في عام 2012،  كما لعب لصالح منتخب مصر 51 مرة، وسجل 20 هدفًا، إلى أن اعتزل لعب كرة القدم في 11 يونيو 2013.

ميدو وزوجته

أعلن ميدو عن اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مشوار حافل في الملاعب دافع خلاله عن فرق أوروبية كبرى عدة، وجاء ذلك خلال منشور له عبر حسابه الشخصي بمنصة "تويتر" حيث قال: "اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم نهائيًا .. أشكر كل من ساندني خلال مشواري .. خاصًة جمهور بلدي العظيم".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)
  • 6 تصريحات نارية لـ القندوسي تثير الجدل في الأهلي.. ورسالة مثيرة لـ إمام عاشور
  • عمدة بلدة كوربيتا الإيطالية يثير غضب الإسباني موراتا
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • لاعب فاركو إلى الأهلي أم الزمالك؟.. مصدر يحسم الجدل
  • محمد عز العرب يثير الجدل بتصريحاته حول رؤية أبنائه: "هرجعهم وهشوفهم في مصر"
  • رحيل لاعب جديد عن الأهلي بسبب مارسيل كولر
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري