سواليف:
2024-07-11@02:18:59 GMT

الحكومة تقر معدلا لنظام التأمين الصحي المدني

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الحكومة تقر معدلا لنظام التأمين الصحي المدني

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة نظاماً معدِّلاً لنظام #التأمين_الصحي_المدني لسنة 2023م.

ويهدف النِّظام المعدِّل إلى توسيع قاعدة المشمولين بالتَّأمين الصحِّي المدني، من خلال إدخال فئات جديدةللانتفاع منه، مقابل دفع اشتراكات محدَّدة لصندوق التَّأمين الصحِّي؛ بما يحقِّق العدالة والمساواة بين فئات المنتفعين.

كما يتضمَّن النِّظام زيادة المدَّة القانونيَّة المحدَّدة لإعادة بطاقة المنتفع السَّارية المفعول عند الوفاة، أو زوال سبب استحقاق الانتفاع، وكذلك السَّماح بإعادة مبالغ #أجور #المعالجة التي يتمُّ استيفاؤها بشكل خاطئ وفقاً لأحكام النِّظام المالي لصندوق التَّأمين الصحِّي المدني، واعتبار أموال الصَّندوق أموالاً عامَّة.

مقالات ذات صلة بالأرقام.. تزايد قروض الأردنيين من البنوك 2023/09/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الوزراء الخصاونة أجور المعالجة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يُطلق مبادرة شاملة لتحسين خدمات التأمين الصحي

عقد اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعا عاجلا مع مسئولي الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع المنوفية، للوقوف على حجم معوقات منظومة العمل، وتذليل كافة العقبات، والتحديات للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور سيد عبد السلام مدير عام هيئة التأمين الصحي، والدكتور وائل الجندي مدير المنطقة الأولى ومسئول اللجان التخصصية، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

في بداية اللقاء أكد محافظ المنوفية أنه في إطار حرصه على تلبية احتياجات ومتطلبات المرضى سيتم تخصيص مبنى تحسين البيئة التابع لحى شرق شبين الكوم كمقر جديد لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي، وكذا توفير مقرات أخرى بمراكز المحافظة لإقامة عيادات جديدة في حالة الاحتياج الفعلي لخدمة المرضى وتسهيل اجراءات صرف العلاج والمساهمة في تخفيف الزحام وتكدس المواطنين.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه سيتم التنسيق لتدعيم العيادات الطبية للتأمين الصحي بأطقم صيادلة بواقع 80 صيدلي وكذا دعم القوة الإدارية بالأعداد الكافية لتأدية المهام والوظائف على أكمل وجه ممكن، لافتاً إلى ضرورة التأكيد على أكواد الرامب الخاصة بذوى الهمم وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لهم لضمان حصولهم على تأدية الخدمة الصحية، فضلاً عن زيادة أعداد المنافذ والشبابيك لتسهيل اجراءات صرف الأدوية الخاصة بالمرضى.

هذا وأوضح المحافظ بأنه سيتم التنسيق الكامل والتواصل المباشر مع جامعة المنوفية بهدف زيادة أعداد الاستشاريين للمساهمة في زيادة أعداد اللجان الطبية، مؤكداً على أن قطاع الصحة يقع على رأس أولويات منظومة العمل بالمحافظة ومستمرون في التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين والتعامل الفوري مع مشاكلهم ومتطلباتهم، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية ببذل المزيد من الجهد لخدمة وتحقيق أقصى درجات التعاون بما يعود بالنفع العام وإرضاءً للمواطنين لتنفيذ تكليفات ورؤية القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • خلال تفقده عيادة التأمين الصحي.. محافظ أسيوط للمواطنين: "أنا هنا علشان أحل مشاكلكم"
  • خطوات حجز موعد التأمين الصحي إلكترونيًا 2024 
  • البيطريين تهنئ الدكتور كريم ذكي لاختياره أمينا لصندوق اتحاد المهن الطبية
  • مدبولي: إشراك القطاع الخاص في إدارة المنشآت حتى تطبيق منظومة التأمين بالمحافظات
  • وقف طبيبين عن العمل في وفاة طفل أثناء إجراء جراحة بالتأمين الصحي بطنطا
  • مدبولي: شغلنا الشاغل توصيل الخدمة الصحية لأقرب خطوة للمواطن
  • مدير فرع التأمين الصحي بالمنيا ينفي وجود عجز في أدوية السكر والضغط
  • محافظ المنوفية يُطلق مبادرة شاملة لتحسين خدمات التأمين الصحي
  • رئيس مركز ديرمواس يتفقد عيادة التأمين الصحي استجابة لشكاوى المواطنين
  • أستاذ في العلوم السياسية تطالب الحكومة بتعميم مشروع التأمين الصحي في جميع المحافظات