عبر وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي عن سعادته البسيطه بسبب نجاحي في ادخال البسمة على الشعب المغربي ولو بنسبه ليست عاليه على حتى وصفه عقب الانتصار الذي حققه منتخب المغرب على نظيرها بوركينا فاسو بهدف من دون رد وديا خلال اللقاء الذي اقيم في مدينه لانس الفرنسيه.

الهلال الأحمر: أرسلنا مساعدات إلى ليبيا ونستعد لدعم ضحايا المغرب

وقال الركراكي خلال تصريحات اعلامية له عقب اللقاء الفوز على بوركينا فاسو هام من الناحيه الفنيه لكننا في الوقت ذاته نعاني نفسيا بشكل كبير من تداعيات الحادث الاليم الذي شاهدته دوله المغرب نجحنا ولو بشكل بسيط في غسل احزان الشعب المغربي واعاده البسمه له من جديد ولو بنسبه طفيفة.

وواصل قائلا اخبرت لاعبي المغرب بضرورة الانتصار في هذا اللقاء في محاولة منا لتجاوز الشعب المغربي محنة الكارثة الطبيعية التي ضربت البلاد.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم دولة المغرب ليل الجمعة الماضي  وشمل عدة أقاليم  إلى 2862 متوفى، و2562 جريحًا، وقد كشفت وزارة الداخلية المغربية أن جهود فرق الإنقاذ متواصلة من خلال عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض في المناطق المتضررة.

تلقي إعانات..

وتلقت دوله المغرب عدة اعانات من دول أوروبية وافريقية للمساعدة وتقديم العون المالي والمعنوي بالاضافه الى تعاون مؤسسات رياضيه كبرى على راسهم ريال مدريد الاسباني رفقه برشلونة.

كما اعلن كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي تحويل القصر الشخصي المملوك له بدوله المغرب الى ملجأ لاستقبال الضحايا وتأهيلهم مجددا بعد كارثه الزلزال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب اخبار زلزال المغرب ريال مدريد برشلونة كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"

يعاني المنتخب المغربي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد إصابة كلٍ من ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مباراة فريقه ضد ريال سوسيداد، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، حيث اضطر إلى مغادرة الملعب بعد مرور 24 دقيقة فقط عن بداية اللقاء.

وفي هذا الصدد، قال ريال مدريد في بيان له، إنه بعد الفحوصات التي أجراها الجهاز الطبي للفريق على اللاعب إبراهيم دياز، تم تشخيص إصابته في العضلة المقربة الطويلة في ساقه اليمنى.

وحسب الصحافة المحلية بإسبانيا، من المتوقع أن يغيب لاعب المنتخب الوطني المغربي عن المنافسات لمدة شهر على الأقل، في حين ذكرت صحيفة ماركا أن فترة ابتعاده عن الملاعب قد تبلغ 3 أشهر، ما يعني غيابه عن المعسكر المقبل لأسود الأطلس.

وقبل دياز، أصيب حكيم زياش، على مستوى عضلات الظهر، حيث خضع لعدة فحوصات طبية داخل ناديه غلطة سراي، فور عودته من التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، وخوضه مباراتين أمام كلٍّ من الغابون وليسوتو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أظهرت حاجته إلى فترة راحة قد تمتد لشهر كامل.

وسيكون وليد الركراكي، مضطرا للبحث عن لاعبين يعوضان حكيم زياش، وابراهيم دياز، حيث أوضحت بعض المصادر المطلعة، أن الناخب الوطني، يستهدف ضم لاعبين جدد لتعويض هذا الثنائي، ويتعلق الأمر بكل من أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي، وصهيب درويش، لاعب أيندهوفن الهولندي.

وأشار موقع « كووورة »، إلى أن المدرب قد يمنح أيضا وقتا أكبر لبعض العناصر الحالية التي لم تحظ بكثير من الفرص في المباريات الماضية، خاصة الثنائي الأولمبي إلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني، وإلياس بن الصغير، لاعب موناكو الفرنسي.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الثانية بست نقاط «العلامة الكاملة»، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد إفريقيا الوسطى في الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يحتل ليسوتو المركز الأخير «الرابع» برصيد خال من النقاط.

وسيعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، عن قائمة المنتخب المغربي، خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، لمباراتي إفريقيا الوسطى لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، اللتان ستلعبان خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و15 من الشهر المقبل.

كلمات دلالية ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 حكيم زياش وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • وفاة شاب بشكل مفاجئ تحت أقدام والدته عقب صلاة المغرب
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • استفاد منها 26 ألف شخصا... الهلال الأحمر المغربي يقدم تدخلاته واستراتيجيته المقبلة بعد سنة من زلزال الحوز