لحج (عدن الغد) خاص

تحت رعاية رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي وباشراف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن الاستاذ محمد سالم الوعل وحضور رئيس انتقالي مركز الخداد الاستاذ عبدالجبار رزق .

دشنت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي مديرية تبن الاستاذة فيتنام العلوي صباح اليوم الأربعاء الموافق 13سبتمبر 2023م  اشهار اللجنة المحلية للقطاع النسوي بمركز الخداد بالمديرية ويضم المركز قرى ( الخداد والحاسكي والحبيل والسد) .

هذا وأوضح الأستاذ محمد سالم الوعل في كلمته أن تأسيس اللجان النسوية في مراكز انتقالي تبن يأتي من منطلق اهتمام القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة والطفل .

وقال أن للمرأة دورا كبيرا في المجتمع وعلينا دعم أنشطتها وتشجيعها بأعتبارها عنصر فعال في المجتمع مع أخيها الرجل  في النضال والعمل .

وفي كلمتها التوجيهية مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي تبن فيتنام صالح العلوي عبرت عن سعادتها بهذا الحضور المميز عن بقية المراكز مشيرة الى التفاعل الكبير للحضور والمشاركة في اشهار مركز الخداد ( ق) .

كما اوضحت ان اللجنة النسوية في المركز ستعمل على إبراز المشاريع التي تحتاجها المرأة وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلها تحت إشراف إدارة المرأة والطفل.

وبعد إعطاء التوجيهات اللازمة من قبل فيتنام العلوي للمشاركات وفي جو ديمقراطي حر ، تم انتخاب لجنة نسوية لمركز الخداد مكونة من 5 نساء لقيادة القطاع النسائي وعضوية 53 امرأة حيث كانت نتيجة الانتخاب :
1/نظيرة العمري   رئيسة 
2/انتصار علي صالح  نائبة 
3/حميده لجعش  مقررة 
4/عائدة سعيد قاسم  عضوة
5/حليمه مختار  عضوة

وختاما للاشهار باركت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي تبن فيتنام صالح العلوي للقيادة المنتخبة وزودتهن بالتعليمات والتوجيهات لتسيير النشاط النسوي في المركز متمنية لهن كل التوفيق والنجاح .

من حكيم الشبحي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: إدارة المرأة والطفل

إقرأ أيضاً:

رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت نائلة فاروق المشرف على القنوات الاقليمية رئيس قطاع التليفزيون بياناً صحفياً منذ قليل ، أكدت خلاله رئيس قطاع التليفزيون والمشرف على القنوات الإقليمية ، أنه  نظرا لما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول قضية متهم فيها  نائب مدير عام القناة السابعة  بقطاع القنوات الإقليمية ، وفور اكتشاف هذا الأمر والقبض على  المذكور من قبل الجهات المختصة  ، فقد  تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وايقافه عن العمل . 

وأضافت رئيس التليفزيون بأنه لم ولن يكون هناك  تستر على إيه مخالفات ،  ولم نتوانى فى مساعدة الجهات المعنية للكشف عن مرتكبي مخالفات ، وبالرغم من أن تلك القضية لا تتعلق بالعمل داخل قطاع القنوات الإقليمية  إلا أننا بالتأكيد  لا نقبل مثل هذه التصرفات على الإطلاق .

وأشارت رئيس التليفزيون الى أن تفاصيل وملابسات تلك القضية تخضع الآن للتحقيقات من قبل الجهات المختصة التى نثق في نزاهتها وعدالتها  ، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن 

واختتمت البيان بانه سوف يتم مناشدة  كافه مواقع التواصل الإجتماعي بعدم  نشر معلومات أو تفاصيل قد تكون غير دقيقة حول هذه القضية لحين الانتهاء من التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • ميتا تنتج الجيل الجديد من سماعاتها للواقع المختلط في فيتنام
  • وزير المالية: إدارة الدين وتعزيز دور القطاع الخاص أولويات لتحسين الأوضاع الاقتصادية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزارة العمل توعي بمناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني لعمال المنوفية
  • رسميًا.. شوقي غريب مديرًا فنيًا للإسماعيلي للموسم الجديد
  • الخطيب يدرس عودة منصب مدير الكرة في اجتماعه مع لجنة التخطيط اليوم
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • “قيم الإتقان”.. جديد الحراك الأدبي النسائي بالمملكة