أكد مصطفى جعفر سالمان أمين تنظيم حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقوات المسلحة والأجهزة المعنية بالدولة بتقديم جميع سبل الدعم والمساندة للاشقاء بليبيا والمغرب بعد تعرضهما لكوارث طبيعية، يأتي استكمالا ً لمواقف مصر التاريخية على مر العصور لمساندة الأشقاء فى أي محنة.

وأوضح «سلمان»، خلال تصريحات صحفية، أن هذا القرار جاء من نتيجة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تضع نفسها فى مقدمة الصفوف الأولي لتقديم كافة أشكال العون والدعم لجميع الأشقاء العرب حتى تجاوز أعباء أزمتها، وهذا الدور ليس بجديد على مصر.

وأعرب أمين تنظيم حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، عن تعازيه ومواساته للشعب الليبي والمغربي الشقيق في ضحايا الإعصار دانيال والزالزال، داعيا الموالي عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وعلى المفقودين بالنجاة والسلامة، وأن يحفظ الشعب الليبى والمغربي الشقيق من كل مكروه.

وناشد  سالمان، المجتمع الدولى بالتدخل العاجل لتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء فى المغرب وليبيا، وتعزيز التعاون العربى والدولى لسرعة تقديم الإغاثات الإنسانية العاجلة وفتح الجسور الجوية والممرات الآمنة لسرعة تقديم تلك المساعدات.

وأضاف أن دور مصر العربي والإقليمي والدولي يجعلها تشعر بالمسؤولية تجاه جميع الأشقاء، مؤكدا أن الدولة المصرية لن تتوانى لحظة فى تقديم المساعدات حتي تتعافى من أزمتها ومحنتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصطفى جعفر سالمان حزب حماة الوطن والمساندة للاشقاء

إقرأ أيضاً:

أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطنيقال الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إنّ الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في كل المحالات وتفعيل دور اللجنة الوزارية المناط بها متابعة تنفيذ هذه المخرجات.

الحكومة الجديدة

وأضافت «سليمان»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الحكومة السابقة بذلت مجهودا كبيرا جدا في جميع المجالات كما بذلت جميع الوزارات مجهودا كبيرا، ولا يوجد أي وزارة قصرت بشكل أو بآخر لكنها لم تصل إلى النتائج المرجوة من ارتفاع معدل النمو وتقليل الفجوة في الميزان التجاري، وأيضا العجز في الموازنة العامة وتقليل الاقتراض فضلا عن رفع قيمة الجنية المصري أمام العملات الأجنبية.

استراتيجية مصر 2030

ودعت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ الحكومة الجديدة الي ضرورة وضع برنامج عمل لها من استراتيجية مصر 2030، وأنّ تعمل الحكومة المقبلة للقضاء علي ظاهرة الجزر المنعزلة بين الوزارات وخاصة المتقاربة في التخصص من خلال دمجها، ولان عمل الحكومة القادمة يجب ان يركز على الإصلاح الاقتصادي وفق توجيه سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة، فإن من الأفضل دمج وزارات التجارة الداخلية والخارجية والصناعة والاستثمار، وكذلك دمج وزارتي البترول والكهرباء، فضلا عن ضرورة مراجعة القوانين التي تدير عملهم واعادة النظر فيها وتعديلها.

ونوهت الدكتورة سماء سليمان أمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، بضرورة وجود نظام تقييم أداء لموظفي الدولة وللوزارات كافة للوقوف على أسباب تعطل المشروعات ومصالح المواطنين ورجال الأعمال، فضلا عن نظام آخر للمتابعة يكون خاضع لمراقبة رئيس الحكومة.

مقالات مشابهة

  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «حماة الوطن»: قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو 
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة