أنقرة (زمان التركية) – توقع بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي أن يرفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة بنحو 600 نقطة خلال اجتماعه في سبتمبر/أيلول الجاري.

كما توقع البنك الفرنسي أن تسجل الليرة مزيدًا من التراجع خلال الفترة المتبقية من العام الجاري ليصل الدولار إلى 30 ليرة بنهاية العام.

وأوضح البنك الفرنسي في بيانه أن المركزي التركي سيرفع الفائدة خلال الشهر الجاري إلى 31 في المئة على أن يواصل رفعها خلال الربع الأول من العام القادم لتسجل 40 في المئة.

وذكر خبراء البنك أنه من المحتمل بشكل كبير أن يعلن المركزي التركي زيادات كبيرة في الفائدة على أن تواصل الفائدة الفعلية تسجيل مستويات سلبية بسبب الارتفاع في معدلات التضخم مشيرين إلى أن عملية تطبيع البيئة المالية ستبلغ مستويات إيجابية على المدى المتوسط غير أن هذا الوضع سيشكل مخاطر قد تضعف الليرة على المدى القصير.

وتوقع الخبراء ارتفاع العجز الجاري من جديد هذا الشتاء بالتزامن مع انتهاء موسم السياحة في ظل استمرار تزايد الطلب على الاستيراد.

هذا وأكد البنك الفرنسي في بيانه أن العودة التدريجية إلى السياسات الارثوذكسية خلال العام القادم سيحسن ركائز تركيا غير أن الليرة ستسجل مزيد من التراجع بوتيرة أبطأ.

Tags: البنك المركزي التركيالفائدةتركياسوستيه جنرال

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البنك المركزي التركي الفائدة تركيا

إقرأ أيضاً:

الهلال يعلن رحيله مهاجمه صالح الشهري

ماجد محمد

أعلن نادي الهلال، رحيل مهاجمه صالح الشهري، بنهاية الموسم الجاري، وذلك في ظل انتهاء عقده مع الزعيم، وعدم قيام إدارة النادي بالتفاوض للتجديد والاستمرار ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

وينتهي عقد الشهري مع الهلال بنهاية الموسم الجاري، مع آخرين على رأس هذه الأسماء، اللاعب محمد جحفلي واللاعب متعب المفرج ثنائي الدفاعي، وأخيراً أحمد أبو راسين.

ويأتي رحيل صالح الشهري، بسبب وجود منافسة شرسة في الخط الهجومي خلال الموسم الحالي، مع ألكسندر ميتروفيتش، إلى جانب اعتماد جيسوس على مالكوم كمهاجم في بعض المباريات.

وشارك صالح الشهري، هذا الموسم مع نادي الهلال في 26 مباراة، نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين، بإجمالي مساهمات 8 أهداف خلال الموسم الحالي.

مقالات مشابهة

  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار
  • الهلال يعلن رحيله مهاجمه صالح الشهري
  • البنك المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية